الحواسيب

سامسونج تأخذ معركتها ضد أبل إلى ساحة جديدة كليًا مع جالكسي بوك 4 ادج – Galaxy Book 4 Edge…ولعت يا سادة!

سامسونج ترفع حدة المنافسة في سوق الحواسيب المحمولة.

كشفت شركة سامسونج أخيرًا عن حاسوبها المحمول Galaxy Book 4 Edge، وهو أول حاسوب محمول لها مزود بالمعالج Snapdragon X Elite مع العلم بأنه حصل كذلك على شارة Copilot+ PC من مايكروسوفت، مما يعني أنه يحتوي على وحدة قوية للمعالجة العصبية NPU قادرة على إجراء 45 تريليون عملية في الثانية، من أجل معالجة مهام الذكاء الاصطناعي دون الاتصال بالإنترنت.

يأتي هذا الإعلان من سامسونج بعد لحظات من حدث مايكروسوفت، حيث أطلقت الشركة الأمريكية حاسوبها المحمول الهجين Surface Pro الجديد المُزود بنفس المعالج، وعرضت كذلك مجموعة من الحواسيب المحمولة الأخرى المُزودة بمعالج كوالكوم من مختلف شركائها المصنعين.

يأتي Galaxy Book 4 Edge الجديد بحجمين، هما 14 بوصة (Edge) و 16 بوصة (Edge Pro). يستخدم كلا الطرازين المعالج Snapdragon X Elite المزود بـ 12 نواة في وحدة المعالجة المركزية، وبوحدة معالجة الرسومات Adreno، ووحدة المعالجة العصبية NPU المخصصة لمهام الذكاء الإصطناعي بقوة تصل إلى 45 TOPS. وتجدر الإشارة إلى أن كلا الطرازين يعملان بنسخة ARM64 من نظام Windows 11، ويعدان بتوفير عمر طويل للغاية للبطارية مع العلم بأنهما يأتيان كذلك مع ما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية، وما يصل إلى 512GB من الذاكرة التخزينية.

سامسونج

يحتوي Galaxy Book 4 Edge كذلك على شاشات Dynamic AMOLED 2X حساسة للمس بدقة 3K تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وتغطي 120% من التدرج اللوني، وتقنية اللمس المتعدد بعشر نقاط، وطلاء مضاد للانعكاس. وعلاوة على ذلك، فهذه الشاشات قادرة كذلك على تشغيل محتوى HDR المتاح في تطبيقات مثل Netflix و Amazon Prime Video.

يحتوي طراز 14 بوصة من Galaxy Book 4 Edge على لوحة مفاتيح لا تضم لوحة الأرقام على الجانب الأيمن، ويحتوي كذلك على منفذي USB 4.0 Thunderbolt 3، ومنفذ HDMI 2.1، ومنفذ السماعات 3.5mm. يحتوي طراز 16 بوصة من Galaxy Book 4 Edge على كل هذه الميزات ويستبدل لوحة المفاتيح التي لا تحتوي على لوحة الأرقام بلوحة مفاتيح كاملة الحجم مزودة بلوحة أرقام، كما أن لديه منفذ USB-A إضافي ومنفذ لبطاقة MicroSD.

يحتوي Galaxy Book 4 Edge Pro على بطارية بقوة 61.8Wh تدعم الشحن بقوة 65 واط، في حين يحتوي Galaxy Book 4 Edge على بطارية بقوة 55.9Wh. من المحتمل أن يتميز كلاهما بكاميرات ويب عالية الدقة، ومكبرات صوت مزدوجة، وقارئات لبصمات الأصابع مع Windows Hello. كما أنها تتميز بتقنية Bluetooth 5.4 و Wi-Fi 7.

سيكون جهاز Galaxy Book 4 Edge من سامسونج متاحًا للطلب المسبق اليوم مقابل 1350 دولار أمريكي، في حين يبدأ سعر Galaxy Book Edge 4 Pro من 1450 دولار أمريكي.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى