الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 21 – Samsung Galaxy S21 يظهر بتصميم غريب في تسريبات جديدة

تسريب تصميم سامسونج جالكسي اس 21

تستعد شركة سامسونج في الوقت الحالي لإطلاق سلسلتها الجديدة من هواتف سامسونج جالكسي اس 21 – Samsung Galaxy S21 التي ستشمل على هاتف Galaxy S21، و +Galaxy S21، و Galaxy S21 Ultra، حيث شهدت الهواتف مؤخرا سيلًا من التسريبات والشائعات تتعلق بحجم البطارية، والكاميرات، والتصميم، وموعد الإصدارالمتوقع في يناير المقبل.

وعلى الرغم من اقتراب موعد الإطلاق إلا أن التسريبات لم تتوقفْ بعد، فقد تم الكشف عن معلومات جديدة تتعلق بتصميم السلسلة والشكل الذي ستبدو عليه الهواتف. وبحسب المصدر، ستأتي الهواتف بتصميم يشبه الإصدار السابق، حيث ستحصل على شاشة بثقب للكاميرا الأمامية، لكنها قد تأتي ببعض التغييرات على تصميم وحدة الكاميرا الخلفية التي ستتواجد في الزاوية العلوية اليسرى، و قد يشير تصميمها إلى قدرات تصوير أكثر قوة.

تسريبات جديدة حول مواصفات هواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 21

واليوم، تم الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بهواتف السلسلة المنتظرة من بينها مواصفات الكاميرا، حيث سيأتي كلٌّ من هاتف Galaxy S21 و +S21 بنفس تصميم وإعداد الكاميرا الخلفية المستخدمة في طرازات Galaxy S20 التي تم إطلاقها في مارس.

لذا من المتوقع أن تكون الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل مقترنة بكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل وأخرى بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل، مع دعم نفس خيارات تسجيل الفيديو 8K / 30fps و 4K / 60fps مثل Galaxy S21 Ultra. وبجوار هذه العدسات يوجد فلاش LED.

سيأتي هاتف +Galaxy S21 بشاشة AMOLED قياسها 6.7 إنش، بينما سيحصل Galaxy S21 على شاشة قياسها 6.2 إنش، وهي شاشات ليست جيّدة كفاية مقارنة مع شاشة هاتف سامسونج جالكسي الترا.

ستحصل الشاشات في الهاتفيْن على جودة عرض FHD Plus ومعدل تحديث 120 هيرتز، ولتقليل التكاليف قدر الإمكان تم حذف تقنية LTPO التكيفية التي تقوم بتعديل معدل تحديث الشاشة وفقًا للمحتوى. مما يعني أن الشاشات ستعمل باستمرار عند معدل 120 هيرتز عند تنشيط خيار التحديث العالي، وبالتالي سيكون التأثير على عمر البطارية أكثر وضوحًا. أما إذا كنت تريد أفضل عمر ممكن للبطارية، فإن 60 هيرتز هو خيارك الوحيد.

سيحصل هاتف Galaxy S21 على نفس سعة بطارية هاتف Galaxy S20 البالغة سعتها 4000 ميللي أمبير، بينما يتميز +Galaxy S21 بسعة أكبر تبلغ 4800 ميللي أمبير. وستعمل الهواتف الثلاثة بمعالج Snapdragon 875 أو Exynos 2100.

لم يتم الكشف عن سعة التخزين حتى الآن، ولكن التوقعات تشير إلى طراز بذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت و128 جيجابايت من سعة التخزين. وبالطبع من المتوقع وجود طرز أخرى ونأمل أن يتم دعم بطاقات microSD.

بالنسبة لغطاء الهواتف، أشار مصدر التسريبات إلى أن الإصدار الرئيسي من هاتف Galaxy S21 سيكون مصنوعًا من البلاستيك، بينما يأتي Galaxy S21 Ultra بغطاء زجاجي، ولم يتمّ الكشف عن نوع المواد التي سيتم استخدامها في غطاء هاتف +Galaxy S21.

تسريب خيارات ألوان سلسلة سامسونج جالكسي اس 21

وفي أحدث التسريبات، تم الكشف عن خيارات الألوان التي ستتوفر بها سلسلة Samsung Galaxy S21 في تغريدة لمحلل صناعة الشاشات روس يونغ الذي صرح بأن هاتف سامسونج جالكسي اس 21 سيتوفر بخيارات الألوان الرمادي والوردي والبنفسجي والأبيض، وسيتوفر سامسونج جالكسي اس 21 بلس باللون الأسود والفضي، بينما سيأتي هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا بكل من اللون الأسود والفضي والبنفسجي.

وبحسب تغريدته؛ أكّد يونغ أن خيارات الألوان هذه مؤكدة بنسبة 100%. ومع ذلك، لم تعلن Samsung عن أي معلومات حول خيارات الألوان، لذا ستبقى معلومات التغريدة مجرد تسريبات إلى أن يتم تأكيدها.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت التغريدة أنه سيتم إنتاج هواتف سامسونج الذكية في البرازيل وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وفيتنام.

مواصفات Galaxy S21 Ultra (تسريبات)

يُطلق على Galaxy S21 Ultra الاسم الرمزي O3 ورقم طرازه هو SM-G998U. وبحسب التسريبات التي أطلقها المسرب الشهير Ishan Agarwal، كشف المنشور أن الهاتف قادم بشاشة Dynamic AMOLED مقاس 6.8 إنش، وستدعم دقة 2K ومعدل تحديث 120 هيرتز. كما هو معروف من خلال عروض CAD الخاصة به، فإن سامسونج جالكسي اس 21 الترا سيأتي بشاشة ذات حافة منحنية مع فتحة كاميرا سيلفي أعلى الوسط.

من المحتمل أن يأتي الهاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا بكاميرا خلفية رباعية العدسة وسيحصل على عدستيْن تليفوتو بدلًا من واحدة، وبالتالي ستكون دقة الكاميرات كالتالي: كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل + 12 ميجابكسل (عدسة بزاوية واسعة) + 10 ميجابكسل (تليفوتوغرافي، تقريب بصري 3x) + عدسة تكبير (تكبير 5x). أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي قد تأتي بدقة 40 ميجابكسل.

سيعمل الهاتف بالمعالج Snapdragon 875 أو Exynos 2100، من المرجح أن يتجه طراز SD875 نحو أسواق مثل الولايات المتحدة والصين. يمكن أنْ تكون الهند إحدى الأسواق التي ستتلقى إصدار Exynos الخاص بها.

سيتم تزويد Galaxy S21 Ultra مسبقًا بنظام التشغيل Android 10 إلى جانب One UI 3.0. وسيحصل على بطارية سعتها 5000 مللي أمبير. ووفقًا للتقارير السابقة فإن الهاتف يمكن أن يأتي مع دعم لتقنية الشحن السريع 60 واط أو 66 واط. وكشف تقرير حديث أن S21 Ultra يمكن أن يأتي بألوان مثل الأسود والفضي والبنفسجي.

من المتوقع أن يدعم هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا القلم S Pen، فقد اعتادت الشركة في السابق على استخدام القلم S Pen مع هواتف سامسونج جالكسي نوت، لكن الشائعات التي انتشرت مؤخرًا خلال الصيف ذكرت بأن شركة سامسونج تخطط لإجراء تغييرات كبيرة على قسم الهواتف الذكية. وبالتالي، سيتم تجهيز الطراز الأكبر فقط Galaxy S21 Ultra بقلم S Pen.

مواصفات وتصميم +Samsung Galaxy S21

تبلغ أبعاد الهاتف 161.5 × 75.6 × 7.85 ملم ويحتوي على شاشة مسطحة بحجم 6.7 إنش مع ثقب الكاميرا في المنتصف، ويبدو أنه سيكون أقصر وأعرض وأكثر سمكًا قليلا مقارنة بالإصدار السابق Galaxy S20 Plus الذي يأتي بأبعاد 161.9 × 73.7 × 7.8 ملم.

من المحتمل أن يأتي سامسونج جالكسي اس 21 بلس بحواف رفيعة متساوية من جميع الجوانب. كذلك، سيحصل على وحدة الكاميرا في الزاوية اليسرى العليا بنفس تصميم كاميرا الهاتفين Galaxy S21 و Galaxy S21 Ultra. تتكون الوحدة من ثلاث كاميرات بدون فلاش LED.

قد يأتي زر التشغيل والصوت على الجانب الأيمن في حين تأتي الجهة اليسرى بدون منافذ أو ثقوب. كذلك، يوجد فتحة بطاقة SIM في الأعلى مع فتحتيْن أحدهما ربما لميكروفون. في الجزء السفلي، يوجد منفذ Type-C وميكروفون وشبكة مكبر صوت التي تعمل بشكل مثالي مع سماعة الأذن في إعداد مكبر صوت استيريو.

تسريبات حول موعد إطلاق سلسلة Galaxy S21

وبحسب التقارير الواردة من وسائل الإعلام الكورية بأن سلسلة S21 قد يتم إطلاقها في وقت مبكر من ديسمبر من هذا العام، ولكن الآن أحدث التقارير تفيد بأن السلسلة قادمة رسميًا في يناير 2021، وسيتم طرحها للبيع في وقت لاحق من ذلك الشهر أو أوائل فبراير.

لا يزال موعد الإطلاق مجرد تسريبات، ومع ذلك هناك أسباب وراء رغبة سامسونج بإطلاق السلسلة مبكرًا من بينها أن سامسونج ترغب بإضافة مساحة بين Galaxy S21 و حدث إطلاق الجيل التالي من Galaxy Z القابل للطي أو إصدار Fan Edition الذي سيصدر في وقت لاحق من العام الحالي، أو ربما تريد الاستفادة بشكل أكبر من غياب Huawei عن المشهد الرئيسي.

أشارت التقارير الأخيرة إلى أن موردي Samsung قد بدأوا الإنتاج الضخم لمكونات سلسلة Galaxy S21، وهو دليل آخر على أن موعد الإطلاق بات وشيكًا.

هل استخدمت أيًا من هواتف سامسونج جالكسي اس؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى