ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 13 برو ماكس بميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية iPhone 13 Pro Max

تستعد شركة آبل لمؤتمرها السنوي الأهم والذي تكشف خلاله عن عائلة ايفون 13 وسط تسريبات أن المؤتمر سيُعقد في منتصف الشهر.. تابعوا التفاصيل في هذا التقرير من رقمي TV.

كل شيء عن ايفون 13

هناك غموض حول اسم الهاتف القادم إن كان ايفون 12 أس أو ايفون 13 … فالشركة تتبع سياسة التكتيم عن الأسماء حتى لحظة الإعلان عن الهاتف وذلك لأهدافٍ تسويقية، لكن على الأرجح سيحمل اسم آيفون 13.

تقول التسريبات أن العائلة مكونة من أربعة هواتف هذا العام وهي ايفون 13 .. و13 برو… وآيفون 13 برو ماكس ، والرابع آيفون 13 ميني.. وسوف تحتوي الهواتف على نفس الأبعاد والسماكة لنسخة العام الماضي، كما ستحمل تصميماً متشابه إلى حدٍ كبير.

سيحتوي الهاتف هذا العام على حواف مسطحة ، بينما اقترح أحد التقارير أن الأجهزة ستحتوي على “ظهر غير لامع مصقول” لجعله أحد الأشياء التي بدأت Apple في القيام بها سنويًا هو تقديم ألوان جديدة لل و أشار التقرير إلى أن 13 فون برو سوف يكون بلون إضافي وهو الأسود غير اللامع.

ايفون 13

من المتوقع أن يتوفر iPhone 13 بنفس أحجام الشاشات التي جاءت العام الماضي، واستخدام شاشة OLED في النسخ الأربعة.

الهاتف الأول بشاشة 5.4 انش، والثاني 6.1 انش، والثالث آيفون 13 برو 6.1 انش أيضاً ومعدل تحديث 120 هيرتز، بينما هاتف آيفون 13 برو ماكس بشاشة هي الأكبر مع مساحة 6.7 إنش ومعدل تحديث 120 هيرتز.

سوف تستخدم ابل تقنية LTPO الجديدة مع الشاشة وهي لتخفيض استهلاك الشاشة للطاقة.

من المتوقع أيضًا أن تقلل الشركة حجم النوتش لأول مرة منذ طرح iPhone X. 

من المتوقع أيضًا أن يتميز كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max بكاميرا واسعة للغاية ومحدثة.

iPhone 13

يقال إن شركة آبل تخطط أيضًا لميزات جديدة للتصوير الفلكي لتحسين صور السماء ليلاً. إذا كانت هذه الميزة تؤتي ثمارها ، فسيكون جهاز iPhone الخاص بك قادرًا على اكتشاف القمر أو النجوم ، ثم استخدام أوقات تعريض أطول والمزيد من المعالجة الداخلية لتحسين الصورة.

في الآونة الأخيرة ، وربما الأكثر إثارة للدهشة ، ذكر المحلل التقني مينغ تشي كو، أن iPhone 13 سيحتوي على دعم لوضع الاتصال عبر الأقمار الصناعية، هذا يعني أن مستخدمي iPhone 13 سيكونون قادرين على إرسال الرسائل وإجراء مكالمات هاتفية حتى عندما يكونون خارج نطاق تغطية برج الهاتف الخلوي التقليدي.

يُعتقد أن تركيز هذه الميزة ينصب على اتصالات الطوارئ. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكن لمستخدمي الهاتف التواصل مع الطوارئ من المواقع البعيدة أو أثناء الكوارث الطبيعية ، حتى عندما تكون التغطية الخلوية التقليدية غير متوفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى