ابلالأسعارالهواتف الذكية

ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro سيشهد ارتفاع كبير في الأسعار لأسباب غير متوقعة على الإطلاق!

هاتف iPhone 15 Pro قادم بمواصفات خيالية وسعر مرتفع

تستعد شركة أبل لإطلاق سلسلة آيفون 15 “iPhone 15” في 12 سبتمبر، ورغم أن هواتف السلسلة بأكملها ستحصل على ميزات جديدة، إلا أن طرز برو قد تحصل على أفضل هذه المميزات. وبالتالي، فإنه من المتوقع أن تزيد أسعار iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بمقدار 100 دولار و200 دولار عن الإصدارات السابقة في سلسلة iPhone 14.

ارتفاع سعر iPhone 15 Pro

ايفون 15 برو

تم إطلاق iPhone 14 Pro بسعر يبدأ من 999 دولارًا في الولايات المتحدة لطراز التخزين الأساسي بسعة 128 جيجابايت. الآن، هناك شائعات بأن طراز الجيل التالي قد يكون أكثر تكلفة بقيمة 100 دولار من سابقه. يمكن أن يبدأ سعر iPhone 15 Pro من 1099 دولارًا، في حين يمكن أن يبدأ سعر iPhone 15 Pro Max من 1299 دولارًا، أو 200 دولار أعلى من سعر iPhone 14 Pro Max، وفقًا للتقرير.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو ماكس أخيرًا وصل🔥 أغرب هاتف في العالم | تحديث ببجي الكبير | معرض ايفا 2023 نشرة_تك

أسباب ارتفاع سعر iPhone 15 Pro

بحسب التقرير، قد يكون سعر سلسلة ايفون 15 برو أعلى من سابقاتها لسببين، التصميم والكاميرا. وبشكل أكثر تحديدًا، وجود هيكل من التيتانيوم في كلا الطرازين برو وكاميرا بيريسكوب في ايفون 15 برو ماكس.

iPhone 15 Pro
ايفون 15 برو

يتمتع التيتانيوم بنسبة قوة إلى وزن أعلى ومقاومة أفضل للتآكل مقارنة بالفولاذ المقاوم للصدأ. لقد رأينا سابقًا التيتانيوم على ساعات أبل وكانت طرز التيتانيوم أغلى من الإصدارات الفولاذية.

أما بالنسبة لكاميرا بيريسكوب ، فستكون هذه هي المرة الأولى لجهاز آيفون على الرغم من أنها كانت جزءًا من العديد من هواتف الأندرويد الرائدة لسنوات. تتضمن كاميرا البيريسكوب مجموعة ميكانيكية من العدسات ومنشورًا/مرآة يمكن لجهاز آيفون من خلالها تكبير الأشياء البعيدة دون فقدان جودة الصورة.

ايفون 15 برو

من المتوقع أن يحصل ايفون 15 برو ماكس على إمكانية التكبير البصري من 5x إلى 6x. تشير بعض التقارير الأخرى إلى تكبير يصل إلى 10x. لذلك، لن يحتاج هاتف الآيفون إلى أن يصبح أكثر سمكًا أيضًا لإيواء هذا الإعداد.

إلى جانب هذين السببين، هناك مميزات محتملة أخرى أيضًا، على أجهزة الآيفون القادمة مثل زر الإجراء الجديد كليًا، ومقبس USB من النوع C مع نطاق ترددي عالي وسرعات شحن أسرع، ومعالج A17 Bionic الأكثر قوة.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro سيحقق توازن بين الميزات المتطورة وراحة المستخدم بفضل هذه الميزة!

ما رأيك في المميزات التي ستحصل عليها طرز برو؟ شاركنا عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 Pro Max من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى