الهواتف الذكية

مواصفات وسعر ايفون 12 – iPhone 12 إطلاق الهاتف رسميا بتصميم مميز وألوان رائعة

مواصفات وسعر ايفون 12

أطلقت شركة أبل اليوم سلسلة الايفون الجديدة ايفون 12 – iphone 12 التي تدعم شبكات الجيل الخامس في حدث افتراضي عبر الانترنت بعد طول انتظار وعمليات تأجيل متكررة للموعد، حيث تشمل السلسلة كل من هاتف iPhone 12 mini، وiPhone 12، وiPhone 12 Pro، وiPhone 12 Pro Max.

بدأ المدير التنفيذي لشركة الاتصالات الأمريكية Verizon بالحديث عن التعاون الكبير مع ابل في شبكات 5G، وذكرت شركة Verizon بأن سرعة شبكات الفايف جي ستصل إلى 4Gbps في الثانية. وتقول ابل أنها أجرت اختبارات 5G مع 100 شركة في 30 منطقة حول العالم.

مواصفات ايفون 12

يأتي الهاتف بشاشة مقاس 6.1 إنش من نوع أموليد Super Retina XDR، وهي أنحف بنسبة 11% من الإصدار السابق، ويتميز بحواف أصغر بنسبة 15% وإضاءة أفضل بنسبة 16%. ستأتي الشاشة بطبقة حماية كورنينج جلاس التي تعتبر اقوى من الزجاج من خلال اضافة حبيبات سيراميك في الزجاج، وهو أيضا اقوى زجاج في اي هاتف مضى. كما أثبتت كفائتها في تحمل السقوط أفضل 4 مرات عن الاصدار الماضي.

سيعمل ايفون 12 بالمعالج A14، وهو أفضل بنسبة 40% من السابق A13، كما أنه أول معالج تم تصنيعه بتكنولوجيا 5 نانومتر. سيوفر المعالج أداء ممتاز للألعاب على الهاتف.

سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة تتضمن عدسة واسعة بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.6، والثانية 12 ميجا بيكسل واسعة جدًا بفتحة 2.4. ستأتي الكاميرا مع مميزات جديدة مثل دعم Smart HDR 3، و تحسينات بنسبة 27% في الإضاءة المنخفضة، وميزة الوضع الليلي بخاصية Time-Lapse.

حصل الهاتف على دعم الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، وسيتم تزويده بغطاء حماية ذكي يعرض التوقيت والشحن في الخارج.

سعر iphone 12

سيتوفر الهاتف بعدة ألوان تشمل الأسود والأبيض والأحمر والأزرق والأخضر، وسيبدأ ثمنه من 799 دولار أمريكي، و ستصل الأجهزة بدون شاحن في العلبة.

جهاز HomePods mini

جدير بالذكر أن الشركة فد أطلقت في بداية المؤتمر جهاز المكبر الصوتي HomePods mini بتصميمه الأنيق والعصري حيث يتم التركيز فيه على تجربة صوت مذهلة وسيكون بمثابة العقل للمنزل الذكي. مع المكبّر الصوتي هوم بود ميني الجديد ستكون هنالك منظومة متكاملة وسيقدم تجربة أفضل مع المساعد سيري siri، التي ستتعرف على الكثير الحقائق لمساعدتك كالحلول الرياضية وغيرها.

كذلك، يمكنك الآن التواصل مع الأجهزة الأخرى من خلال المكبّر الصوتي هوم بودز ميني، بحيث يمكنك التحكم في جهاز آخر مرتبط بالمكبّر بكل سهولة، مثل تشغيل التلفاز من خلاله. جهاز هوم بود ميني سيتوفر باللونين الأبيض والأسود بسعر 99$، وسيكون متاحا للطلب المسبق يوم 6 نوفمبر، في حين سيتوفر بالأسواق يوم 16 نوفمبر.

هل أعجبتك مواصفات الهاتف ايفون 12 الجديد؟ ما الميزة التي لفتت انتباهك في الهاتف؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !