أخبار الشركاتالحواسيب

أسوس تتجه لتوسيع استخدام شاشات OLED في أجهزتها المحمولة

في العام الماضي، عندما بدأ COVID في توسيع نطاقه في جميع أنحاء العالم ، تم إغلاق المكاتب والمدارس. أدى هذا في الوقت نفسه إلى تحول في أنماط حياتنا اليومية حيث أصبح الناس أكثر التزامًا بشاشات الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم في معظم أيامهم. أضف إلى ذلك زيادة ضغط العمل وساعات العمل الممتدة، مما يؤدي أيضًا إلى زيادة التعرض للضوء الأزرق لأعيننا التي يتم تثبيتها باستمرار على الشاشة، تقنية شاشات OLED ليست جديدة وقد شوهدت بالفعل في أجهزة التلفزيون الحديثة.

شاشات OLED

كانت التكنولوجيا موجودة منذ بضع سنوات وهي تستحوذ بسرعة على سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول أيضًا. توفر تقنية OLED مستوى تباينًا عاليًا وتوفر الثنائيات الباعثة للضوء لكل بكسل ألوانًا زاهية وواقعية بشكل ملحوظ على الشاشة. أحد العوامل المميزة هو أن لوحة OLED السوداء تظهر باللون الأسود بدون أي لون أبيض أو تدرج. ينتج عن هذا زيادة كبيرة في جودة الصورة للكمبيوتر المحمول وكذلك دقتها، مما يعزز تجربة المشاهدة الإجمالية للمستخدمين. نظرًا لأنه يمكن إضاءة وحدات البكسل الموجودة على لوحة OLED بشكل فردي، فإنها لا تتطلب لوحة إضاءة خلفية إضافية، مما ينتج عنه جهاز كمبيوتر محمول أخف وزنًا بشكل ملحوظ. تتيح هذه التقنية أيضًا خفض استهلاك الطاقة، تشمل المزايا الأخرى وقت استجابة فائق السرعة لتجربة خالية من التأخير.

شاشات OLED

تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة بـ شاشات OLED خيارًا رائعًا لمنشئي المحتوى ومحرري الفيديو والمصورين الذين يحتاجون إلى شاشة نابضة بالحياة ودقيقة الألوان. بالإضافة إلى ذلك، فهي مفيدة أيضًا في الحفاظ على صحة عيون المستخدمين على المدى الطويل.

يتميز ZenBook Flip 13 بشاشة تعمل باللمس FHD OLED NanoEdge أنيقة لمرئيات نابضة بالحياة والجودة. إنه متوافق تمامًا مع قلم ASUS المصمم حديثًا والذي يحتوي على 4096 مستوى ضغط، مما يضمن دقة وحساسية محسّنة لجعل استخدام القلم أكثر اريحية وأقرب إلى القلم العادي من ناحية الادخال.

شاشة لمس OLED دقيقة

يتوفر ZenBook Flip 13 الآن مع شاشة لمس تصل إلى 13.3 بوصة FHD OLED NanoEdge تتمتع بوقت استجابة سريع يبلغ 0.2 مللي ثانية. توفر الشاشة نطاقًا لونيًا واسعًا للغاية بنسبة 100٪ DCI-P3 ، والتي تستخدم على نطاق واسع في صناعة الصور المتحركة ، وتتميز بإطارات نحيفة مقاس 3.9 مم تزيد من مساحة الشاشة مع تقليل مساحة الكمبيوتر المحمول.

عادةً ما يتم تمثيل دقة الألوان بواسطة مخطط ثنائي الأبعاد للتدرج اللوني يوضح كيفية إعادة إنتاج الألوان بأمانة، ولكن فقط عند مستوى سطوع معين. ومع ذلك، ولأن القدرة على إعادة إنتاج الألوان بدقة عند مستويات مختلفة من السطوع أمر بالغ الأهمية، تتم معايرة شاشات OLED لإعادة إنتاج الألوان بدقة في حجم لون ثلاثي الأبعاد – مما يُظهر ما يمكن أن تعيده اللوحة بمجموعة ألوان 100٪ DCI-P3 بغض النظر عن مستوى السطوع. يضمن ذلك عرض كل المحتوى بدقة وعلى النحو الذي يريده منشئوه، ليس فقط في السطوع الكامل، ولكن في أي إعداد سطوع. هذا مهم بشكل خاص لمحتوى HDR. ونتيجة لذلك، يصل حجم ألوان شاشة اللمس OLED الخاصة بنا إلى 1.6 مرة أكبر من شاشات LCD التقليدية.

المزيد: https://bit.ly/3y4WyJ1  

أداء مرن وسهولة في التنقل

يتميز ZenBook Flip 13 الأنيق والمميز بتصميم جديد تمامًا يجمع بين إمكانية اتلنقل المطلقة والتنوع الفائق. إنه خفيف بشكل مدهش حيث يبلغ وزنه 1.3 كجم فقط، ويبلغ سمكه 13.9 مم فقط ، لذا فهو مثالي للإنتاجية أثناء التنقل.

حتى مع تصميمه فائق النحافة، يوفر ZenBook Flip 13 إمكانات إدخال / إخراج شاملة. يتميز بمنافذ HDMI كاملة الحجم ومنفذ USB من النوع A ومنفذي Thunderbolt 4 USB-C ، وهو أنحف كمبيوتر محمول OLED قابل للتحويل في العالم مع قائمة رائعة من المنافذ كاملة الحجم.

تحافظ مفصلة ErgoLift على الشاشة بأمان من أي زاوية، مما يسمح باستخدام ZenBook Flip 13 متعدد الاستخدامات في أوضاع الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي أو الحامل أو الخيمة – أو أي شيء بينهما. في وضع الكمبيوتر اللوحي، يدور المفصل تلقائيًا بعيدًا عن الطريق للسماح للشاشة بالثني بشكل مسطح على القاعدة.

حملة ارفع صوتك وساعد

أسوس وبالتعاون مع شركائها في السعودية تطلق حملة ارفع صوتك وساعد وجوائز لكل المشتركين للمزيد: https://bit.ly/3qvo9Ak 

زر الذهاب إلى الأعلى