الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

معالج Snapdragon 8 Gen 1 يتحدى Dimensity 8100 على منصة Geekbench .. إليكم النتيجة

نتائج اختبار الأداء للمعالجين Snapdragon 8 Gen 1 و Dimensity 8100

يواجه معالج كوالكوم الرائد والجديد Snapdragon 8 Gen 1 وقتًا عصيبًا في مواكبة منافسه الأبرز، معالجات ميدياتك الجديدة، التي كانت تتفوق عليه مؤخرًا مع معالجات Dimensity التي تنتجها TSMC. فقد تمكّن معالج Dimensity 9000 من تحقيق درجات أعلى من معالج Snapdragon 8 Gen 1، وكما لو أن ذلك لم يكن كافيًا ، فقد تم التغلب على معالج كوالكوم الرائد مجددًا من قبل معالج Dimensity 8100 أيضًا.

نتائج التحدي بين معالج Snapdragon 8 Gen 1 و Dimensity 8100

شارك المسرّب الشهير Digital Chat Station اليوم نتائج اختبار الأداء على منصة Geekbench لكل من معالج Dimensity 8100 و Snapdragon 8 Gen 1 و Snapdragon 888، حيث تتفوق معالجات ميدياتك بسهولة على معالج كوالكوم في الاختبار متعدد النواة. كانت الأجهزة المستخدمة كلها من شركة realme، كون رقم طراز RMX3562 هو هاتف Realme GT NEO3 القادم.

بوكو اف 4 جي تي – Poco F4 GT هل سيكون أرخص هاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 1؟

كما احتل معالج Dimensity 9000 المرتبة الأخيرة في اختبار أحادي النواة نظرًا لوجود نواة Cortex-X1 فائقة القوة في معالجات كوالكوم.

لقد تمكّن معالج MediaTek لهذا العام من التفوّق على معالجين رائدين من كوالكوم. تم تخصيص معالج ميدياتك Dimensity 9000 للهواتف الرائدة لعام 2022، في حين سيتم استخدام سلسلة Dimensity 8000 فقط في الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة. كذلك، تستخدم معالجات Dimensity 8000 دقة التصنيع 5 نانومتر الأقدم مقارنة بدقة تصنيع 4 نانومتر المتطورة التي يستخدمها معالج سناب دراجون 8 الجيل الأول.

ومع ذلك، يبدو أن كوالكوم تجّهز للمزيد من المفاجآت القادمة، واستناداً إلى رقم طراز SM8475 ، فمن المرجح أنها تعمل على معالج مطوّر من سناب دراجون 8 الجيل الأول ، ومن المحتمل أن يكون إصدار Plus.

سيتم تصنيع هذا المعالج باستخدام دقة تصنيع TSMC الفائقة 4 نانومتر بدلاً من عملية 4 نانومتر من سامسونج المستخدمة في معالج سناب دراجون 8 الجيل الأول. وبالتالي سيكون من المثير للاهتمام أن نرى مدى قدرة النسخة التي تمت ترقيتها على مواجهة المنافسين.

موتورولا ريزر 3 – Motorola RAZR 3 هل سيعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 الرائد؟

برأيك ما هو أفضل معالج للهواتف الذكية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى