ابلالهواتف الذكية

معالج ابل A16 Bionic لن يحصل على دقة التصنيع 3 نانومتر .. إليكم التفاصيل

معالج ابل A16 Bionic قد يأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر

تستخدم معالجات أبل من سلسلة A دقة التصنيع 5 نانومتر على مدار العامين الماضيين، وجاءت مؤخرًا هواتف ايفون 13 بمعالج A15 Bionic بدقة تصنيع TSMC N5P وهي نسخة محسنة من تقنيّة 5 نانومتر.

ومن المتوقع أن يستخدم معالج A16 Bionic في هواتف ايفون 14 القادمة المقبل دقة التصنيع 3 نانومتر. ومع ذلك، أكّدت أحدث التقارير أن هذه التقنية ليست جاهزة تمامًا حيث تبذل الشركة التايوانية TSMC كل جهدها مع عملية التصنيع 3 نانومتر، مما يعني أبل قد تضطر للاستمرار في نفس تقنية التصنيع للعام الثالث. هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها أبل معالج من نفس عملية التصنيع لمدة ثلاث سنوات متتالية.

معالج ابل A16 Bionic بدقة تصنيع 3 نانومتر قد ينطلق في هذا الموعد!

وفقًا لشركة TSMC ، ستدخل دقة التصنيع 3 نانومتر والتي تعرف بـ N3″” الإنتاج التجريبي هذا العام. ومع ذلك، ستدخل مرحلة الإنتاج الضخم في النصف الثاني من عام 2022 وسيتم الحصول على الإيرادات الفعلية في الربع الأول من عام 2023.

معالج ابل A16 Bionic لن يحصل على دقة التصنيع 3 نانومتر .. إليكم التفاصيل

إذا بدأ الإنتاج الضخم في النصف الثاني من عام 2022 ، فقد تتاح لشركة أبل فرصة الحصول على دقة التصنيع 3 نانومتر في معالج ابل A16 Bionic.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ابل ايربودز 3 – Apple AirPods 3 رسميًا

معالج ابل A16 Bionic لن يحصل على دقة التصنيع 3 نانومتر .. إليكم التفاصيل

كما أشارت وسائل الإعلام إلى أن “بقاء شركة آبل في مكانها” يعني أيضًا أن هناك فرصة للمنافسين لتجاوزها في هذا المجال. ومع ذلك، ستعتمد أبل دقة التصنيع 3 نانومتر قبل كوالكوم. يذكر أن أبل قد ساهمت بربع عائدات TSMC العام الماضي.

أشارت تقارير سابقة إلى أن شركة أبل ضغطت العام الماضي على TSMC لتزويد المزيد من معالجات A14 لهواتف iPhone 12 دون زيادة السعر الإجمالي للعقد.

معالج ابل A16 Bionic لن يحصل على دقة التصنيع 3 نانومتر .. إليكم التفاصيل

بالطبع، لا تزال هذه المعلومات مجرد تسريبات، فقد كشفت TSMC في منتصف الشهر الماضي أن دقة التصنيع 3 نانومتر والتي تعرف بـ N3″” ستكون إنتاج تجريبي محفوف بالمخاطر هذا العام.

اقرأ أيضًا: ابل توقف تطوير Apple iPad بشاشة OLED مقاس 10.86 إنش .. فما السبب؟

هل برأيك سيؤثر استخدام نفس عملية التصنيع لمدة ثلاث سنوات متتالية على الشركة؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى