الهواتف الذكيةتقرير رقميهواوي

هواوي ميت 50 برو Huawei Mate 50 Pro اهم 6 مزايا استثنائية للهاتف ستعجبك بكل تأكيد!

اهم 6 مزايا لهاتف هواوي ميت 50 برو Huawei Mate 50 Pro

أصدرت شركة هواوي هاتفها الرائد الجديد هواوي ميت 50 برو Mate 50 Pro ، والذي تميز بعدّة أشياء مثيرة للغاية تجعله من أفضل الهواتف الجديدة ، واليوم نقدّم لكم اهم 6 مزايا أعجبتنا في الهاتف، هيا بنا !

أولاً: تصميم جميل وأنيق

يتميز هاتف هواوي ميت 50 برو بتصميم أنيق وعصري يتسم بالجمالية والفخامة، من الأمام تستحوذ الشاشة على الواجهة مع نوتش في الأعلى، وهناك انحناءات انسيابية للهاتف على الجانبين.

من الخلف اعتمدت هواوي تصميماً يشبه تصميم ساعات اليد والمجوهرات الفاخرة، حيث نجد ظهر الهاتف مطفيّاً بنوعين مختلفين من الأغطية: الزجاج والجلد النباتي. ويتوفر الغطاء الزجاجي بلونين مختلفين، الفضي والأسود.

أما نسخة الجلد النباتي تتوفر باللون البرتقالي. تسمي هواوي التصميم Space Ring، حيث نجد أعلى الظهر عدسات الكاميرا مجمّعة داخل نافذة دائرية بارزة عن الظهر وتحيط بها حلقة معدنية تعطي مظهراً فخماً، هذا كله يمنح الهاتف مظهراً متميزاً عن الكثير من الهواتف الأخرى.

هواوي ميت 50 برو

ثانياً: مصنعية متينة

بالإضافة إلى التصميم الجميل، يأتي هيكل هواوي ميت 50 برو بمتانة عالية، وذلك بفضل الزجاج الجديد الذي تستخدمه هواوي، وهو Kunlun Glass ، وهو أقوى 10 مرات من الإصدار السابق في مقاومة الخدوش والسقوط .

ويعتبر هواوي ميت 50 برو هو أول الهواتف الذكية التي حصلت على شهادة مقاومة سقوط الزجاج من فئة الخمس نجوم من SGS السويسرية.

الإطار المحيط بالهيكل من الألومنيوم، ويدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، ما يمنحه قدرة صمود تحت الماء حتى عمق 6 أمتار لمدة نصف ساعة. ورغم امتلاكه مصنعية متينة، يعتبر وزن الهاتف جيداً بوزن 205 أو 209 غرام، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذا الهاتف كبير الحجم، الأمر الذي انعكس على مسكته التي وجدناها مريحة.

بشكل عام مصنعية الهاتف ممتازة ولمسنا فيها المتانة والجودة العالية، وتشعرك بالأمان.

هواوي ميت 50 برو

ثالثاً: سهولة التحميل ومشاركة الملفات

تقدّم واجهة EMUI 13 المبنية على نظام أندرويد 12 تجربة استخدام مميزة، بدايةً قدمت هواوي خدماتها المتطورة وفي مقدّمتها متجر AppGallery منذ 4 سنوات، والذي توسّع وأصبح يضم الكثير من التطبيقات.

تمكّنا من خلال المتجر أن نحصل على التطبيقات التي نريد مثل واتساب وانستغرام وتيكتوك ولعبة Pubg. والجميل أنه في حال عدم توفر التطبيق الذي تريده في المتجر، يمكنك البحث عبر محرك بحث Petal Search الذي يقودك إلى روابط apk آمنة لتحميل آخر إصدارات من التطبيقات.

الميزة الأخرى المثيرة التي أعجبتنا هي ميزة SuperHub التي تسمح نقل الملفات بين تطبيقات مختلفة أو أجهزة مختلفة، يمكن الضغط مع الاستمرار على أي نص أو صورة أو مقطع فيديو أو ملف والسحب إلى نافذة SuperHub لتخزين الملفات مؤقتًا ومشاركتها مع تطبيقات أخرى.

كما تسمح بتوصيل الهاتف مع المزيد من الأجهزة مثل سماعات الأذن والنظارات الذكية والشاشات الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

هواوي ميت 50 برو

رابعاً: فتحة عدسة متغيرة وتصوير ليلي مميز

يعتبر هاتف Mate 50 Pro عملاقاً في مجال التصوير، حيث قدّمت هواوي شيئاً فريداً ومثيراً للاهتمام فيما يخص الكاميرا التي تحمل اسم XMAGE ، وتأتي بفتحة عدسة متغيرة بين f/1.4 و f/4.0. هذه الميزة تجعل الكاميرا هي الأولى من نوعها القابلة للتعديل بمقدار 10 درجات.

حيث يمكنك تحديد فتحة العدسة التي ترغب التصوير بها من خلال تطبيق الكاميرا، ويمكن للهاتف أيضاً ضبط الفتحة تلقائيًا حسب الوضعية، وهذه الميزة منحت نتائج رائعة لصور البورتريه، وسمحت لنا بالتقاط صور متألقة ليلاً ونهارًا.

في النهار، يمكنك التقاط صور بورتريه احترافية باستخدام فتحة العدسة F1.4 ذات الفتحة الفائقة والتي يمكن أن تنتج تمويهًا بمستوى احترافي مع تأثيرات رائعة. وفي الوقت نفسه تسمح لك فتحة العدسة الأصغر بالتركيز بشكل أكبر، مما يجعلها مثالية للقطات الجماعية.

هواوي ميت 50 برو

عملت هواوي أيضاً على تحسين العدسة لامتصاص الضوء بشكل أفضل في وضعية الإضاءة المنخفضة، الألوان كانت متوازنة والتفاصيل كثيرة مع نسبة ضئيلة من الضجيج.

ونتائج الصور في وضعية الإضاءة المنخفضة كانت ممتازة خاصة عند تفعيل ميزة Super Night Mode التي تجعل الصور أكثر إشراقاً، بشكل عام الكاميرا أعطت نتائج صور مميزة على كافة العدسات وستبهرك نتائجها في مختلف الوضعيات. 

خامساً: أداء قوي ومساحة تخزين كافية:

يقدّم الهاتف أداءً قوياً وسلساً بفضل معالج كوالكوم الأحدث والأقوى +Snapdragon 8 الجيل الأول. وهذا ما لمسناه من خلال كافة الاستخدامات بما فيها الألعاب، كما يتوفر الهاتف بسعة رام 8 جيجابايت، وبإصدارين من مساحة التخزين 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

وإذا كنت من الأشخاص الذين يشاركون ويتلقون العديد من الصور ومقاطع الفيديو عبر تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي، فهذا قد يؤدي إلى ظهور نسخ مكررة من نفس الملفات والصور ما يساهم في امتلاء مساحة تخزين الهات، وهنا تظهر ميزة التخزين الفائق SuperStorage، التي تعالج هذه المشكلة وتسمح بتوفير ما يصل إلى 20 جيجا بايت من مساحة هاتفك المحمول.

هواوي ميت 50 برو

سادساً: بطارية قوية مع نمط جديد للطوارئ

جاءت بطارية هواوي ميت 50 برو بسعة 4700 ميللي أمبير في الساعة ، تدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط سلكياً و50 واط لاسلكياً ، ولحسن الحظ الشاحن السريع متوفر داخل العلبة.

الأمر المثير هنا أن هواوي أضافت وضعاً جديداً لتوفير البطارية لحالات الطوارئ باسم SuperEnergy Boosting، الذي يتم تنشيطه تلقائيًا عندما ينخفض مستوى البطارية إلى أقل من 1٪ ، ويمكّن الهاتف من العمل حتى 3 ساعات في وضع الاستعداد، أو إجراء مكالمات لمدة 12 دقيقة.

من حيث عمر البطارية، فإن أداء البطارية جيد ويمنح الهاتف يوماً كاملاً من الاستخدام العادي إلى الثقيل.

كانت هذه 6 أشياء أعجبتنا حول هاتف هواوي ميت 50 برو Mate 50 Pro .

سعر هواوي ميت 50 برو

سعر الهاتف 1070 دولار لنسخة 8 جيجابايت رام و256 جيجابايت ذاكرة تخزين، سيتوفّر الهاتف بشكل رسمي في عدة بلدان عربية، والألوان المتاحة هي الفضي والأسود والبرتقالي الجلدي. وإذا قمت بطلب الهاتف مسبقاً من الآن ستحصل على هدايا مجانية من هواوي بقيمة 324 دولار أمريكي!.

والآن إليكم الفيديو التوضيحي الشامل للهاتف هواوي ميت 50 برو من قناة رقمي على اليوتيوب :

ما رأيكم بالمميزات التي قدّمتها هواوي مع أحدث هواتفها الرائدة؟ وما هي أكثر ميزة أعجبتكم؟ اكتبوا لنا في التعليقات ، و الآن نترككم مع أسعار الهاتف بمختلف العملات ..

العملةهواوي ميت 50 برو  Huawei Mate 50 Pro
الدولار1070
اليورو1020
الريال السعودي4020
الدينار العراقي1565000
الدينار الجزائري148000
الجنيه المصري26300
فلسطين760
الدرهم المغربي11300
الدينار الكويتي330
الدرهم الإماراتي3940
الدينار التونسي3450
الدينار الأردني760
الليرة التركية20000
الليرة اللبنانية44950000
الليرة السورية6320000
الدينار الليبي5580
الريال العُماني412
الريال اليمني270000
الجنيه السوداني610000
الدينار البحريني403
الريال القطري3900

ما رايكم في هواوي ميت 50 برو ؟

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Huawei Mate 50 pro من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى