أنظمة تشغيلابل

ابل Apple تطلق تحديث iOS 14.2.1 لإصلاح مشاكل ظهرت في سلسلة iPhone 12

تحديث من ابل لإصلاح مشكلة شاشة قفل iPhone 12 mini

أطلقت شركة ابل Apple تحديث iOS 14.2.1 لمعالجة المشكلات التي ظهرت في تحديثها السابق iOS 14.2 على سلسلة هواتف آيفون 12 – iPhone 12.

جاء ذلك بعد إبلاغ عدد كبير من مستخدمي هاتف آيفون 12 ميني – iPhone 12 mini من وجود مشكلة في حساسية قفل الهاتف الذكي، وتتمثل المشكلة في عدم الاستجابة أثناء استخدامهم إصبع الإبهام لإلغاء قفل الهاتف، أو عند الضغط لتشغيل زر المصباح أو الكاميرا من خلال شاشة القفل.

قدمت ابل أيضًا قائمة بإصلاحات الأخطاء الأخرى من خلال تحديث iOS 14.2.1 المتاح فقط لأجهزة سلسلة iPhone 12، وذلك بعد نحو أسبوع فقط من إطلاقها في الأسواق العالمية.

ما يعني أن نظام تحديث iOS 14.2.1 حصري فقط لسلسلة iPhone 12، وهو غير متاح للتحميل على هواتف ايفون القديمة.

تحديث iOS 14.2.1

من أبرز ما يأتي به التحديث الجديد من ابل هو معالجة بعض المشاكل التي ظهرت عند استخدام النظام في هواتف iPhone 12.

تشمل هذه المشاكل، حساسية قفل الهاتف الذكي التي أثرت على مستخدمي هاتف ايفون 12 ميني، والتي تؤثر على استجابة شاشة القفل والمميزات المرتبة بها.

بالإضافة إلى الإصلاح الذي يستهدف بشكل خاص مستخدمي iPhone 12 mini، يعمل تحديث iOS 14.2.1 على إصلاح عدم وصول بعض رسائل MMS إلى مستلميها، في هواتف ايفون 12 وايفون 12 برو.

يعالج التحديث أيضًا المشكلة التي تسببت في حدوث مشكلات في جودة الصوت على أجهزة السمع Made for iPhone (MFi) عند الاستماع إلى الصوت من iPhone.

كيفية تنزيل iOS 14.2.1

يمكنك تنزيل تحديث iOS 14.2.1 وتثبيته على أي من هواتف سلسلة ايفون 12 بالانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

تأكد من أن الآيفون الخاص بك يحتوي على قدر كافٍ من الشحن وأنه متصل بشبكة Wi-Fi مستقرة.

نسخة iOS 14.2 للمطورين

أطلقت شركة أبل نهاية أكتوبر الماضي الإصدارات الرئيسية الذهبية من تحديثات iOS 14.2 و iPadOS 14.2 لكل من المطورين ومختبري الإصدار التجريبي العام.

حيث يمكن تنزيل iOS 14.2 وأحدث الإصدارات عبر مركز مطوّري آبل لأولئك المسجلين في برنامج الاختبار والتطوير، أو عن طريق تحديث عن بعد على الأجهزة التي تعمل بالبرنامج التجريبي. عادةً ما تصل الإصدارات التجريبية العامة بعد وقت قصير من إصدارات المطور، عبر موقع برنامج Apple Beta Software على الويب.

تأتي إصدارات Golden Master، وهي النسخة التجريبية الخامسة من الناحية الفنية، بعد حوالي 10 أيام من الإصدار الرابع في 20 أكتوبر. صدرت الجولة الثالثة في 12 أكتوبر، والثانية في 29 سبتمبر، والأولى في 17 سبتمبر.

تتعلق التعديلات الرئيسية لنظام iOS 14.2 بمركز التحكم، مثل رمز Shazam الجديد، وقياسات “اكتشاف الأشخاص” في المكبر، وشاشة التشغيل الفوري.

تم أيضًا تضمين رمز تطبيق Apple Watch جديد، وأيقونات تطبيق Home، ورموز تعبيرية ضمن إصدار Unicode 13، مع رؤية بعض المطوّرين لخلفيات جديدة في الإصدارات التجريبية اللاحقة.

هل لمست أي مشاكل عند استخدامك iOS 14.2 في هاتف آيفون؟ شاركنا في التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى