الهواتف الذكيةشاومي

معالج Snapdragon 8 Gen 2 قادم بتحسينات قوية للغاية .. إليكم التفاصيل

كشف مواصفات معالج Snapdragon 8 Gen 2 في أهم تسريب حتى الآن

أفادت العديد من التقارير أن شركة كوالكوم، المزود الرائد لشرائح الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، ستطلق أحدث معالج لها، والذي قد يطلق عليه اسم “Snapdragon 8 Gen 2“، في نوفمبر. وقبل أي إعلان رسمي، يشير تسريب جديد إلى أن الشريحة ستأتي في إصدار فائق التردد مع سرعة تبلغ 3.4أو 3.5 جيجاهرتز.

على الجانب الآخر، كشفت محطة الدردشة الرقمية بأن Snapdragon 8 Gen 2 المزعومة سيكون لها متغير عالي التردد بين 3.4 و 3.5 جيجا هرتز. كمرجع، يعمل Prime Core الخاص بمعالج Snapdragon 8+ Gen 1 بسرعة 3.19 جيجاهرتز.

Snapdragon 8 Gen 2

وستشهد وحدة معالجة الرسومات (GPU) الخاصة بالمعالج أيضًا تحسنًا كبيرًا مقارنةً بسابقتها، حيث ادعى المصدر أن أداء GPU على هواتف أندرويد الرئيسية سيكون أخيرًا على قدم المساواة مع أداء شرائح Apple A.

ومن المتوقع أن يتبع بنية مجموعة رباعية 1 + 2 + 2 + 3 ومن المحتمل أن يأتي بدقة تصنيع 4 نانومتر من شركة TSMC. يمكن أن تحتوي مجموعة الشرائح على 1 x Kryo Prime CPU (تعتمد على Arm Cortex-X3)، و 2 x Kryo Performance CPU (تعتمد على A720) ، و 2 x Kryo Performance CPU (تعتمد على A710) ، و 3 x Kryo Efficiency CPUs (تعتمد على A510).

معالج Snapdragon 8 Gen 2 قادم بتحسينات قوية للغاية .. إليكم التفاصيل

ومن المتوقع أيضًا أن تحتوي على Adreno 740 GPU. وفقًا للتقارير السابقة، يمكن أن تكون سلسلة Xiaomi 13 وسلسلة Redmi K60 وسلسلة iQOO 11 وسلسلة Vivo X90 من أوائل الهواتف التي تعمل بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 2.

علاوة على ذلك ، اقترح المصدر أن الشريحة التالية من سلسلة Dimensity من MediaTek ستوفر قفزة أداء رائعة أخرى، مما قد يسد الفجوة بين Dimensity و Snapdragon.

ما هو معالج هاتفك الحالي؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى