أخبار الشركاتالهواتف الذكيةكوالكوم

معالج Snapdragon 8 Gen2 الأحدث يوفر تحسينات مذهلة في الأداء والحرارة مع ترقية الرسومات

تحسينات كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الثاني Snapdragon 8 Gen2 تتجاوز 50%

ستنطلق شركة Qualcomm لقمة Snapdragon Technology هذا العام التي ستُقام في هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر، وكما هو متوقع سيظهر معالج Snapdragon 8 Gen2 لأول مرة رسميًا ، ويعتبر كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الثاني هو الأحدث حتى الآن من الشركة الأمريكية المصنعة لأشباه الموصلات والمعالجات.

في السنوات القليلة الماضية ، كانت قوة ترقية شرائح Snapdragon 8 Series ضعيفة بعض الشيء ، إلى جانب استهلاك الطاقة ومشاكل الحرارة، لكن هذه المرة تبدو تحسينات أداء Snapdragon 8 Gen2 بارزة للغاية، وتشكل ترقية هامة فعلا .

تحسينات معالج Snapdragon 8 Gen2

وفقًا لتقرير من Ice Universe ، سيعمل Snapdragon 8 Gen2 على تحسين أداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة 10٪ مع كفاءة الطاقة بنسبة 15٪ ، مع تحسين أداء وحدة معالجة الرسومات بنسبة 20٪ ، وأداء الذكاء الاصطناعي بنسبة تصل إلى 50٪ ، كما تحسن أداء مزود خدمة الإنترنت بشكل ملحوظ مقارنةً بأحدث معالج موجود الآن Snapdragon 8+ Gen1.

علاوة على ذلك كله، سوف يحل معالج Snapdragon 8 Gen2 أهم المشاكل المعروفة في هذا المجال وهي مشكلة التسخين ، التي سوف يحلها معالج كوالكوم تمامًا حسبما جاء في التقرير.

معالج Snapdragon 8 Gen2

فيما يتعلق بالمواصفات الفنية ، فإن معالج Snapdragon 8 Gen2 له بنية مكونة من 4 مجموعات “1 + 2 + 2 + 3”. من بينها تبلغ سرعة ساعة ARM Cortex-X3 3.2 جيجا هرتز ، وسرعة Cortex-715 وسرعة Cortex-710 2.8 جيجا هرتز ، وسرعة ساعة Cortex-510 هي 2.0 جيجا هرتز، كما تمت ترقية وحدة معالجة الرسومات من Adreno 730 إلى Adreno 740.

فيما يتعلق بالنطاق الأساسي ، فإن Snapdragon 8 Gen2 سيستخدم Snapdragon X70 ، والذي سيدعم سرعات تنزيل قصوى تبلغ 10 جيجابت في الثانية 5G ويوفر ميزات جديدة ومتقدمة مثل تجميع رباعي الناقل و Qualcomm 5G AI Suite ، و Qualcomm 5G Ultra-Low Latency Suite.

الآن ، بدأت العديد من الشركات المصنعة للهواتف المحمولة الكبرى في اختبار Snapdragon 8 Gen2 ، وكانت النتائج مرضية للغاية ، حيث كانت هواتف Xiaomi 13 Series من بينها ، وطالما أنه لن يتم إصدار Snapdragon 8 Gen2 حتى نوفمبر القادم ، فإن Xiaomi تمتلك متسعًا من الوقت لضبط Snapdragon 8 Gen2 بأفضل ما يمكن.

ما نوع المعالج في جهازك ؟ هل تعجبك معالجات كوالكوم ؟

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى