أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

اي او اس 16 – iOS 16 النسخة التجريبية الخامسة ستعيد ميزة تخلّت عنها الشركة منذ سنوات

شريط الأيقونات سيشهد عودة ميزة مهمة في تحديث iOS 16

أصدرت شركة أبل في وقت سابق أمس الإصدار التجريبي الخامس من نظام التشغيل الجديد اي او اس 16 (iOS 16) . سيضيف هذا الإصدار عددًا قليلاً من التغييرات، ولكن هناك ميزة أصبحت حديث جميع المستخدمين الذين تفاجئوا بالحصول عليها بعد أن تخلّت عنها الشركة منذ فترة طويلة.

نظام iOS 16 يعيد هذه الميزة إلى شريط الأيقونات!

وفقًا للمصدر، قررت شركة أبل إعادة مؤشر النسبة المئوية للبطارية في شريط الأيقونات في الأعلى بعد أن تخلّت عنه الشركة وأزالته عام 2017 من أجل إضافة النوتش في هاتف iPhone X. وبالتالي، من الممكن الآن رؤية نسبة البطارية المتبقية بالضبط على هاتف الآيفون دون سحب مركز التحكم.

اقرأ أيضًا: مميزات اي او اس 16 – iOS 16 رسميا أقوى تحديث من ابل. لكن هل يقلد الاندرويد؟

إذا كنت مسجلاً في الإصدار التجريبي لنظام التشغيل iOS 16 ، فيمكنك إضافة المؤشر إلى شريط الحالة عن طريق فتح قائمة الإعدادات والانتقال إلى قسم البطارية. بمجرد الوصول إلى هناك، سترى زر تبديل جديد بعنوان “نسبة البطارية”.

يبدو الرمز الجديد أكبر قليلاً من الرمز الذي اعتدنا على رؤيته سابقًا. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بتوصيل جهاز الآيفون الخاص بك بشاحن، فسيتحول الرمز إلى اللون الأخضر ويعرض رمز البرق بجوار نسبة البطارية، ويتحوّل لونه إلى الأصفر عندما يكون هاتفك في وضع الطاقة المنخفضة.

لا يتوفر خيار رؤية نسبة البطارية على iPhone XR و iPhone 11 و iPhone 12 و iPhone 13 mini. من المحتمل أيضًا أن ألا تدخل الميزة في الإصدار الأخير من نظام التشغيل iOS 16.

سيصل الإصدار التالي من نظام التشغيل القادم من أبل في وقت لاحق من هذا العام. تتضمن بعض أبرز الميزات التي أعلنت عنها أبل في مؤتمر المطورين WWDC 2022 خيارات تخصيص شاشة القفل الجديدة، والقدرة على تحرير واستدعاء النصوص في iMessage وإشعارات في الوقت الفعلي تسمى الأنشطة الحية.

اقرأ أيضًا: اي او اس 16 – iOS 16 قائمة هواتف الآيفون التي لن تتلقى التحديث الجديد

ما رأيك في قرار إعادة أيقونة البطارية إلى هواتف الآيفون؟شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى