الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra أسباب تدفعك للتخلّي عن جالكسي اس 20 الترا وشراء الهاتف الجديد

مميزات Galaxy S23 Ultra التي يتفوق بها على Galaxy S20 Ultra

يعتبر هاتف Galaxy S20 Ultra أول هاتف سامسونج يحمل علامة “Ultra” وجلب معه العديد من المميزات القوية عند إطلاقه قبل 3 سنوات. الآن تستعد الشركة لإطلاق الرائد “Ultra” الجديد الذي يسمى سامسونج جالكسي اس 23 الترا (Galaxy S23 Ultra).

هناك الكثير من الأسباب التي ستدفع مستخدمي هواتف Galaxy S20 Ultra للترقية إلى Galaxy S23 Ultra، خاصة إذا كان بإمكانهم الحصول على خصم جيد على الرائد الجديد.

دعونا نلقي نظرة على أهم المميزات التي ستدفع مستخدمي Galaxy S20 Ultra للتبديل إلى الهاتف الرائد الأحدث.

أهم مميزات Galaxy S23 Ultra التي يتفوق بها على Galaxy S20 Ultra

وفقًا للمواصفات المسربة، يتفوق Galaxy S23 Ultra القادم من نواح كثيرة، من الأجهزة والبرامج إلى الميزات وجودة التصنيع. إليكم أبرز المميزات:

شاشة Super AMOLED أكثر إشراقًا وأفضل

صور مسرّبة لهاتف جالكسي اس 23 الترا

يحتوي Galaxy S20 Ultra على شاشة أكبر بحجم 6.9 إنش، لكن شاشة Galaxy S23 Ultra بحجم 6.8 إنش لها زوايا مربعة وانحناء أقل حول الحواف الجانبية، مما يعني أنها عملية أكثر.

الأهم من ذلك ، على الرغم من أن كلاً من Galaxy S20 Ultra و Galaxy S23 Ultra يستخدمان تقنية Dynamic AMOLED 2X ، إلا أن طراز 2023 يتميز بشاشة أكثر سطوعًا وتحكمًا أكبر في معدل التحديث.

يصل سطوع Galaxy S20 Ultra إلى 1400 شمعة ويدعم 60 هرتز بدقة 1440 × 3200 بكسل. يمكن للشاشة أيضًا تحقيق معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، ولكن عند معدل التحديث الأقصى، تنخفض الدقة إلى 2400 × 1080. يمكن للمستخدمين اختيار أحد الوضعين.

في المقابل، يمكن أن تصل شاشة Galaxy S23 Ultra إلى 1750 شمعة سطوع ، ودقة 1440 × 3088 بكسل ، ومعدل تحديث قابل للتكيف يبلغ 1-120 هرتز، دون تغيير الدقة. الشاشة قادرة على العمل عند معدل تحديث 1 هرتز منخفض عند عرض محتوى ثابت ولكن يمكن أن تقفز على الفور إلى 120 هرتز عند الحاجة. يمكن أن يكون لهذا آثار إيجابية على عمر البطارية والتحكم في الحرارة.

اقرأ أيضًا: جالكسي اس 23 الترا Galaxy S23 Ultra أسطوري بأقوى شاشة على الإطلاق مع حماية خرافية

أفضل الكاميرات خاصة في الإضاءة المنخفضة

كاميرا جالكسي اس 23 الترا

على الرغم من أن Galaxy S20 Ultra هو أول هاتف سامسونج يحصل على كاميرا بيريسكوب لما يسمى بميزة “Space Zoom” ، إلا أن Galaxy S23 Ultra يتفوق عليه من حيث التصوير.

يأتي الطراز الرئيسي 2023 مزودًا بكاميرا أساسية بدقة 200 ميجابكسل ، وكاميرا بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرتان تليفوتو بدقة 10 ميجابكسل، يمكن لإحداهما تحقيق تقريب بصري حتى 10x.

يحتوي Galaxy S20 Ultra على كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل ، وكاميرا بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل ، وكاميرا تليفوتو واحدة بدقة 48 ميجابكسل مع تقريب بصري حتى 4x فقط. تحتوي الكاميرا المقربة على عدد وحدات بكسل أعلى في Galaxy S20 Ultra ، ولكن الدقة الأعلى لن تساعدها في مواجهة نظام الكاميرا المقربة المزدوجة الأكثر تقدمًا والذي يستخدمه Galaxy S23 Ultra.

يوفر نظام الكاميرا Galaxy S23 Ultra جودة تكبير أفضل ، حتى بجانب Galaxy S22 Ultra (ناهيك عن S20 Ultra) ، وهو أكثر قوة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يحتوي هاتف 2023 الرائد من سامسونج على كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل مقابل كاميرا S20 Ultra بدقة 40 ميجابكسل ، ولكن هناك احتمالية أن المستشعر الأحدث منخفض الدقة سوف يحقق إنصافًا أفضل لصور السيلفي الخاصة بك لوسائل التواصل الاجتماعي.

ميزات اتصال أفضل مثل UWB

نظرًا لأنه هاتف أحدث، فإن Galaxy S23 Ultra لديه ميزات اتصال أفضل، مثل Wi-Fi 6e ثلاثي الموجات بدلاً من Wi-Fi 6 ثنائي النطاق واتصال Bluetooth 5.3 بدلاً من Bluetooth 5.0.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز باتصال UWB (النطاق العريض للغاية)، مما يعني أنه من الأسهل بكثير العثور على هاتفك عبر SmartThings Find في حالة فقده. ويمكنك استخدام الهاتف الذكي 2023 كمفتاح رقمي للسيارة (إذا كانت سيارتك تدعم هذه الميزة).

معالج Snapdragon في جميع أنحاء العالم

لأول مرة في تاريخ الرائد “Ultra”، سيستخدم Galaxy S23 نوعًا واحدًا من المعالجات في جميع أنحاء العالم. بدلاً من تقسيم السوق بين Exynos و Qualcomm ، يستخدم Galaxy S23 Ultra الجديد من سامسونج معالج Snapdragon 8 Gen 2 في كل مكان.

ولكن بغض النظر عن مكان وجودك في العالم، فإن Galaxy S23 Ultra هو ببساطة أقوى من Galaxy S20 Ultra. والأكثر من ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن الرائد 2023 يستخدم نسخة معدلة خصيصًا من Snapdragon 8 Gen 2 مع ترددات أعلى ، والتي ستكون فريدة من نوعها لهاتف سامسونج.

كذلك، قد يستخدم Galaxy S23 Ultra مساحة تخزين UFS 4.0 أسرع بدلاً من UFS 3.0.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra قادم بكاميرا أمامية بدقة أقل بكثير من الإصدارات السابقة

دعم S Pen

دعم S Pen

بعد طرح Galaxy S20 Ultra في عام 2020، شهدت السلسلة الرئيسية بعض التغييرات، كان أهمها إضافة دعم S Pen. يعتبر Galaxy S23 Ultra مزيج بين Galaxy Note و Galaxy S. وهو يشتمل على قلم S Pen، مما يعني أنه يمكنك أخيرًا تجربة جهاز الإدخال هذا على سلسلة S-series الرئيسية.

قد لا يحل محل إصبعك في معظم المواقف، لكن قلم S Pen يمكن أن يكون جهازًا دقيقًا مفيدًا عند تحرير الصور. يمكنك أيضًا استخدام قلم S Pen لتوقيع المستندات وغيرها من المهام.

دعم أفضل لتحديثات البرامج الثابتة المستقبلية

كان أندرويد 13 هو آخر تحديث رئيسي لهاتف Galaxy S20 Ultra، ومن المحتمل ألا يحصل الهاتف على One UI 5.1.

يأتي Galaxy S23 Ultra مزودًا بواجهة One UI 5.1، والأكثر من ذلك، أن الهاتف مؤهل لسياسة سامسونج المحدثة لتحديث البرامج الثابتة لمدة أربع سنوات. سيتم تشغيله في النهاية بنظام أندرويد 17 ، أو أيًا كان نظام التشغيل الذي سيطلق عليه بعد أربع سنوات.

تم إطلاق أندرويد 13 لجهاز Galaxy S20 Ultra مؤخرًا نسبيًا، ويمكن لمستخدمي الهاتف الاستمرار في استخدامه لمدة عام آخر على الأقل للحصول على أقصى قيمة من تحديث البرنامج الثابت الأخير. ولكن إذا كنت ترغب في الوصول إلى One UI 5.1 ، فيمكنك أيضًا الترقية إلى هاتف Galaxy S23 Ultra هذا العام.

اقرأ أيضًا: جالكسي اس 23 الترا Galaxy S23 Ultra يظهر في صورة حية تكشف التصميم والمواصفات

تصميم حديث وجودة محسّنة

جالكسي اس 23 الترا

يأتي هاتف جالكسي اس 23 الترا بتصميم أكثر حداثة. ولكن الأهم من ذلك ، أن جالكسي اس 23 الترا يستخدم مواد أفضل من Galaxy S20 Ultra ، بما في ذلك إطار أقوى من الألومنيوم وأحدث حماية من زجاج Gorilla Glass Victus 2 ، والتي توفر مرونة أفضل ضد الخدوش والسقوط.

كلا الهاتفين حاصلان على شهادة IP68 لمقاومة الغبار والماء ، لكن شكل جالكسي اس 23 الترا، إلى جانب أفضل المواد ، يجعله هاتفًا أكثر ملاءمة للاستخدام بدون غطاء حماية.

لا يزال جالكسي اس 23 الترا هاتفًا متفوقًا على Galaxy S20 Ultra في جميع الجوانب تقريبًا ، وهو ترقية جديرة بالاهتمام إذا كنت تبحث عن هاتف هذا العام.

ستكشف سامسونج عن جالكسي اس 23 الترا في 1 فبراير وتقبل الطلبات المسبقة في نفس اليوم. حتى ذلك الحين، يمكن للعملاء حجز الهاتف عبر الإنترنت وكسب 50 دولارًا في رصيد سامسونج.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 22 الترا كاملةً

ما رأيك في مواصفات ومميزات جالكسي اس 23 الترا القادم؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى