الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكية

معالج Snapdragon 8 Gen 2 يشعل المنافسة مع Apple A16 بهذه الميزات المُدهشة

تفاصيل معالج Snapdragon 8 Gen 2

أكد المتحدث باسم شركة ابل في حدث إطلاق سلسلة iPhone 14 أن معالج A16 Bionic هو أقوى معالج . لكن ظهرت شركة كوالكوم بمعالجها الجديد Snapdragon 8 Gen 2 لتشتد المنافسة مع معالج Apple. وفقًا لآخر التسريبات ، سيكون أداء وحدة معالجة الرسومات أفضل قليلاً من أداء Apple.

Snapdragon 8 Gen 2
Snapdragon 8 Gen 2

مواصفات Snapdragon 8 Gen 2

كشف أحد المُسربين عن بعض مواصفات وميزات معالج شركة كوالكوم القادم ، قال إن رقائق الهاتف المحمول الحالية تعمل في نطاق 3.4 جيجا هرتز – 3.5 جيجا هرتز. يجب أن يعمل سناب دراجون 8 الجيل 2 القادم بتردد أسرع. أما فيما يتعلق بالرسومات ، فإن أداء GPU الخاص بها أفضل بكثير. جدير بالذكر ، أن سلسلة MediaTek الرئيسية تشكيلة Dimensity 9 ، ستواصل التركيز على أداء وحدة المعالجة المركزية.

اقرأ أيضًا:

معالج Snapdragon 8 Gen 2 قادم بمميزات رهيبة وسرعة خيالية في هذا التاريخ

قال المُسرب أيضًا أنه على الرغم من أن المعالج الجديد سناب دراجون 8 الجيل 2 سيكون على مساواة مع Apple A16 ، ستكون هناك فجوة معينة بين هذين المعالجين من حيث أداء وحدة المعالجة المركزية.

Snapdragon 8 Gen 2
Snapdragon 8 Gen 2

تفاصيل Snapdragon 8 Gen 2

كشفت بعض التسريبات السابقة أن معالج شركة كوالكوم القادم سيتم تصنيعه بواسطة “TSMC” ، باستخدام تقنية معالجة 4 نانومتر. أيضًا ، ستتبنى حلًا معماريًا جديدًا “1 + 2 + 2 + 3”. بكلمات بسيطة ، ستتكون الرقاقة من نواة فائقة X3 ، و نواة A720 كبيرة ، و نواتان كبيرتان A710 ، و ثلاثة نوى A510 عالية الكفاءة. في ذات الوقت ، ستقوم الشركة بترقية بطاقة الرسومات إلى Adreno 740. يُذكر ، أن الطراز الحالي يستخدم وحدة معالجة الرسومات Adreno 730.

اقرأ أيضًا:

معالج Snapdragon 8 Gen 2 تصريحات رسمية تكشف موعد الإطلاق وتفاصيل مثيرة للاهتمام

Snapdragon 8 Gen 2
Snapdragon 8 Gen 2

تعتبر شركة كوالكوم واحدة من أكبر شركات تصنيع المعالجات في العالم، والتي تم اعتماد منتجاتها في عدد هائل من الأجهزة. ومع ذلك، تشهد الشركة مؤخرًا منافسة قوية من شركة أبل و ميدياتك التي فقدت الصدارة لصالحها.

هل سيقدم المعالج أداءً أفضل من معالج ابل ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى