ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro أبل تصدم جمهورها بتغييرات غير متوقعة على تصميم النوتش قبل الإطلاق

أبل تقرر تغيير تصميم نوتش هاتف iPhone 14 Pro فجأة

أكّدت شركة أبل على استعدادها لإطلاق سلسلة ايفون 14 برو (iPhone 14 Pro) الأسبوع المقبل، إلا أن التسريبات تستمر بالظهور بقوة.

اليوم، ظهرت شائعات جديدة حول النوتش المعاد تصميمه على الشاشة تفيد بأن النوتش والثقب سيظهران في فتحة واحدة بشكل اسطواني ستحتوي على الكاميرا والمستشعرات.

تفاصيل جديدة حول تصميم النوتش في هاتف iPhone 14 Pro

ستحتوي الفتحة على وحدات بكسل غير مضاءة، حيث سيتحكم البرنامج في وقت إضاءة وحدات البكسل أو إيقاف تشغيلها. وبحسب التسريبات التي تأتي من موظفي Foxconn الذين يشاركون في إنتاج iPhone 14 Pro، سيتم تخصيص المنطقة بين الثقب والنوتش أيضًا لعرض مؤشرات خصوصية أبل، والتي وصلت مع تحديث iOS 14.

ستظهر هذه المؤشرات عندما يتم استخدام الميكروفون أو كاميرات الفيديو بشكل نشط بواسطة أحد التطبيقات الموجودة على الجهاز. قد يؤدي ذلك إلى توفير مساحة في زوايا الشاشة لتناسب المزيد من أيقونات الحالة.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro يظهر في صور جديدة تكشف شيئًا فريدًا من نوعه سيأتي به الجهاز

من المتوقع أيضًا أن يحصل تطبيق الكاميرا على تخطيط محدث يشمل نقل بعض عناصر التحكم إلى الجزء العلوي من الشاشة. وتحديدًا، سيكون زر الفلاش و Live Photo في أعلى شريط الحالة مباشرةً مع وضع الإعدادات أسفل النوتش مباشرةً.

يمكن أن يعرض هذا النوتش الموسّع لاحقًا وحدات البكسل عند مشاهدة مقاطع الفيديو أو تلقي الإشعارات. سيكون هذا حلاً أقل تشتيتًا لعرض المحتوى وسيظل يحتوي على مستشعر التعرف على الوجه “Face ID”.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max يكتسح نسبة الإنتاج في السلسلة بأرقام مذهلة

سيتم تأكيد هذه التسريبات الأسبوع المقبل خلال حدث البث المباشر للشركة الذي سيقام يوم 7 سبتمبر الجاري. ستطلق الشركة أربعة هواتف آيفون جديدة تتكون من جهازي آيفون بشاشة بحجم 6.1 إنش واثنين من أجهزة الآيفون أكبر حجمًا بشاشة بحجم 6.7 إنش، ولن يكون هناك آيفون ميني هذا العام.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس كاملةً

هل أنت مع تصميم النوتش العريض أم النوتش مع الثقب؟ شاركنا عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 14 Pro من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى