أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ايفون 16 – iPhone 16 شاشة هواتف السلسلة ستحصل على ترقية كبيرة بفضل سامسونج

سامسونج تقدم نوعًا جديدًا من شاشات OLED لهواتف سلسلة iPhone 16 القادمة

تعمل شركة Samsung Display على تصنيع شاشات OLED لجميع أجهزة iPhone منذ إصدار iPhone X . حيث تستخدم جميع هواتف iPhone المتطورة شاشات OLED من سامسونج ، وهو ما سيستمر في حدوثه في العام المقبل .

تُشير أحدث التقارير ، إلى أن شركة Samsung Display ستصنع نوعًا جديدًا من شاشات OLED المزودة بتقنية MLA لسلسلة ايفون 16 – iPhone 16 القادمة .

سلسلة ايفون 16 قادمة بشاشة متطورة بتقنية رهيبة

ايفون 16 قادم بشاشة متطورة بتقنية رهيبة
ايفون 16 قادم بشاشة متطورة بتقنية رهيبة

وفقًا لتقرير جديد ، تدرس شركة Apple استخدام شاشات OLED مع تقنية MLA (Micro Lens Array) لسلسلة iPhone 16 . حيث توفر شاشات OLED المزودة بتقنية MLA سطوعًا أعلى وكفاءة محسنة في استهلاك الطاقة ، وقد تم بالفعل استخدام مثل هذه الشاشة في أحدث أجهزة تلفزيون OLED الرائدة من LG . وعرضت كل من LG Display وSamsung Display تصنيع شاشات OLED بتقنية MLA ، ولكن Apple لم تتخذ القرار النهائي بعد .

تستخدم شاشات MLA طبقة من مليارات العدسات أعلى الشاشة لتقليل الانعكاسات الداخلية وتركيز اتجاه الضوء الناتج نحو الشاشة . ويستخدم هذا مخرجات الضوء الموجودة بكفاءة ويحسن السطوع المتصور دون زيادة استهلاك الطاقة . ومن ثم يؤدي إلى تحسين كفاءة الطاقة.

شاشات OLED المزودة بتقنية MLA  لسلسلة ايفون 16
شاشات OLED المزودة بتقنية MLA لسلسلة ايفون 16


يمكن لهذه التقنية أيضًا ، في بعض الأحيان أن تقلل من سطوع الضوء باتجاه الجوانب أي (عند النظر إلى الشاشة من الجوانب)، مما يؤدي إلى تضييق زوايا المشاهدة .

جدير بالذكر ، أن شاشات OLED المزودة بـ MLA أيضًا أكثر تكلفة ، لذا تحتاج شركة Apple إلى الموازنة بين مزايا وعيوب هذه الشاشات قبل اتخاذ القرار النهائي . وقد استخدمت سامسونج بالفعل طبقة MLA لتحسين سطوع شاشات OLED وزودت هذه الشاشات لبعض ماركات الهواتف الذكية الصينية .

شاشة ايفون 16 القادم
شاشة ايفون 16 القادم

أخيرًا ، تحاول شركة Apple تطوير وتصنيع شاشات Micro LED الخاصة بها لأجهزة iPhone المستقبلية لتقليل اعتمادها على Samsung Display وLG Display .

برأيك .. هل ستتخذ ابل قرارها النهائي وتستخدم شاشات OLED الجديدة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى