ابلالهواتف الذكية

ايفون 12 – iPhone 12 يحقق نتائج رائعة في اختبارات مقاومة الماء

اختبارات مقاومة هاتف ايفون 12 للماء

أطلقت أبل مؤخرا سلسلة هواتف ايفون 12 – iPhone 12 التي تتميز بطبقة الحماية السيراميكية وخاصية مقاومة الماء، وبحسب شركة أبل، فإن الهواتف مقاومة للمياه العميقة أيضا، لذا لجأ بعض المراجعون للتأكد من صحة ادعاءات أبل، وقاموا بإجراء اختبارات لهواتف السلسلة، من بينهم قناة EverythingApplePro على اليوتيوب، حيث تم إجراء اختبارات مقاومة الماء مع هاتف ايفون 11 أيضًا.

اختبارات مقاومة iPhone 12 للماء

في المرحلة الأولى، تقرر غمر كلا الجهازين في الماء حتى عمق مترين. وقد نجح كلاهما في الاختبار وتمكنوا من الصمود في الماء لمدة نصف ساعة. بعد الاختبار، استمرت الشاشة ولوحة اللمس والميكروفون في العمل بشكل صحيح.

تم أيضًا غمر iPhone 12 و iPhone 11 في الماء حتى عمق 5.49 متر. وقد اجتازت الهواتف الذكية هذا الاختبار على أكمل وجه. لكن المتحمسين لم يكتفوا بهذا أيضًا، بل قرروا إجراء اختبار أكثر صعوبة، وإرسال الهواتف الذكية إلى عمق 9.14 متر. واجتاز الجهاز هذا الاختبار بنجاح، حيث نجا في الماء لمدة 21 دقيقة.

وبالتأكيد، حقيقة استمرار الهواتف الذكية التي اجتازت الاختبار في العمل لا تعني أن الأمر يستحق تكرار مثل هذه التجارب. يمكن أن نلاحظ أيضًا أن هذا الاختبار يؤكد أن شركة Apple جادة بشأن خاصية مقاومة الماء في أجهزة iPhone الخاصة بها.

مواصفات ايفون 12

يأتي الهاتف #ايفون12 بشاشة مقاس 6.1 إنش من نوع أموليد Super Retina XDR، وهي أنحف بنسبة 11% من الإصدار السابق، ويتميز بحواف أصغر بنسبة 15% وإضاءة أفضل بنسبة 16%. ستأتي الشاشة بطبقة حماية كورنينج جلاس التي تعتبر أقوى من الزجاج من خلال إضافة حبيبات سيراميك في الزجاج، وهو أيضا أقوى زجاج في أي هاتف مضى. كما أثبتت كفائتها في تحمل السقوط أفضل 4 مرات عن الإصدار الماضي.

يعمل أيفون 12 بالمعالج A14، وهو أفضل بنسبة 40% من السابق A13، كما أنه أول معالج تم تصنيعه بتكنولوجيا 5 نانومتر. سيوفر المعالج أداء ممتاز للألعاب على الهاتف.

يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة تتضمن عدسة واسعة بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.6، والثانية 12 ميجا بيكسل واسعة جدًا بفتحة 2.4. ستأتي الكاميرا مع مميزات جديدة مثل دعم Smart HDR 3، و تحسينات بنسبة 27% في الإضاءة المنخفضة، وميزة الوضع الليلي بخاصية Time-Lapse.

حصل الهاتف على دعم الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، وسيتم تزويده بغطاء حماية ذكي يعرض التوقيت والشحن في الخارج.

سعر iphone 12

سيتوفر الهاتف بعدة ألوان تشمل الأسود والأبيض والأحمر والأزرق والأخضر، وسيبدأ ثمنه من 799 دولار أمريكي، و ستصل الأجهزة بدون شاحن في العلبة.

هل سبق وأن قمت بتجربة استخدام هاتفك المحمول تحت الماء؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى