الهواتف الذكية

معالج Snapdragon 8 Gen 2 الجديد يصل بتحسينات مذهلة ومميزات رائعة رسميًا

مواصفات معالج Snapdragon 8 Gen 2 الجديد من كوالكوم وأبرز مميزاته

أعلنت شركة كوالكوم اليوم رسميًا عن معالجها الرائد الجديد”معالج سناب دراجون 8 جين 2- Snapdragon 8 Gen 2 الذي يأتي بتحسينات مذهلة على الأداء مقارنةً بطراز الجيل الأول. يحمل المعالج رقم الطراز SM8550-AB ويتم تصنيعه بدقة 4 نانومتر. فيما يلي مزيد من التفاصيل حول مكوناته.

مميزات معالج سناب دراجون 8 جين 2 “Snapdragon 8 Gen 2”

وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات

ركزت كوالكوم على تحسين كفاءة الطاقة ، لكن المعالج الجديد يقدّم تسريعًا ملحوظًا. توفر وحدة المعالجة المركزية الثلاثية الجديدة Kryo أداء أعلى بنسبة تصل إلى 35٪ مع كفاءة أعلى تصل إلى 40٪.

التردد هو نفسه الموجود في الجيل الأول، لكن مع اختلاف التكوين الأساسي. تعمل نواة Kryo Prime الفردية (القائمة على Cortex-X3) بتردد 3.2 جيجاهرتز (3.1872 جيجاهرتز على وجه الدقة) لتقديم أداء عالي. ومع ذلك، فهذه المرة مدعوم بأربعة أنوية للأداء بدلاً من ثلاثة للتعامل بشكل أفضل مع ضغط العمل، وهي تعمل بتردد 2.8 جيجاهرتز. كذلك، هناك ثلاثة وليس أربعة أنوية كفاءة تعمل بتردد 2.0 جيجاهرتز.

يوفر معالج Snapdragon 8 Gen 2 الدعم لتقنيات الذاكرة الجديدة والأسرع. بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي ، تعمل مع LP-DDR5X بسرعة تصل إلى 4200 ميجاهرتز وهي أعلى من ذاكرة LP-DDR5 عند 3200 ميجاهرتز. للتخزين، يمكن استخدام UFS 4.0 الجديد الأعلى من UFS 3.1.

اقرأ أيضًا: معالج Snapdragon 8 Gen 1 يتحدى Dimensity 8100 على منصة Geekbench .. إليكم النتيجة

تعد أحدث وحدة معالجة رسومات Adreno بأداء أعلى بنسبة تصل إلى 25٪ مع كفاءة طاقة أعلى بنسبة تصل إلى 45٪. كما أنه يوفر الدعم لتقنية دعم تتبع الأشعة “مسرعات الأشعة” داخل الألعاب إلى منصة سناب دراجون، ما يمهد الطريق أمام مطوري الألعاب لجلب هذه الميزة إلى هواتف أندرويد مثلما فعلوا على الحواسيب.

وحدة معالجة الرسومات هذه هي الأولى التي تدعم Vulkan 1.3 (جنبًا إلى جنب مع OpenGL ES 3.2).

يمكن لـ Snapdragon 8 Gen 2 تشغيل شاشات على الجهاز بدقة +QHD تصل إلى 144 هرتز أو 4K عند 60 هرتز. كما أنه يدعم الشاشات الخارجية حتى 4K عند 60 هرتز (مع التدرج اللوني 10 بت Rec.2020 و +HDR10 و Dolby Vision للتشغيل). قامت كوالكوم بتمكين فك تشفير فيديو AV1 حيث يتم دعم تدفقات تصل إلى 8K بمعدل 60 إطارًا في الثانية (مع HDR).

اقرأ أيضًا: قائمة هواتف شاومي التي ستعمل بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus المميز

الكاميرات

يوفر معالج Snapdragon 8 Gen 2 مزود خدمة إنترنت ثلاثي 18 بت يمكنه التعامل مع ما يصل إلى ثلاث كاميرات بدقة 36 ميجابكسل (30 إطارًا في الثانية) في وقت واحد أو حتى 200 بكسل في الدقيقة لكاميرا واحدة. يتم دعم مستشعرات بدقة 108 ميجابكسل بدون أي تأخر في الغالق.

بالنسبة للفيديو، يمكن للمعالج تسجيل لقطات بدقة 8K HDR بمعدل 30 إطارًا في الثانية (والتقاط صور بدقة 64 ميجابكسل في نفس الوقت) ، و 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية والقيام بمقاطع فيديو بطيئة الحركة أيضًا (720 بكسل بمعدل 960 إطارًا في الثانية). يدعم العديد من تنسيقات HDR بما في ذلك +HDR10 و HLG و Dolby Vision. باستخدام مستشعرات DOL ، يمكنها التقاط ما يصل إلى أربعة تعريضات لكل إطار من مقاطع الفيديو.

اقرأ أيضًا: معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus سيكون الأفضل بميزاته المدهشة

الاتصال

تمت ترقية معالج Snapdragon 8 Gen 2 إلى مودم Snapdragon X70 الجديد. وهو يدعم كلاً من تقنية mmWave و 5G sub-6GHz. سرعاته القصوى للوصلة الهابطة هي 10 جيجابت في الثانية ، وذروة الوصلة الصاعدة هي 3.5 جيجابت في الثانية (على غرار سابقتها).

يدعم هذا المودم تشغيل Dual-SIM و Dual-Active (DSDA) حيث تكون بطاقتي SIM 5G (أو 5G + 4G) نشطة في نفس الوقت.

يجلب الاتصال المحلي ميزات معيار Wi-Fi 7 القادم (802.11be) ، بفضل نظام FastConnect 78000 الجديد. يتفوق بسرعة 5.8 جيجابت في الثانية (أعلى من 3.6 جيجابت في الثانية على المعالج السابق). إلى جانب السرعة، يعمل المعيار الجديد أيضًا على تقليل زمن الوصول.

سيتم اعتماد Snapdragon 8 Gen 2 من قبل شركات تصنيع هواتف الأندرويد من بينهم Asus ROG و Honor و iQOO و Motorola و nubia و OnePlus و Oppo و Red Magic و Sharp و Sony و vivo و Xiaomi و Meizu و ZTE.

ويضيف أن الهواتف الأولى التي ستعمل بالمعالج الجديد ستكون متاحة قبل نهاية هذا العام دون تحديد نوع هذه الهواتف لكنها لم تذكر سامسونج وسلسلة جالكسي اس 23 القادمة.

اقرأ أيضًا: معالج سناب دراجون 8 جين 1 بلس – Snapdragon 8 Gen 1 Plus قادم بميزات خرافية ستنال إعجابكم

ما رأيك في مميزات معالج كوالكوم الجديد؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى