ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 كشف موعد إطلاق السلسلة وأجهزة الشركة الجديدة مع مفاجأة مدويّة

كشف موعد إطلاق سلسلة iPhone 14 وموعد توفرها للطلب المسبق وفي المتاجر

تقيم شركة أبل في شهر سبتمبر من كل عام حدث الإطلاق السنوي لأحدث منتجاتها. وهذا العام، تستعد الشركة لإطلاق سلسلة هواتفها الجديد ايفون 14 (iPhone 14) إلى جانب العديد من أجهزة Mac الجديدة وأجهزة iPad منخفضة وعالية الجودة وثلاثة طرز Apple Watch.

وبحسب التقارير السابق، ستتخلى سلسلة iPhone 14 عن الطراز “mini” وسيكون هناك طرازان بشاشات بحجم 6.1 إنش وطرازين بحجم 6.7 إنش، وبالتالي ستكون هذه المرة الأولى التي تصدر فيها أبل جهاز آيفون “غير برو” بشاشة بحجم 6.7 إنش.

اليوم كشفت أحدث التسريبات موعد حدث أبل المنتظر إلى جانب موعد طرح الأجهزة للطلب المسبق وموعد توفرها في المتاجر.

موعد إطلاق سلسلة iPhone 14 وتوفرها للطلب المسبق وفي المتاجر

عادةً ما تعلن الشركة عن منتجات أخرى إلى جانب هواتف الآيفون مثل أحدث ساعات أبل. وعادةً ما تطرح الشركة جهاز الآيفون الجديد في المتاجر بعد حوالي أسبوع ونصف من الكشف عنه، ومن المتوقع أن تلتزم أبل بهذه الاستراتيجية هذا العام.

ايفون 14 - iPhone 14 كشف موعد إطلاق السلسلة وأجهزة الشركة الجديدة مع مفاجأة مدويّة

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max كشف تفاصيل الشاشة وبقية هواتف السلسلة

وفقًا للتسريب، ستعقد أبل حدثها المنتظر في 7 سبتمبر عبر الإنترنت استمرارًا للنهج الذي اعتمدته في بداية الوباء، و سيتم إتاحة الأجهزة للطلب المسبق في 9 سبتمبر وستتوفر لدى متاجر البيع بالتجزئة في 16 سبتمبر.

نظرًا إلى أن الإعلان لا يزال على بعد حوالي ثلاثة أسابيع ، يمكن أن تتغير خطط الشركة، لكن أبل عادةً ما تكشف عن أحدث هواتف الآيفون في النصف الأول من شهر سبتمبر.

ايفون 14 - iPhone 14 كشف موعد إطلاق السلسلة وأجهزة الشركة الجديدة مع مفاجأة مدويّة

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro سيحصل على ميزة رائعة مستعارة من ساعة Apple Watch

عقدت الشركة آخر حدث لها في يونيو للإعلان عن أنظمة التشغيل الجديدة iOS 16 و iPadOS 16 و watchOS 9 و macOS Ventura ودعت الصحافة والمطورين إلى مقرها لمشاهدة مقطع فيديو للعرض التقديمي.

منتجات أبل القادمة خلال الحدث

سيبدو iPhone 14 العادي مشابهًا لجهاز iPhone 13، على الرغم من أن الشركة ستلغي الإصدار “mini” بشاشة بحجم 5.4 إنش وتضيف طرازًا بشاشة بحجم 6.7 إنش.

ايفون 14 - iPhone 14 كشف موعد إطلاق السلسلة وأجهزة الشركة الجديدة مع مفاجأة مدويّة

اقرأ أيضًا: ايفون 14 – iPhone 14 السلسلة قد تواجه مشكلة في الطلب لهذا السبب!

تخطط الشركة لتغييرات أكبر على هواتف iPhone 14 Pro. ستقوم أبل باستبدال فتحة الكاميرا الأمامية، والمعروفة باسم “النوتش”، بنوتش أصغر لمستشعر Face ID وثقب للكاميرا مما سيمنح المستخدمين مساحة شاشة أكبر قليلاً. تضيف الشركة أيضًا معالج أسرع إلى iPhone 14 Pro، ولكنها ستضيف معالج A15 في طرز iPhone 14 العادية.

ستكون التغييرات الأكثر أهمية في iPhone 14 Pro في نظام الكاميرا ، والذي سيظهر بشكل أكبر قليلاً للمستهلكين. ستحصل طرز برو على كاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميجابكسل إلى جانب كاميرات فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرات تليفوتو. تخطط أبل أيضًا لإدخال تحسينات على تسجيل الفيديو وعمر البطارية.

ايفون 14 - iPhone 14 كشف موعد إطلاق السلسلة وأجهزة الشركة الجديدة مع مفاجأة مدويّة

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro سيتوفّر بخيارات ألوان جديدة كليًا لأول مرة!

بالنسبة لأحدث ساعات أبل ، المعروفة باسم Apple Watch Series 8، ستضيف الشركة ميزات جديدة للصحة ومستشعر لدرجة حرارة الجسم. ستبدو الساعة مشابهة لساعة Apple Watch Series 7، لكن الطراز برو الجديد سوف يجذب المستهلكين الرياضيين. فهو سيحتوي على شاشة أكبر، وهيكل من التيتانيوم المتي ، وميزات جديدة لتتبع اللياقة البدنية، وعمر أطول للبطارية. تخطط الشركة أيضًا لساعة Apple Watch SE جديدة منخفضة التكلفة مع معالج أسرع.

ستعلن الشركة خلال الحدث عن نظام التشغيل الجديد iOS 16 الذي سيتم تشغيله على هواتف الآيفون الجديدة، ونظام watchOS 9 المخصص لساعات أبل القادمة. وتخطط الشركة لإطلاق macOS Ventura في أكتوبر إلى جانب نظام تشغيل أجهزة آيباد iPadOS.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس كاملةً

هل أنت متحمس لحدث أبل القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى