الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 لماذا لن تحصل السلسلة على قدرة شحن 65 واط؟

سبب عدم حصول هواتف سلسلة Galaxy S22 على قدرة شحن 65 واط

ذكرت العديد من التسريبات العديد من التفاصيل التي تتعلق بمواصفات سلسلة سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 الرائدة، فقد أكّدت التقارير بأن الشركة قد تستخدم معالج كوالكوم Snapdragon 895 لأول مرة في هذه السلسلة الجديدة.

واليوم، كشف المسرب الشهير Ice Universe عبر الموقع الصيني “ويبو” بأن سلسلة Galaxy S22 لن تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط وأنها قد تحصل على قدرة شحن 45 أو 25 واط.

قدرة الشحن في سلسلة Galaxy S22

رغم أن هذه الخطوة تبدو أفضل من قدرة الشحن الحالية التي تبلغ 45 واط والتي تتوفر في الجيل الحالي من أجهزة سامسونج، فمن غير المرجح أن تأخذ سامسونج هذه الخطوة الآن.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2LVJ0Fkz.jpg

في الوقت الحالي، لا يسمح سوى عدد قليل من هواتف سامسونج الذكية المتطورة ، مثل Galaxy S20 Ultra للمستخدمين بشحن بطارياتهم بقوة 45 واط. أما بالنسبة لمعظم سللسة هواتف جالكسي ، فإن قدرة الشحن 25 واط تعتبر عالية، وهي أقل بكثير من حلول الشحن التي يقدمها المنافسون مثل Xiaomi و Realme ، الذين لا يبدون أي اهتمام في رفع قدرة الشحن إلى 65 واط.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 22 الترا – Samsung Galaxy S22 Ultra سيفقد ميزة مهمة رغم مواصفاته الرائعة!

تشير الاختبارات إلى أن استخدام شاحن بقوة 45 واط يوفر لك بضع دقائق فقط ، في أحسن الأحوال ، مقارنةً بقدرة 25 واط. وبمجرد زيادة قدرة الشحن، وكل ما ستحصل عليه هو التدهور السريع للبطارية بسبب كمية الحرارة الكبيرة المتولدة أثناء عملية الشحن.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E3ywml7WYAUo_J5.jpg

إلى جانب ذلك، يشاع أن المعالج Exynos 2200 الذي سيعمل على تشغيل سلسلة Galaxy S22 قد يقوم بتشغيل وحدة معالجة الرسومات (GPU) القائمة على AMD mRDNA مما سيولد حرارة هائلة، وقد تحتاج سامسونج إلى اللجوء لتقنية التبريد بالماء للتخلص من تراكم المزيد من الحرارة في البطارية.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 سيعيد إحياء ميزة تخلّت عنها الشركة منذ سنوات

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو wp-16236410897016518701966368588790.jpg

لذلك، ستلتزم سامسونج بتقييد سعة شحن بطارية مجموعة هواتفها الذكية المتميزة Galaxy S22 عند 45 واط. إلى جانب ذلك، لم يمض وقت طويل على فشل بطارية هاتف Galaxy Note 7 حيث تم رصد عدة حالات لانفجار بطارية الهاتف واشتعاله. لذا قد ترغب سامسونج في الحفاظ على معيار التصنيع الخاص ببطارية هواتفها الذكية.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 كشف مواصفات الكاميرا وتغييرات رائعة في استراتيجية الشركة

لو أنت من مستخدمي هواتف سامسونج، هل سبق وأن واجهت مشكلة تتعلق ببطارية هاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى