الحواسيب

مايكروسوفت تكشف عن سيرفس برو – Surface Pro 2024 لتُعلن عن بداية حقبة جديدة من الحواسيب الفائقة الأداء والقوة والذكاء!

مايكروسوفت تبدأ حقبة جديدة من الحواسيب المدعومة بالذكاء الإصطناعي.

طرازات 11 بوصة و 13 بوصة من iPad Pro 2024 ليست الأجهزة اللوحية الوحيدة التي حصلت لأول مرة على شاشات OLED هذا الشهر. اليوم، قدمت مايكروسوفت طراز جديد من جهاز Surface Pro، وبينما يبدو أن الشركة توقفت عن إستخدام الأرقام في أسماء الطرازات الجديدة من جهازها اللوحي الرائد، إلا أنها أضافت خيار الحصول على شاشة OLED لأولئك الذين يرغبون في صرف المزيد من الأموال للحصول على شاشة ذات جودة أعلى تلغي الحاجة إلى إضاءة خلفية وتوفر لونًا أسود أعمق وتباينًا أفضل. تستهلك تكنولوجيا OLED أيضًا طاقة أقل من شاشات LCD.

يمكن لزر CoPilot المخصص الموجود على لوحة المفاتيح اللاسلكية Flex أن يجعلك تعمل بسرعة مع الذكاء الاصطناعي والإستفادة من قدرات وحدة المعالجة العصبية المدمجة في الجهاز اللوحي والتي تحفز قدرات الذكاء الاصطناعي في الجهاز من خلال إدارة ما يصل إلى 45 تريليون عملية في الثانية. بفضل المعالج Snapdragon X Elite أو Snapdragon X Plus، سيتم تشغيل Surface Pro بواسطة معمارية ARM وسيعمل بشكل أسرع بنسبة تصل إلى 90٪. وتقول مايكروسوفت أيضًا أن الجهاز الجديد سيحتوي على بطارية تدوم ليوم كامل علمًا أنها ستوفر لك إمكانية أن تشاهد الفيديوهات لمدة تصل إلى 14 ساعة أو الإستخدام النشط للويب لمدة تصل إلى 10 ساعات.

سيأتي Surface Pro الجديد إما بسعة 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت على مستوى الذاكرة العشوائية التي تعتمد على تقنية LPDDR5x، وإما بسعة 256 جيجابايت و512 جيجابايت و1 تيرابايت على مستوى الذاكرة التخزينية SSD القابلة للإزالة. يحمل Surface Pro شاشة PixelSense Flow بقطر 13 بوصة محمية بطبقة Gorilla Glass 5 وتمتاز بدقة تبلغ 2880 × 1920 بكسل. الجهاز يدعم تقنية Wi-Fi 7 والإصدار الثاني من القلم Surface Slim Pen. تم تثبيت Windows 11 مسبقًا، ونعم، لا يزال المسند مصممًا داخل المنتج. خيارات الألوان هي Sapphire و Dune و Black و Platinum.

الكاميرا الأمامية في Surface Pro تمتاز بدقة 1440p، وهناك كاميرا خلفية بدقة 10.5 ميجابكسل. هناك أيضًا كاميرا مصممة للتعرف على الوجه من أجل خاصية Windows Hello، وفي وقت لاحق من هذا العام، سيتوفر إصدار مختلف من الجهاز يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

نسخة WiFi من Surface Pro الجديد متاحة الآن للطلب المسبق بسعر يبدأ من 1000$ للطراز المُزود بشاشة LCD والمعالج Snapdragon X Plus و16GB من الذاكرة العشوائية، و256GB من الذاكرة التخزينية SSD. أما بالنسبة للطراز المُزود بشاشة OLED وبالمعالج Snapdragon X Elite و16GB من الذاكرة العشوائية و512GB من الذاكرة التخزينية SSD، فهو يُكلف إبتداءً من 1500$.

المصدر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى