أخبار الشركاتكوالكوم

معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus سيكون الأفضل بميزاته المدهشة

سيكون معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus أكثر برودة واستقرارًا وقوة من سابقيه

بات الإعلان عن معالج كوالكوم سناب دراجون الأحدث Snapdragon 8 Gen 1 Plus قريبًا أكثر من أي وقت مضى ، حيث إنه وفقًا للشائعات التي تم تداولها سابقًا عبر الإنترنت، سيتم تقديم الشريحة في أقرب وقت خلال شهر مايو.

لكن المسرب الشهير “يوجيش برار” يشير إلى أن العرض الأول لمعالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus سيعقد في يونيو المقبل ، كما شارك انطباعاته الأولى عن المعالج الجديد.

معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus سيكون الأفضل بميزاته المدهشة

ووفقا للتسريب ، فإن نتائج اختبارات الأداء لمعالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus تبدو واعدة للغاية، ستكون زيادة الأداء بنسبة 10٪ مقارنة بشقيقه السابق Snapdragon 8 Gen 1.

بالإضافة إلى ذلك ، يؤكد المصدر أنه لا توجد شكاوى خاصة بشأن الشريحة من حيث التسخين ، فهي تعمل بثبات مميز ، وعمر البطارية أفضل قليلاً مما سبقها خلال الاختبارات الأولية. ويشير إلى أن المعالج لا ينبغي أن يسخن ، ولن يسقط الترددات عند ذروة الحمل ، ولديه استهلاك جيد للطاقة.

Snapdragon 8 Gen 1 Plus

معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus أكثر برودة واستقرارًا وقوة

ربما تكون تقنية المعالجة 4 نانومتر الأكثر نضجًا وصقلًا من TSMC هي الترقية على كل شيء. تذكر أن إصدار Snapdragon 8 Gen Plus عُهد به إلى صانع الرقائق التايواني ، بينما تم إنشاء الإصدار “الأساسي” من مجموعة الشرائح بواسطة تقنيات Samsung.

ونعلم أن معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus يجب أن يكون متاحًا على هواتف Xiaomi 12 Ultra و OnePlus 10 Ultra. كما أنه من المؤكد (تقريبًا) أن Oppo و Vivo و Black Shark و Honor وغيرها من الشركات ستطلق أجهزتها مع الشريحة الجديدة على متنها.

كما نعلم أيضًا أن MediaTek قادت وتصدرت سوق SoC للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android في عام 2021 بحصة 46٪ ؛ قبل منافستها Qualcomm ، التي كانت تمتلك 35٪ من حصة السوق في عام 2021.

4nm-built Snapdragon 8 Gen 1+ Could Launch In May

الآن ، أصدرت Counterpoint Research تقريرًا إضافيًا يحدد نقاط السعر ؛ حيث نجح كل من Qualcomm و MediaTek و Exynos و HiSilicon و Unisoc. وكان معظم نمو الحصة السوقية لشركة MediaTek في عام 2021 في الجزء الفرعي 299 دولارًا أمريكيًا ، مدفوعًا بالطلب القوي على شرائح سلسلة Dimensity 700 و Dimensity 800 و Helio.

سيطرت شركة Qualcomm على السوق الرئيسي المتوسط ​​إلى المتميز بحصة سوقية تبلغ حوالي 50 ٪ في جميع فئات الأسعار التي تزيد عن 300 دولارًا باستثناء شريحة السعر 700 دولار إلى 799 دولارًا حيث تصدرت Samsung بحصة سوقية تبلغ 46 ٪.

وتشرح Counterpoint Research أيضًا سبب تمكن MediaTek من التغلب على سوق الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة ، الذي يكمُن في النقص العالمي والأزمة الشديدة في الرقائق. نظرًا لأن كوالكوم لم تكن قادرة على تأمين توريد رقاقاتها من كل من TSMC و Samsung .

اقرأ أيضًا ..
جوجل بلاي يحظر أكثر من مليون تطبيق أندرويد و 190 ألف حساب مطور ضار

ما نوع المعالج في جهازك ؟ أي المعالجات تفضل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى