أنظمة تشغيلابلالساعات الذكية

مميزات نظام واتش او اس 9 – watchOS 9 رسميًا

المميزات الجديدة في نظام watchOS 9

عقدت شركة أبل اليوم رسميًا مؤتمرها العالمي للمطوّرين (WWDC 2022) بحضور خليفة الهارون Mr. Q من فريق رقمي TV حيث تعرض الشركة خلال هذا الحدث الجيل التالي من أنظمة تشغيل أجهزتها.

تقدّم الشركة أنظمة التشغيل الجديدة التي تعمل بها جميع أجهزة آيفون وماك وآيباد وساعات أبل وتلفزيون أبل أيضاً. سنوضّح لكم اليوم أبرز مميزات نظام تشغيل ساعة أبل الذكية الجديد واتش او اس 9 (watchOS 9) الذي يقدم ميزات جديدة وتجارب محسّنة لنظام التشغيل القابل للارتداء الرائد في العالم.

مميزات نظام watchOS 9

يقدّم نظام watchOS 9 طرقاً جديدة لتبقى على اتصال وتواصل وتحافظ على نشاطك وصحتك. تشمل المميزات على واجهات ساعة أكثر قابلية للتخصيص، وتطبيق تمرين متطور، ومراحل النوم، وميزة سجل تاريخ الرجفان الأذيني الأولى من نوعها، وتطبيق للأدوية جديد كلياً.

واجهات ساعة تناسب جميع الأذواق

تقدّم واجهات ساعة أبل للمستخدمين الفرصة للتعبير عن أسلوبهم الخاص مع توصيلهم بالمعلومات الهامة في لمحة من خلال الإضافات.

يجلب النظام الجديد أربعة واجهات تشمل على:

  • واجهة التقويم ”القمري“، التي تصور العلاقة بين التقويم الميلادي والتقويم القمري المستخدم في العديد من الثقافات مثل الصينية، والإسلامية، والعبرية
  • واجهة وقت اللعب.
  • واجهة Metropolitan.
  • واجهة Astronomy التي تضم خريطة نجوم جديدة.

يجلب النظام أيضًا إضافات معززة ومحدّثة لبعض واجهات الساعات الأكثر كلاسيكية، مثل واجهة Utility وواجهة Simple، وواجهة Activity Analog.

كذلك، يمكن الآن تعديل ألوان الخلفيات لواجهة Modular، كما يمكن لواجهة بورتريه الجديدة عرض تأثير عمق على مزيد من الصور مثل القطط والكلاب والمناظر الطبيعية.

دقة أكثر في تتبع اللياقة البدنية

تم تحديث تطبيق التمرين بحيث يتمكن المستخدمون من رؤية المقاييس المهمة لأساليب التمارين المختلفة. كما تم إضافة تنبيهات جديدة تشمل السرعة، والطاقة، ومعدل نبض القلب، ومعدل الخطوات لتوجيه المستخدم خلال التمرين.

يضيف النظام المزيد من البيانات والمزايا للمساعدة في معرفة مدى كفاءة ركض المستخدمين. ويمكن إضافة قياسات أنماط الركض. تدرس حركتك للأعلى والأسفل وجميع الجهات، مما يمنحك مزيدًا من الإحصائيات.

يمكن أن تعلم الساعة بهدفك وبالتالي تساعدك على زيادة شدة الرياضة أو تخفيف الرياضة لتحصل على أفضل النتائج.

يمكن للسباحين تتبع كفاءة سباحتهم من خلال النتيجة على مقياس SWOLF.

مشاركة بعض التفاصيل مع أصدقائك عبر تطبيق Fitness

من خلال النظام الجديد watchOS 9، ستعرض تمارين خدمة +Fitness إرشادات على الشاشة بالإضافة إلى تمارين المدربين لمساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من التمارين.

يمكن الآن لمشتركي خدمة +Fitness الذين لا يملكون Apple TV استخدام ميزة AirPlay لبث التمارين وجلسات التأمل.

ميزة تحليل النوم ومشاركة التفاصيل بدقة للمستخدم

يقدّم تتبع النوم في نظام watchOS 9 معلومات أكثر مع طرح ميزة مراحل النوم. يمكن لساعة Apple Watch اكتشاف ما إذا كان المستخدم في مرحلة النوم الأساسي أو النوم العميق باستخدام إشارات مقياس التسارع ومستشعر نبض القلب. سيتم أيضًا عرض المزيد من المعلومات نبضات القلب ومعدل التنفس.

سجل تاريخ الرجفان الأذيني غير مسبوق

يمكن للأشخاص الذين تم تشخيصهم بالرجفان الأذيني تشغيل ميزة سجل تاريخ الرجفان الأذيني التي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء (FDA‏)‏ والوصول لمعلومات مهمة وأكثر تفصيلاً عن حالة المستخدم.

سيتلقى المستخدمون إشعارات أسبوعية ورؤية تاريخ تفصيلي في تطبيق صحتي، ويشمل ذلك عوامل أسلوب الحياة التي من شأنها أن تؤثر على الرجفان الأذيني مثل النوم، واستهلاك الكحول، والتمرين.

الخصوصية

سيعمل النظام الجديد watchOS 9 على تشفير كل بيانات صحّتك ولياقتك في تطبيق صحتي عندما يكون جهاز iPhone مقفلاً برمز دخول أو Touch ID أو Face ID. كذلك، يتم تشفير النسخة الاحتياطية على iCloud من أي بيانات من تطبيق صحتي أثناء نقلها أو حفظها على سيرفراتنا.

‏تحديثات إضافية في watchOS 9‏‏

إعادة تصميم الإشعارات بشكل لافتات جديدة ونحيفة

  • يمكن دعوة طفل ليكون عضو في التحكم في مكبرات صوت HomePod واكسسوارات المنزل الذكي
  • يمكن للمستخدمين فعل المزيد بإيماءة ضم إصبعين مرتين بما في ذلك الرد على مكالمة أو إنهاؤها، والتقاط صورة
  • يمكن للأشخاص الذين يستخدمون ساعة Apple Watch استخدامها بشكل أسهل من أي وقت مضى
  • دعم المزيد من اللغات مثل الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، اليابانية، والبرتغالية (البرازيل)، والإسبانية (المكسيك وإسبانيا وأمريكا اللاتينية) في ساعة Apple Watch Series 7.
  • دعم وإضافة المزيد من التفاصيل مثل التاريخ والوقت، والموقع، والعلامات، والملاحظات في تطبيق التذكيرات.

تحديث iOS 16 ومؤتمر ابل 2022 مواصفات شاومي ريدمي كي 50 ألترا نارية | هواتف ستحصل على اندرويد 13

ما هي الميزة التي نالت إعجابك في هذا النظام الجديد؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى