ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 أفضل 4 مزايا ستجعل السلسلة من أقوى الهواتف المنافسة في السوق

أبرز مميزات هواتف سلسلة iPhone 14 القادمة

تستعد شركة أبل للحدث المنتظر لإطلاق سلسلة ايفون 14 (iPhone 14) الجديدة في 7 سبتمبر المقبل. ربما لن يكون لدى الشركة الكثير من المفاجآت لعرضها في المؤتمر حيث ستتألف السلسلة الجديدة إلى هواتف رائدة وعادية.

سيكون iPhone 14 و iPhone 14 Max الجديدان بمثابة ترقيات أساسية على هاتف iPhone 13 الحالي. ستحتوي هذه الأجهزة على تصميم النوتش المعتاد، ونفس الكاميرات، وسيكون لها نفس المعالج Apple A15. أما iPhone 14 Max فهو الإضافة الأبرز لهذه السلسلة لأنه سيكون إصدار جديد بحجم أكبر.

ستحصل هواتف iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max على تصميم الثقب مع نوتش. كذلك، ستعمل بمعالج أبل A16 SoC وستحتوي على كاميرات رئيسية بدقة 48 ميجابكسل وبعض ميزات iOS 16 الحصرية.

4 مميزات ستحصل عليها سلسلة iPhone 14

هناك العديد من الميزات التي ستدفع سلسلة iPhone 14 للمنافسة بقوة في السوق. سنوضّح لكم أربع ميزات مثيرة للاهتمام تأتي مع هذه الأجهزة الجديدة.

الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

ايفون 14 – iPhone 14 أفضل 4 مزايا ستجعل السلسلة من أقوى الهواتف المنافسة في السوق

تعمل أبل على ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية التي كانت من المفترض أن تصل مع هواتف ايفون 13 العام الماضي. الآن، قد تجلب سلسلة iPhone 14 هذه الميزة.

سيسمح نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية للمستخدمين بإرسال النصوص في حالات الطوارئ والإبلاغ عن حالات الطوارئ الكبرى في المناطق التي لا توجد فيها تغطية خلوية.

وفقًا للمطلعين الخبراء، تخطط الشركة لتقديم إمكانات الاتصال عبر الأقمار الصناعية لجهاز iPhone 14 خلال حدث 7 سبتمبر.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس. مرحلة جديدة من ابل؟

تبريد بالبخار لكفاءة أفضل

ايفون 14 – iPhone 14 أفضل 4 مزايا ستجعل السلسلة من أقوى الهواتف المنافسة في السوق

ستستهلك الألعاب عادةً المزيد من قوى وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية، وبالتالي تولّد المزيد من الحرارة. وفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo، ستقدم أبل نظامًا حراريًا جديدًا لغرفة البخار للتحكم بالحرارة في أجهزة الآيفون المتطورة.

ربما ستصل هذه الميزة فقط إلى الهاتفين ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس الذين يأتون مع معالج A16 Bionic الجديد. ستعمل الطرز العادية بمعالج A15 Bionic. لذلك، ستقوم أبل بتزويدها بالنظام الحراري العادي المخصص لهذه الطرز الأرخص.

2 تيرابايت من التخزين الداخلي

ايفون 14 – iPhone 14 أفضل 4 مزايا ستجعل السلسلة من أقوى الهواتف المنافسة في السوق

بدأت الشركة في تقديم 1 تيرابايت من التخزين الداخلي مع هاتف iPhone 13 Pro. حتى الآن، تشير بعض الشائعات إلى تضمين طراز 2 تيرابايت.

ووفقًا للشائعات، قد تتخلى عن تقديم سعة 64 جيجابايت وستستبدلها بسعة 128 جيجابايت كسعة أساسية.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 ميني – iPhone 14 mini .. لماذا لا تطلق ابل هذا الجهاز في 7 سبتمبر؟

تقنية WI-FI 6E

ايفون 14 – iPhone 14 أفضل 4 مزايا ستجعل السلسلة من أقوى الهواتف المنافسة في السوق

تدعم أحدث أجهزة iPhone و Mac و iPad شبكة Wi-Fi 6. ورغم أنها تعتبر جديدة نسبيًا إلا أنها ليست الأكثر تقدمًا، بعد أن أصبحت شبكة Wi-Fi 6E المحسّنة متاحة بالفعل. فهي توفّر سرعات أعلى وقدرات أفضل.

لم تجلب سلسلة iPhone 13 تقنية شبكة Wi-Fi 6E ، لكن من المفترض أن تحصل عليها سلسلة ايفون 14 أو على الأقل في طرز برو.

تجدر الإشارة إلى أنه حتى اليوم، لا تتوفر تقنية Wi-Fi 6E على نطاق واسع على الهواتف. فقط تقدمها جزء صغير من أجهزة الأندرويد، ومعظمها في الفئة الرائدة.

إلى جانب سلسلة ايفون 14 الجديدة ، سيقدم حدث أبل القادم Far Out أيضًا سلسلة الساعات الجديدة Apple Watch Series 8 ، و Apple Watch Pro بهيكل متين وقوي، وقد تشمل أيضًا على طراز SE.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس كاملةً

ما هي الميزة التي نالت إعجابك؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى