الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 أبرز مميزات هواتف السلسلة التي ستدفعها للمنافسة بقوة أمام ايفون 14

سلسلة Huawei Mate 50 تتحدى هواتف ايفون 14 بهذه المميزات الرهيبة!

أكّدت شركة هواوي على استعدادها لإطلاق سلسلة هواوي ميت 50 (Huawei Mate 50) في 6 سبتمبر الجاري وفي اليوم التالي ستطلق شركة أبل سلسلة هواتفها الرائعة iPhone 14 مع العديد من المميزات المنتظرة.

لذا، يبدو أن هواوي تستعد لمعركة قوية وشرسة أمام أبل التي تمتلك أيضًا حصة سوقية كبيرة لأجهزة الأيفون. إليكم أبرز المميزات التي ستجلبها سلسلة Huawei Mate 50 لخوض التحدي والمنافسة بقوة أمام هواتف أبل الجديدة.

أبرز مميزات هواتف سلسلة Huawei Mate 50

هواوي ميت 50 - Huawei Mate 50 أبرز مميزات هواتف السلسلة التي ستدفعها للمنافسة بقوة أمام ايفون 14

الشاشة

ستأتي هواتف هواوي الجديدة بشاشات OLED وستقوم الشركة بتزويدها بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. كذلك، سيكون هناك تصميمان جديدان اختارتهما الشركة لسلسلة هواوي ميت 50 القادمة الأول عبارة عن ثقب في المنتصف والثاني عبارة عن نوتش مشابه لنوتش هاتف Huawei Mate 20 Pro ولكن مع حواف أنحف.

أما هواتف ايفون 14 ستستخدم شاشات LTPO مع فتحة على شكل اسطواني.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 سيكون أول هاتف يدعم هذه الميزة الهامة للغاية

المعالج

هواوي ميت 50 - Huawei Mate 50 أبرز مميزات هواتف السلسلة التي ستدفعها للمنافسة بقوة أمام ايفون 14

ستستخدم الشركة معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 1 4G. أما سلسلة iPhone 14 ستشمل هواتف تعمل بالمعالجين A15 و A16 Bionic.

البطارية والشحن

ستتضمن سلسلة هواوي ميت 50 ببطارية كبيرة وكذلك سلسلة iPhone 14 ولكن هواوي ستحصل على شاحن أسرع بقوة 66 واط، بينما قد يظل الآيفون يدعم الشحن بقوة 20 واط.

ستجلب سلسلة هواوي ميت 50 ميزة بطارية الطوارئ الجديدة التي تتيح لك استخدام الميزة الرئيسية للهاتف بعد انخفاض مستوى البطارية ووصولها إلى حالة نفاذ الشحن.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 سيعيد الشركة إلى عرشها بعد تحطيم رقم قياسي مذهل في الحجز المسبق

الكاميرات

كشفت التقارير السابقة أن أبل ستزود هواتف iPhone 14 بوحدة كاميرا جديدة بدقة 48 ميجابكسل، وهي ترقية كبيرة بالمقارنة مع سابقاتها مع عدد أصغر من الميجابكسل.

ومع ذلك ، تم تزويد سلسلة Huawei Mate 50 خصيصًا بنظام كاميرا XMAGE الجديد. استخدمت هواوي أيضًا تقنية الكاميرا الرئيسية الجديدة ذات الفتحة المتغيرة المكونة من 6 شفرات لهذا الرائد القادم ومن المتوقع أن تسيطر سلسلة Huawei Mate 50 على عالم التصوير في الأسواق مجددًا.

النظام

هواوي ميت 50 - Huawei Mate 50 أبرز مميزات هواتف السلسلة التي ستدفعها للمنافسة بقوة أمام ايفون 14

ستصل هواتف iPhone 14 بنظام التشغيل iOS 16 الجديد تمامًا، وقد تم إجراء بعض التغييرات على الميزات للمستهلكين. كما أجرت الشركة بعض التغييرات الطفيفة في كل واجهة المستخدم وجعلتها نوعًا من الأنظمة الذكية الملائمة للأجهزة.

ستكون سلسلة Huawei Mate 50 أيضًا أول مجموعة هواتف تتميز بنظام HarmonyOS 3 الجديد الذي يتميز بالعديد من الميزات الجديدة مثل نظام إدارة التطبيقات والمجلدات الكبيرة ، والتي تساهم بشكل كبير في تقليل ازدحام التطبيقات على شاشتك الرئيسية.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 برو – Huawei Mate 50 Pro أول نظرة على التصميم الأمامي في صورة شاشات حماية مسرّبة

التصميم

هواوي ميت 50 - Huawei Mate 50 أبرز مميزات هواتف السلسلة التي ستدفعها للمنافسة بقوة أمام ايفون 14

ستستمر هواتف آيفون في استخدام هيكل خزفي في طرز برو مع واجهة خلفية غير لامعة. وفي الوقت نفسه، من المرجح أن تظل الألوان كما كانت في العام الماضي ولكنها قد تتضمن إضافة جديدة أو اثنتين. كذلك، ستحتفظ السلسلة الجديدة بنفس تصميم الكاميرا الخلفية في سلسلة iPhone 13.

ستحصل سلسلة Huawei Mate 50 على وحدة كاميرا خلفية أكبر لتحتوي على المزيد من أجهزة الاستشعار. سيحصل الهاتف على إطار من الألومنيوم وقد يتم استخدام السيراميك في تصميم Huawei Mate 50 RS Porsche الذي قد يتميز بجمالياته الفريدة التي تعد أكثر إثارة للاهتمام من سلسلة iPhone 14.

اتصال شبكات الجيل الخامس (5G)

تفتقر سلسلة Huawei Mate 50 إلى دعم اتصال 5G، لكن الشركة تستخدم تقنية الواي فاي (WiFi 6) وأحدث تقنيات نطاق الشبكة لتعزيز الشبكات، مما يجعل طريقة الوصول إلى الشبكة أفضل من 4G.

السعر

من المرجح أن تقوم أبل برفع أسعار سلسلة iPhone 14 مقارنة بالعام الماضي وستأتي سلسلة Huawei Mate 50 بأسعار مقاربة لأسعار الهواتف السابقة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هواوي ميت 40 برو بلس كاملةً

من أقوى برأيك سلسلة هواوي ميت 50 أو سلسلة ايفون 14؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى