الهواتف الذكيةكوالكوم

معالج Snapdragon 8 Gen 2 تصريحات رسمية تكشف موعد الإطلاق وتفاصيل مثيرة للاهتمام

أول التسريبات حول معالج كوالكوم القادم Snapdragon 8 Gen 2

تعتبر شركة كوالكوم واحدة من أكبر شركات تصنيع المعالجات في العالم، والتي تم اعتماد منتجاتها في عدد هائل من الأجهزة. ومع ذلك، تشهد الشركة مؤخرًا منافسة قوية من شركة أبل و ميدياتك التي فقدت الصدارة لصالحها.

صرّح المدير التنفيذي لشركة كوالكوم، Christiano Amon، عن تفاصيل تتعلق بتطوّر الشركة بشكل كبير، وبمصير مشكلة استمرار نقص الشرائح، وبمعالج Snapdragon Gen 2 القادم.

أول التصريحات الرسمية حول المعالج القادم Snapdragon 8 Gen 2

وفقًا للمدير ، يمر سوق الرقائق الآن بواحدة من أعمق الأزمات وأكثرها خطورة، وهو يعتبر تحديًا وساعد الكثيرين على إدراك مدى أهمية المعالجات ومدى تطور صناعة أشباه الموصلات.

معالج Snapdragon 8 Gen 2 تصريحات رسمية تكشف موعد الإطلاق وتفاصيل مثيرة للاهتمام
Snapdragon 8 Gen 2

موتورولا ريزر 3 – Motorola RAZR 3 هل سيعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 الرائد؟

لقد بذلت كوالكوم كل جهدها للتعامل مع الموقف وزادت بشكل كبير من معالجاتها المعروضة. ووفقًا له، لا يزال هناك نقص في الرقائق، ولكن في النصف الأول من هذا العام سيتغير الوضع للأفضل، وسيكون عام 2023 هو العام الذي سيغطي فيه العرض الطلب.

معالج Snapdragon 8 Gen 2 تصريحات رسمية تكشف موعد الإطلاق وتفاصيل مثيرة للاهتمام

أكد Christiano Amon أن كوالكوم ليس لديها مسابك خاصة بها، حيث استعانت بمصادر خارجية لشركات أخرى مثل TSMC و Samsung و Global Foundries و SMIC و UMC. في الوقت نفسه، تستثمر شركة تصنيع المعالجات بنشاط في إنشاء صناعة أشباه الموصلات والتقنيات الجديدة مثل شبكات اتصال 6G المتوقع ظهورها بحلول عام 2030.

سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 قطع الشك باليقين بين معالج Exynos و Snapdragon عالميًا

قال رئيس شركة كوالكوم أيضًا إنه يعتبر تغيير تسمية معالج الهاتف المحمول قرارًا صحيحًا، وذلك لأن تغيير التسمية الرقمية المكونة من ثلاثة أرقام تعطي المنتجات قيمة بسيطة. في الواقع، ليست هناك حاجة لتحديد المعالج بالأرقام، ما عليك معرفته هو الجيل. في العام المقبل، ستطلق الشركة الجيل الثاني من المعالج الرائد باسم Snapdragon 8 Gen 2.

معالج Snapdragon 8 Gen 2 تصريحات رسمية تكشف موعد الإطلاق وتفاصيل مثيرة للاهتمام
Snapdragon 8 Gen 2

يبدو أن مدير الشركة يلمّح إلى موعد إصدار Snapdragon Gen 2 العام المقبل؛ على الأرجح يشير إلى الوقت الذي ستظهر فيه الأجهزة التي ستعمل به. وهذا يعني أن الشركة لا تخطط لإصدار Snapdragon Gen 2 في منتصف هذا العام كما أشارت التوقعات السابقة، بل ربما ستصدر نسخة محسّنة من الجيل الأول هذا العام؛ ولكن مع تسمية مختلفة ولن يكون هذا جيلًا جديدًا من المعالج.

موتورولا فرونتير أول هاتف في العالم بكاميرا 200 ميجابكسل ومعالج Snapdragon 8 Gen2

ما هو المعالج الذي يعمل به هاتفك المحمول؟ وهل أنت راضٍ عن أدائه؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى