ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس .. كشف المواصفات وأبرز الميزات المتوقعة للأجهزة قبل الإطلاق

مواصفات ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس تظهر في أحدث تسريب

تستعد شركة ابل لإطلاق سلسلة هواتفها الجديد ايفون 14 (iPhone 14) إلى جانب العديد من أجهزة Mac الجديدة وأجهزة iPad منخفضة وعالية الجودة وثلاثة طرز Apple Watch.

وعادةً ما تعلن الشركة عن منتجات أخرى إلى جانب هواتف الآيفون مثل أحدث ساعات أبل. وعادةً ما تطرح الشركة جهاز الآيفون الجديد في المتاجر بعد حوالي أسبوع ونصف من الكشف عنه، ومن المتوقع أن تلتزم أبل بهذه الاستراتيجية هذا العام.

ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس .. كشف المواصفات وأبرز الميزات المتوقعة للأجهزة قبل الإطلاق

وبحسب التسريبات الأخيرة التي حصلنا عليها اليوم، ستعقد أبل حدثها المنتظر في 7 سبتمبر عبر الإنترنت استمرارًا للنهج الذي اعتمدته في بداية الوباء، و سيتم إتاحة الأجهزة للطلب المسبق في 9 سبتمبر وستتوفر لدى متاجر البيع بالتجزئة في 16 سبتمبر.

مواصفات ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس

بحسب المصدر، سيأتي كل من ايفون 14 برو وجهاز ايفون 14 برو ماكس مع معالج “A16 Bionic“، كما سيحمل إصدار البرو شاشة OLED مقاس 6.1 إنش/ بينما يحمل إصدار البرو ماكس شاشة مقاس 6.7 إنش توفر معدل تحديث يبلغ 120 هيرتز.

وسيأتي كلاهما مع كاميرات خلفية بدقة 48 ميجابكسل مع مثبت الصورة البصري “OIS”، وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا 12 ميجابكسل مع مثبت الصورة البصري. بينما في الأمام، ستكون هناك كاميرا بدقة 12 ميجابكسل. وستعمل الأجهزة بنظام تشغيل “iOS 16”.

ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس .. كشف المواصفات وأبرز الميزات المتوقعة للأجهزة قبل الإطلاق

وتشمل الميزات الأخرى للأجهزة على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 6 جيجابايت، ودعم WiFi 6 و Bluetooth 5.3 و NFC، ومقاومة الماء والغبار بمعيار “IP68”. ودعم منفذ Lightning.

وبحسب التسريبات الأخيرة، تشمل الميزات الجديدة الرئيسية لــ iPhone 14 Pro على ثقب ونوتش، وشريحة A16 أسرع، وكاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل مطورة مع دعم تسجيل فيديو 8K، وشاشة تعمل دائمًا تُظهر الوقت والتاريخ وميزات iOS 16 الجديدة مثل أدوات قفل الشاشة ورمز النسبة المئوية للبطارية.

وستبدأ سعة التخزين الداخلية لطرازات ايفون 14 برو من 128 جيجابايت على الرغم من الإشاعات عن زيادة السعة التخزينة. وتوقعت شركة الأبحاث TrendForce أن طرازات ايفون 14 برو يمكن أن تبدأ بسعة تخزينية متزايدة تبلغ 256 جيجابايت، وتوقع المحلل الدولي “جيف بو” أن نماذج ايفون 14 برو القادمة ستستمر في البدء بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت.

برأيك، ما هي ابرز الميزات التي يجب توافرها في سلسلة ايفون 14 بشكل عام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى