ابلالهواتف الذكية

ايفون 12 ميني – iPhone 12 mini المستخدمون يشتكون من مشكلة في شاشة القفل

مشكلة حساسية القفل في ايفون 12 ميني تثير استياء المستخدمين

تسببت مشكلة في هواتف iPhone 12 mini بحالة من الاستياء بين المستخدمين بعد أن لاحظوا بعض المشكلات التي تتعلق بحساسية شاشة قفل الهاتف الذكي. فقد أبلغ عدد كبير من مالكي آيفون 12 ميني الجدد عبر منتدى MacRumors عن مشكلات مماثلة، و تمت مشاركتها على موقع Reddit أيضًا.

مشكلة حساسية القفل في iPhone 12 mini

تتمثل المشكلة لدى المستخدمين بعدم استجابة الهاتف الذكي أثناء استخدامهم إصبع الإبهام للتمرير سريعًا من أسفل لأعلى لإلغاء قفل الهاتف، أو عند الضغط لتشغيل زر المصباح أو الكاميرا من خلال شاشة القفل.

ويبدو أن المشكلة تظهر فقط عند فتح الهاتف بالإبهم فقط، فقد أكّد المستخدمون أنهم يتمكنون من فتح شاشة القفل باستخدام بقية الأصابع، لكن الأمر يبدو غير مريح حيث يلزمك استخدام الهاتف بيدٍ واحدة.

يشك بعض المستخدمين في أن سبب المشكلة قد يعود إلى التوصيل أو التأريض، وذلك بعد إبلاغ آخرين أن المشكلة قد تم إصلاحها عند توصيل الهاتف بالشاحن أو استخدامه بدون غطاء.

ومع ذلك، لم يتم الإجماع حتى الآن على سبب واضح المشكلة، وما إذا كانت تتعلق بالأجهزة أو البرامج.

مواصفات iPhone 12 Mini

سيأتي الهاتف آيفون 12 ميني بشاشة مقاس 5.4 إنش، من نوع OLED بدقة +FHD وبجودة عرض 2340×1080 بكسل.

الهاتف مصنوع من الألومنيوم وإطارات من الألومنيوم كذلك، الشاشة مدعومة بطبقة حماية من الزجاج مدعمة بالسيراميك وتقول الشركة إنه أقوى من زجاج هاتف في العالم، سماكة الهاتف 7.4 ملم تقريبًا، وسيدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، وتقول الشركة إن الهاتف يمكنه البقاء في الماء على عمق 6 أمتار لمدة 30 دقيقة.

يعمل الهاتف مثل بقية هواتف السلسلة بمعالج A14 Bionic المبني على تقنية 5 نانومتر، مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 4 جيجابايت، وسيدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G.

في الجزء الخلفي هناك كاميرا خلفية مزودجة في تصميم مربع على غرار ما جاء في آيفون 11، العدسة الأساسية بدقة 12 ميجابكسل، والعدسة الثانية بزاوية رؤية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل أيضًا، والكاميرا الأمامية أيضًا بدقة 12 ميجابكسل، وتدعم الكاميرا الخلفية تقريبًا بصريًا حتى 2x، وتقريبًا رقميًا حتى 5 أضعاف.

ومن حيث البطارية؛ فإن الهاتف يأتي ببطارية سعتها 2227 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 15 واط والشحن اللاسلكي واللاسلكي العكسي.

سيتوفر الهاتف بخمسة ألوان وهي الأزرق، الأحمر، الأخضر، الأبيض والأسود.

سعر آيفون 12 ميني

نسخة 64 جيجابايت = 699 دولار

نسخة 128 جيجابايت = 799 دولار

نسخة 256 جيجابايت = 849 دولار

هل استخدمت أيًا من هواتف آيفون؟ هل واجهت مشكلة مماثلة من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى