ابلالهواتف الذكية

تفكيك ايفون 12 – iPhone 12 تعرف على المكونات والقطع الداخلية بالفيديو

تفكيك هاتف iPhone 12

أعلنت شركة أبل قبل أيام قليلة عن هاتف iPhone 12 و 12 Pro رسميا في حدث افتراضي عقدته الشركة عبر الانترنت، حيث من المقرر طرح الجهازين للبيع في الأسواق اعتبارا من يوم الجمعة 23 أكتوبر الجاري. كشفت الشركة خلال المؤتمر عن تفاصيل الهاتفين و كل ما يتعلق بمواصفاتهما، و اليوم تم نشر فيديو توضيحي يستعرض عملية تفكيك للهاتف ايفون 12 والذي تم من خلاله التعرف على جميع القطع والمكونات الداخلية .

تفكيك ايفون 12

https://www.youtube.com/watch?v=rVDyxH7xp8g

يقارن الفيديو بين iPhone 12 و iPhone 11 ، وعلى الرغم من وجود بعض أوجه التشابه في التصميم العام لهيكل الهاتفين، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية. لوحة الهارد logic board أكبر من تلك الموجودة في هاتف 11 ، ويرجع ذلك في الغالب إلى قدرات 5G المضافة التي تتطلب شريحة إضافية. تم التعرف أيضا على المودم Snapdragon X55 من شركة كوالكوم.

على الرغم من أن لوحة الهارد أكبر، إلا أن هناك عددًا قليلاً من العناصر التي خفضت ابل من حجمها لتقليص الأبعاد الكلية لجهاز iPhone 12. حيث تبدو شاشة OLED أرفع، ومحرك Taptic Engine أصغر بكثير ، كما أن سعة بطارية iPhone 12 أقل بنسبة 15٪ من سعة بطارية iPhone 11 عند 2815 مللي أمبير . كل هذا يجعل iPhone 12 أنحف بنسبة 11٪ وأخف وزناً بنسبة 16٪ من iPhone 11.

استعرض الفيديو حلقة MagSafe المغناطيسية خلف الهاتف، الحلقة مصنوعة بالكامل من مغناطيسات تتوافق مع ملحقات MagSafe لمحاذاة المغناطيسات بسهولة مع شاحن MagSafe الجديد.

مواصفات ايفون 12

يأتي الهاتف #ايفون12 بشاشة مقاس 6.1 إنش من نوع أموليد Super Retina XDR، وهي أنحف بنسبة 11% من الإصدار السابق، ويتميز بحواف أصغر بنسبة 15% وإضاءة أفضل بنسبة 16%. ستأتي الشاشة بطبقة حماية كورنينج جلاس التي تعتبر اقوى من الزجاج من خلال اضافة حبيبات سيراميك في الزجاج، وهو أيضا اقوى زجاج في اي هاتف مضى. كما أثبتت كفائتها في تحمل السقوط أفضل 4 مرات عن الاصدار الماضي.

سيعمل ايفون 12 بالمعالج A14، وهو أفضل بنسبة 40% من السابق A13، كما أنه أول معالج تم تصنيعه بتكنولوجيا 5 نانومتر. سيوفر المعالج أداء ممتاز للألعاب على الهاتف.

سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة تتضمن عدسة واسعة بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.6، والثانية 12 ميجا بيكسل واسعة جدًا بفتحة 2.4. ستأتي الكاميرا مع مميزات جديدة مثل دعم Smart HDR 3، و تحسينات بنسبة 27% في الإضاءة المنخفضة، وميزة الوضع الليلي بخاصية Time-Lapse.

حصل الهاتف على دعم الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، وسيتم تزويده بغطاء حماية ذكي يعرض التوقيت والشحن في الخارج.

سعر iphone 12

سيتوفر الهاتف بعدة ألوان تشمل الأسود والأبيض والأحمر والأزرق والأخضر، وسيبدأ ثمنه من 799 دولار أمريكي، و ستصل الأجهزة بدون شاحن في العلبة.

أي من هواتف ايفون الجديدة أعجبك أكثر؟ هل ستقتني واحدا منها حال توفرها في بلدك؟ أخبرنا عبر التعليقت..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى