أخبار الشركاتالأجهزة والمواضيعكوالكوم

معالج سناب دراجون 8 الجيل الثاني Snapdragon 8 Gen 2 سيظهر منتصف 2022

موعد الكشف عن معالج كوالكوم الجديد باسم سناب دراجون 8 الجيل الثاني Snapdragon 8 Gen 2

وفقًا للمصادر الأخيرة يمكن تسمية المعالج الجديد القادم من كوالكوم باسم سناب دراجون 8 الجيل الثاني Snapdragon 8 Gen 2 ؛ ولكن هناك احتمال أن يطلق عليه اسم الجيل الأول بلس +Snapdragon 8 Gen 1 (لا يمكن تجاهل هذا الاحتمال).

حيث من المتوقع أنه اعتبارًا من شهر مايو المقبل للعام الجديد 2022 ، سيكون إصدار Snapdragon 8 Gen 1 من اختصاص TSMC ، وحتى لا يكون هناك التباس حول أي صانع رقاقات ؛ ستكون التسمية مختلفة .

موعد إنتاج سناب دراجون 8 الجيل الثاني Snapdragon 8 Gen 2

ومنذ أكثر من أسبوعين بقليل ، تم العرض الأول لجيل جديد من الشريحة الرئيسية لكوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 ، وتم إنشاء المنصة الجديدة باستخدام تقنية معالجة 4 نانومتر وتعمل على بنية Armv9 الجديدة. تتولى شركة Samsung إنتاجها وستستمر حتى مايو أو يونيو من العام المقبل.

Snapdragon 8 Gen 1

إذن تشير التوقعات إلى أن Snapdragon 8 Gen 2 سوف يصدر في شهر مايو من العام المقبل ، ويذكر أيضًا أن عدد الرقائق التي تنتجها TSMC سوف يتجاوز الكمية التي ستنتجها Samsung ، وقد يكون هذا بسبب أن تقنية 4 نانومتر من TSMC أكثر نضجًا وتوفر كفاءة طاقة محسّنة.

للتذكير ، يوفر Snapdragon 8 Gen 1 شريحة رسومات Adreno أكثر قوة ، وأربعة أضعاف قوة المعالجة المركزية للمحرك العصبي ، وأول مزود خدمة إنترنت 18 بت مع 3 وحدات ، ودعم شبكات الجيل الخامس مع القدرة على تنزيل البيانات عبر شبكة خلوية بسرعات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

Qualcomm Snapdragon 8cx Gen 2 5G Processor - Benchmarks and Specs -  NotebookCheck.net Tech
Snapdragon 8 Gen 2

معايير Snapdragon 8 Gen 1 أداء الرسومات مع APPLE A15 BIONIC

تم إطلاق شريحة A15 Bionic من Apple في سبتمبر إلى جانب الهواتف الذكية من سلسلة iPhone 13. في وقت لاحق ، قدمت MediaTek و Qualcomm شرائح رئيسية خاصة بهما ؛ مثل Dimensity 9000 و Snapdragon 8 Gen 1 على التوالي للتنافس مع منصة Apple.

وفقًا لأحدث المعايير ، فإن معالج الرسومات Adreno GPU من Snapdragon 8 Gen 1 على قدم المساواة مع رسومات Apple A15 Bionic.

Snapdragon 8 Gen 1 or Snapdragon 8Gx Gen 1

نشر أحد المسربين المعروفين باسم IceUniverse نتائج اختبار هاتف iPhone 13 Pro والهاتف الذكي Snapdragon 8 Gen 1 ؛ التي تظهر تكافؤًا شبه كامل بين الأجهزة. لذلك ، في اختبار T Rex ، سجل iPhone 13 Pro 451 نقطة ؛ بينما حصل الجهاز المعتمد على Snapdragon 8 Gen 1 على 450 نقطة. يمكن أن يعزى هذا الاختلاف إلى خطأ تقني.

ولكن في اختبار Manhattan ES 3.0 ، فقد أحدث iPhone ما يقرب من 24 ٪ لمنافسه. ثم على العكس من ذلك ، في اختبار 3DMark Wild Life Unlimited ، لعب Snapdragon 8 Gen 1 دور المنافس ، والذي أظهر نتيجة أقل بنسبة 12٪.

لأول مرة منذ سنوات ، يمكن لشريحة Qualcomm أن تضاهي أداء منتج Apple. ومع ذلك ، يجب عليك الانتظار حتى يتم إصدار أجهزة Snapdragon 8 Gen 1 الفعلية لمعرفة ما إذا كانت تحسينات الأداء ملحوظة حقًا.

معالج سناب دراجون 8 الجيل الثاني Snapdragon 8 Gen 2 سيظهر منتصف 2022
Snapdragon 8 Gen 2

اقرأ أيضًا ..
معالج سناب دراجون Snapdragon 8 Gen1 يتحدى معالج ديمنستي Dimensity 9000 فأيهما الأفضل؟

ما هو نوع المعالج في جهازك ؟ أي معالج تجده الأفضل ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى