ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 لماذا تخلّت الشركة عن هاتف “mini” في هذه السلسلة؟

سلسلة iPhone 14 ستصل بدون الإصدار mini هذا العام

تستعد شركة أبل لإطلاق سلسلة ايفون 14 (iPhone 14) خلال الخريف المقبل، لكن لن يكون iPhone 14 mini جزءًا منها. ستحتوي هذه السلسلة على أربعة طرز وهي iPhone 14 و iPhone 14 Max ، وكلاهما سيأتي بشاشات بحجم 6.1 إنش و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max مع شاشات بحجم 6.7 إنش.

ومع ذلك، قد تقرر شركة Apple أيضًا بيع الإصدار “mini” على أنه الجيل التالي من iPhone SE. إليكم الأسباب المحتملة التي ربما دفعت شركة أبل للتخلي عن هاتف iPhone 14 mini.

أسباب استبعاد هواتف آيفون ميني من سلسلة iPhone 14

أطلقت شركة أبل في عام 2020 هاتف iPhone 12 mini بشاشة بحجم 5.4 إنش, ورغم أنه جذب الكثير من الاهتمام حاز على إعجاب العديد من المستخدمين، إلا أنه لم يتمكّن من تحقيق المبيعات المتوقّعة.

ايفون 14 – iPhone 14 لماذا تخلّت الشركة عن هاتف "mini" في هذه السلسلة؟
iPhone 12 mini

اقرأ أيضًا: كاميرا ايفون 14 تواجه مشكلة في الجودة وآبل في ورطة

وفقًا لتقرير محلل CIRP، يمثل iPhone 12 mini حوالي 6 ٪ فقط من إجمالي مبيعات السلسلة في أول شهرين من الإطلاق. وفي الوقت نفسه، حقق الإصدار العادي iPhone 12 مبيعات بنسبة 27%، بينما سجّل كل من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max مبيعات بنسبة 20%.

وفي سبتمبر عام 2021 ، عندما أطلقت الشركة سلسلة iPhone 13 الخاصة بها، وعلى الرغم من تحسين البطارية الاحتياطية وسطوع الشاشة، إلا أن iPhone 13 mini لم يحقق أداءً جيدًا في المبيعات. ذكر تقرير آخر من CIRP أن هذا الهاتف لا يمثل سوى 3 ٪ من جميع مبيعات الآيفون.

ايفون 14 – iPhone 14 لماذا تخلّت الشركة عن هاتف "mini" في هذه السلسلة؟
iPhone 13

يتركّز اهتمام العديد من المستخدمين على الجيل السابق من الهواتف الرائدة بما في ذلك iPhone 11 و XR و SE أكثر من الجيل الحالي من هواتف “mini”. حتى تقرير CIRP ذكر أن أداء iPhone XR و iPhone 11 و iPhone SE كان أفضل من iPhone 12 mini.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس كشف التصميم ومقارنة هواتف السلسلة

لذا، رغم أن الشركة حاولت جذب الانتباه لأجهزة iPhone mini بسعرها الأقل نسبيًا من طرز Pro و Pro Max ، إلا أن الإصدارات القديمة فعلت الشيء نفسه بالنسبة لهم بطريقة أفضل بسعر منخفض وشاشة أكبر.

ايفون 14 – iPhone 14 لماذا تخلّت الشركة عن هاتف "mini" في هذه السلسلة؟
iPhone 11

أحد أكثر الأسباب المنطقية وراء الانخفاض في مبيعات هواتف iPhone mini هو أن معظم المستهلكين يميلون إلى رؤية هواتف أبل على أنها منتجات متميزة ذات شاشات أكبر وأفضل. لذلك، عندما جاء iPhone 11 و iPhone XR وطرز الآيفون الأخرى بشاشات أكبر ، فقد قلل ذلك من ضجة اعتبار iPhone mini منتجًا متميزًا.

تواجه الشركة أيضًا مشكلة النقص العالمي في الشرائح، لذا قد تلجأ الشركة إلى التوقف عن تخصيص الموارد لمنتج لا يجلب لهم الكثير من الأرباح. ومع ذلك، يمكن القول أن أبل قد تعيد في المستقبل هاتفها الرائد iPhone mini مرة أخرى، وإن كان ذلك باسم مختلف.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس كاملةً

هل انت مع إزالة هاتف iPhone mini من السلسلة؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى