ابلالهواتف الذكية

ايفون 12 – iPhone 12 يخضع لاختبارات متانة لطبقة حماية السيراميك ويحقق نتائج مذهلة

ايفون 12 يجتاز اختبارات متانة طبقة السيراميك

أطلقت أبل مؤخرا سلسلة هواتف ايفون 12 – iPhone 12 التي تتميز بطبقة الحماية السيراميكية التي طورتها Gorilla Glass باستخدام بلورات النانو سيراميك. وبحسب شركة أبل، هي أكثر متانة بأربع مرات في اختبارات السقوط مقارنة بهاتف آيفون 11، وأكدت أيضا أنها الطبقة الأكثر متانة في الهواتف الذكية.

اختبارات متانة iPhone 12

لذا لجأ بعض المراجعون للتأكد من صحة ادعاءات أبل، وقاموا بإجراء اختبارات لهواتف السلسلة، من بينهم قناة EverythingApplePro على اليوتيوب حيث تعتبر من أوائل الذين اختبروا متانة iPhone 12 و iPhone 12 Pro. تم إجراء اختبار السقوط على الهاتفين من ارتفاعات متعددة ظهر في البداية خدوش قليلة على كلا الهاتفين عند السقوط من مكان بارتفاع الخصر تقريبا، لكن عند السقوط من مكان أعلى بارتفاع الرأس ظهر بعض التلف على شاشة هاتف iPhone 12 Pro.

قام اليوتيوبر لاحقا بإلقاء الهاتف من ارتفاع 3 أمتار لاحظ عندها أن الهاتف لم يصب بالبداية بأي ضرر واضح، لكن اتضح أن الكاميرا توقفت عن العمل، في حين تمكن هاتف ايفون 12 برو الأغلى ثمنا من اجتياز الاختبار دون مشاكل.

قام أيضا بإلقاء الهاتفين عند نفس الارتفاع مع إبقاء الغطاء الخلفي لأسفل وكانت النتيحة أن الشاشة لم تتأثر بالسقوط، لكن تعرض ايفون 12 برو لكسور واضحة في الجهة الخلفية في حين ايفون 12 اجتاز هذا الاختبار.

أجرى TechRax على اليوتيوب أيضا مقارنة بين قوة iPhone 12 و iPhone 11، حيث نجا الهاتفان الذكيان من السقوط الأول مع الحد الأدنى من الأضرار التي لحقت بهيكل الألومنيوم. تبع ذلك إلقاء الشاشة لأسفل من مستوى الرأس، مما أدى إلى تحطم الشاشة الأمامية للإصدار السابق، في حين لم يتأثر ايفون 12 الجديد.

في حين أجرى MobileReviewsEh اختبارات متانة بطريقة مختلفة تماما حيث استخدم جهاز خاص للضغط على الشاشة وكانت النتيجة أن الهاتف صمد عند قوة 442 نيوتن قبل التصدع، في حين تشقق iPhone 11 العام الماضي عند 352 نيوتن.

ومن المثير للاهتمام أن الزجاج الموجود في ايفون 12 ليس أقوى من الجيل السابق فحسب، ولكنه أيضًا أقل عرضة للخدوش. إذا ظهر على iPhone 11، كما هو الحال في الغالبية العظمى من الهواتف الذكية الحديثة الأخرى، خدوش صغيرة في المستوى السادس من مقياس موس، فإن في حالة ايفون 12 الجديد، تظهر الآثار المرئية فقط في المستوى السابع.

بعد أن شاهدت مدى متانة ايفون 12؟ هل ستفكر في اقتناء جهاز حال توفره في بلدك؟ شاركنا عبر التعليقات..

المصدر 1 ، 2 ، 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى