ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro سيحصل على 6 مميزات حصرية على الأقل!

المميزات الحصرية القادمة لهواتف iPhone 15 Pro

مع كل إصدار آيفون جديد، تجعل أبل الفرق بين الطرازين ايفون 14 برو (iPhone 15 Pro) و ايفون 14 برو ماكس (iPhone 15 Pro Max) والطرز العادية أكثر وضوحًا. لقد كشفت التقارير أن iPhone 15 و iPhone 15 Plus سيحصلان على ميزة الجزيرة (Smart Island). بالإضافة إلى ذلك، سيحصل iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max (أو Ultra) المتطوران على بعض الميزات من الدرجة الأولى لتصبح أعلى وتؤكد الاختلاف بينهما.

مواصفات iPhone 15 Pro الفريدة

وفقًا للمصدر، قد يأتي الهاتفان ايفون 15 برو و ايفون 15 برو ماكس مع الميزات الحصرية الست التالية:

معالج أبل A17

A17 Bionic

وفقًا لـ Nikkei Asia، فإن طرز Pro القادمة ستعمل بمعالج أبل الجديد A17 Bionic الذي تم تصنيعه بدقة 3 نانومتر بواسطة TSMC. وبالتالي، سوف يحسن الأداء واستهلاك الطاقة. في العام الماضي، تم تزويد طرز برو فقط بأحدث معالج من أبل.

إطار من التيتانيوم

ايفون 15 برو

ستكون إطارات طرز ايفون 15 برو مصنوعة من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ تمامًا مثل Apple Watch Ultra.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro تسريب يكشف أهم التفاصيل عن الهاتف

منفذ USB-C

منافذ USB-C

أثبت المحلل Ming-Chi Kuo، أن طرز ايفون 15 برو ستتميز بمنافذ USB-C التي تدعم USB 3.2 أو Thunderbolt 3 والتي على الأقل، وستوفر نقلًا أسرع للبيانات. سيظل منفذ USB-C في طرز iPhone 15 العادية مقتصرًا على سرعة USB 2.0.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro سيحقق مبيعات خيالية بفضل هذه المميزات الحصرية

ذاكرة كبيرة

وفقًا لشركة الأبحاث TrendForce، ستأتي طرز ايفون 15 برو بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. في الوقت نفسه، ستظل الإصدارات العادية تستخدم سعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. وبالتالي، لن تكون هناك فرص مقارنة بالنماذج الحالية. ستسمح سعة ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية لتطبيقات مثل Safari بالحفاظ على المزيد من المحتوى نشطًا في الخلفية.

زر الحالة الصلبة

زر الحالة الصلبة

يدعي المحلل Kuo أيضًا أن طرز برو ستتميز بأزرار التحكم في مستوى الصوت والطاقة في الحالة الصلبة. ستأتي طرز iPhone 15 Pro مع محركي نقل واهزاز (Taptic Engine) إضافيين يوفران ردود فعل لمسية لمحاكاة الشعور بالضغط على زر دون تحريكه فعليًا. يحتوي على بعض أوجه التشابه مع زر الصفحة الرئيسية على أحدث iPhone SE أو Touch على MacBook الجديد.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro سيتيح نقل البيانات بسرعة غير مسبوقة بهذه الميزة الفريدة

تقريب بصري

قال Ming-Chi Kuo إن iPhone 15 Pro Max سوف يحتوي على كاميرا مقربة منظار والتي ستسمح للجهاز بدعم تقريب بصري حتى 6x على الأقل، مقارنة بتقريب 3x في طرز iPhone 14 Pro.

من المحتمل أن يتم إعادة تسمية iPhone 15 Pro Max ليصبح iPhone 15 Ultra ، تمامًا مثل Apple Watch Ultra.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس كاملةً

ما رأيك في هذه المميزات الجديدة؟ شاركنا عبر التعليقات

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 Pro من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى