ابلالهواتف الذكية

ايفون iPhone 12 و ايفون 12 برو iPhone 12 Pro – مشكلة في تطبيق الرسائل تثير استياء المستخدمين

ايفون iPhone 12 يواجه بعض المشكلات و ابل تقترح بعض الحلول

حققت سلسلة هواتف آيفون الجديدة iPhone 12 مبيعات ضخمة في الأسواق، لكن ذلك لا يعني أنها بدون عيوب أو مشاكل. فقد اشتكى العديد من المستخدمين مؤخرًا من بعض المشكلات المتعلقة بتطبيق الرسائل، حيث ذكر بعضهم أنهم لا يتمكنون من رؤية الرسائل النصية القصيرة والرسائل الفائتة في الدردشات الجماعية ولا يتلقون إشعارات عندما يتلقون رسائل نصية.

مشكلة الرسائل النصية في آيفون ومحاولات حلّها

لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه المشكلة متعلقة بطراز آيفون 12 أم بنظام التشغيل iOS 14.1 و iOS 14.2. ومع ذلك، فإن معظم التعليقات تأتي من مستخدمي iPhone 12 بالإضافة إلى عدد قليل من مستخدمي Pro.

وفقًا للتقارير، قام بعض مستخدمي Verizon بالفعل بتنزيل تطبيق +Verizon Message لحل مشكلة الرسائل القصيرة SMS، لكنه حل ليس فعالًا لجميع مستخدمي Verizon. قام بعض المستخدمين أيضًا بحل هذه المشكلة عن طريق إعادة ضبط إعدادات الشبكة (الإعدادات – العامة – استعادة – استعادة إعدادات الشبكة)، لكنها لم تنجحْ مع المستخدمين الآخرين.

قد تحتاج آبل لإصلاح هذه المشكلة في تحديث البرنامج الثابت القادم. حاليًا، أبلغ مستخدمو iOS 14.1 و iOS 14.2 عن هذه المشكلة، ولم يتم التأكد حتى الأن ما إذا كان إصدار iOS 14.3 Beta الذي تم إصداره بالأمس هو السبب بالمشكلة أم لا.

مشكلة ضعف الإشارة في هاتف iPhone 12

تسبب ضعف الإشارة في هاتف ايفون 12 و عدم ثباتها بانزعاج بعض المستخدمين أيضًا. ففي بعض الحالات، يتم فقدان الإشارة في الهاتف، ويتوجب على المستخدم إعادة تشغيل الهاتف لاستعادة الإشارة مجددًا.

ووفقًا لأحد المستخدمين، تم فقدان الإشارة على هاتف آيفون 12 (256 جيجابايت) الخاص به 8 مرات خلال 10 أيام، حيث لم تكنْ هناك إشارة على الإطلاق. كان عليه إعادة تشغيل أو استعادة إعدادات الشبكة عدة مرات لاستعادة الإشارة مرة أخرى.

آبل تتجاوب مع المستخدمين وتقترح عليهم بعض الحلول

لقد استجابت الشركة الآن رسميًا لهذه المشكلة. ووفقًا لشركة Apple، لحل هذه المشكلة يجب على المستخدمين القيام بما يلي:

  • أغلق الهاتف
  • قم بإزالة بطاقة SIM وأعد إدخالها.
  • قم بتحديث إعدادات المشغل، وقم بتحديث النظام.

قالت خدمة عملاء Apple إنها لم تتلقّ إخطارًا بوجود مشكلة في الجهاز. من المحتمل أن تكون هذه المشكلة مرتبطة بالبرنامج. تقول الشركة إنه إذا كانت المشكلة في الأجهزة، فإنها ستقدم حلاً أيضًا.

مواصفات iPhone 12

يأتي الهاتف #آيفون12 بشاشة مقاس 6.1 إنش من نوع أموليد Super Retina XDR، وهي أنحف بنسبة 11% من الإصدار السابق، ويتميز بحواف أصغر بنسبة 15% وإضاءة أفضل بنسبة 16%. تأتي الشاشة بطبقة حماية كورنينج جلاس التي تعتبر أقوى من الزجاج من خلال إضافة حبيبات سيراميك في الزجاج، وهو أيضا أقوى زجاج في أي هاتف مضى. كما أثبتت كفاءَتها في تحمل السقوط أفضل 4 مرات عن الاصدار الماضي.

يعمل آيفون 12 بالمعالج A14، وهو أفضل بنسبة 40% من السابق A13، كما أنه أول معالج تم تصنيعه بتكنولوجيا 5 نانومتر. سيوفر المعالج أداءً ممتازًا للألعاب على الهاتف.

سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة تتضمن عدسة واسعة بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.6، والثانية 12 ميجا بيكسل واسعة جدًا بفتحة 2.4. ستأتي الكاميرا مع مميزات جديدة مثل دعم Smart HDR 3، وتحسينات بنسبة 27% في الإضاءة المنخفضة، وميزة الوضع الليلي بخاصية Time-Lapse.

حصل الهاتف على دعم الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، وسيتم تزويده بغطاء حماية ذكي يعرض التوقيت والشحن في الخارج.

يتوفر الهاتف بعدة ألوان تشمل الأسود والأبيض والأحمر والأزرق والأخضر، ويبدأ ثمنه من 799 دولار أمريكي، وستصل الأجهزة بدون شاحن في العلبة.

مواصفات ايفون 12 برو

يأتي الهاتف iPhone 12 Pro بشاشة مقاس 6.1 إنش من نوع OLED بتقنية Super Retina بدقة +FHD وجودة عرض 2532×1170 بكثافة 460 بكسل في الإنش.

الهاتف مصنوع من الستانلس ستيل مع طبقة حماية من الزجاج على الشاشة، وسيأتي بسماكة 7.4 ملم مثل بقية هواتف السلسلة.

يعمل الهاتف بمعالج آبل الجديد A14 Bionic مع رام بسعة 6 جيجابايت، ويدعم شبكات اتصال الجيل الخامس كبقية هواتف السلسلة.

يدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار، وتقول الشركة إنه يمكنه أن يبقى في الماء على عمق 6 أمتار حتى 30 دقيقة.

الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة، كلها بدقة 12 ميجابكسل، تدعم وضعيات تصوير مختلفة، بالإضافة إلى مستشعر LiDAR الذي يدعم عمق التصوير.، والكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل أيضًا.

ويدعم الهاتف التقاط مقاطع فيديو بتقنية HDR مع تقنية دولبي فيجن حتى 60 إطارًا في الثانية، ومقاطع بدقة 4K من 24 إلى 60 إطارًا في الثانية.

ويدعم الهاتف التقريب البصري حتى 4 أضعاف، كما سيدعم تقنية التعرف على الوجه وهو أمر متوقع ومعتاد في هواتف آبل.

البطارية تأتي بسعة 2775 ميللي أمبير، وسيأتي الهاتف مع وصلة الشحن الجديدة أحد أطرافها Lightning والطرف الآخر USB-C.

يتوفر الهاتف بعدد من الألوان وهي الجرافيت، الفضي، الذهبي والأزرق، وأسعار الهاتف كالتالي حسب المساحة التخزينية:

نسخة 128 جيجابايت = 999 دولار

نسخة 256 جيجابايت = 1099 دولار

نسخة 512 جيجابايت = 1299 دولار

هاتف آيفون 13 القادم

بدأت التسريبات حول السلسلة القادمة آيفون 13 – iPhone 13 بالظهور والازدياد يومًا بعد يوم، فقد كشفت تسريبات سابقة عن السعة التخزينية الضخمة للهواتف القادمة وذكرت تسريبات أخرى بعض المواصفات الرئيسية.

وبحسب المسرب Jiorīku، قد يأتي الهاتف آيفون 13 الجديد بتصميم مشابه إلى حدٍ كبير لهاتف آيفون 12، وستستخدم آبل أيضًا الإطار المصنوع من الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ للإصدار الأكثر تكلفة، تمامًا مثل سلسلة آيفون 12. يقول المسرب أيضًا أن كلًا من تقنية بصمة الوجه Face ID وبصمة الإصبع Touch ID لن تتوفرَ على iPhone الجديد.

كذلك، تشير التوقعات بأن الجيل التالي من iPhone قد يستخدم شاشة تحديث عالية تبلغ 120 هيرتز. ستبقى هذه المعلومات مجرد تسريبات لنموذج أوليّ قيد التطوير حاليًا، وقد تقوم بالتعديل عليه لاحقًا.

يبدو أن آبل تسعى لتطوير هذه السعة العام المقبل. فقد ألمح المسرّب جون بروسر، الذي كان محقًا في الغالب عندما يتعلق الأمر بالتسريبات حول شركة Apple، إلى أن طرازات iPhone 13 التي سيتم إطلاقها العام المقبل يمكن أن يكون لديها خيار التخزين الداخلي 1 تيرابايت.

تعد سعة التخزين 512 جيجابايت أكثر من كافية للمستخدمين العاديين ولنْ يضطرَ معظم المستخدمين بعد ذلك لزيادتها. لكن مع التقدم في تقنية الكاميرا، تشغل الصور ومقاطع الفيديو مساحة تخزين أكبر ويمكن للمستخدمين الذين يسجلون مقاطع الفيديو كثيرًا استخدام خيار تخزين 1 تيرابايت كإضافة مناسبة لهم.

حتى الآن، تقدّم شركة Apple لمستخدمي iPhone خاصية تسجيل الفيديو بدقة 4K 60FPS ولكن بالنسبة للهواتف الذكية من الجيل القادم، يمكن للشركة أن تقدّم دعم تسجيل الفيديو بدقة 8K، على غرار ما تقدمه سامسونج في سلسلة Galaxy S20.

وذكرت التقارير مؤخرًا بأنّ هواتف آيفون 13 القادمة ستعمل بشرائح آبل A15 Bionic التي سيتم تصنيعها بواسطة TSMC بتقنية بتقنية 5 نانومتر.

وفي تسريبات أخرى، يقال بأن سلسلة هواتف iPhone 13 لعام 2021 ستستمر في استخدام النوتش العريض في منتصف الشاشة الذي اعتدنا عليه من Apple. وبحسب التسريب فإنه على الرغم من وجود النوتش في آيفون 2021 إلا أنه سيكون أصغر حجمًا من النوتش الحالي لهواتف آبل.

ولا يزال الهاتف قيد التطوير بالتأكيد وستعلن عنه الشركة في مثل هذا الوقت من العام المقبل، لذا فإن كل شيء ممكن أن يتغير، فقد نرى الهاتف بدون نوتش مثلًا.

لو أنت من مستخدمي هواتف آيفون، هل واجهت مشاكل مماثلة من قبل؟ وكيف قمت بحلّها؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر 1 ، 2

زر الذهاب إلى الأعلى