أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

ابل تطلق التحديث iOS 14.0.1 لإصلاح بعض الأخطاء

أصدرت شركة Apple الأمريكية تحديث النظام iOS 14.0.1 اليوم الخميس، لإصلاح بعض أخطاء النظام التي ظهرت في التحديث السابق iOS 14.

واشتكى بعض المستخدمين من أخطاء في التحديث الأخير، مثل عدم القدرة على اختيار تطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي، ومتصفح الويب، كما حصل مستخدمو ايباد على iPadOS 14.0.1 بنفس الإصلاحات.

كما يجلب التحديث iOS 14.0.1 إصلاح الأخطاء في Final Cut Pro وبعض تطبيقات الوسائط من آبل.

ومن أبرز الميزات الجديدة في آخر تحديث لأجهزة ايفون وايباد القدرة على تعيين تطبيق للبريد الإلكتروني غير Apple Mail، كما يمكن ضبط متصفح افتراضي غير سفاري.

Image

وواجه بعض المستخدمين خطا في تغيير التطبيقات الافتراضية إلى تطبيقات أخرى، مما دفع الشركة إلى إصدار تحديث سريع اليوم الخميس.

كما يعالج التحديث الجديد مشكلة قد تمعن بعض المستخدمين من معاينة الكاميرا في ايفون 7 و 7 بلس، وإصلاحات أخرى قد تمنع بعض الأجهزة من الاتصال بشبكات الواي فاي.

مميزات iOS 14

ومن أبرز هذه المميزات إضافة App Library الذي ينظم التطبيقات لوضع كل مجموعة في خانة معاً بشكل تلقائي بدلاً من انتشار التطبيقات على عدة شاشات، وبالتالي يتقلص عدد الشاشات التي يحتاج المستخدم إلى البحث داخليها.

وبفضل هذه الطريقة أصبح بإمكان المستخدم إخفاء التطبيقات على الشاشة الرئيسية، وتأتي بميزات التجميع الذكية، مثل سحب جميع ألعاب “Apple Arcade” تلقائيًا في دفعة واحدة.

كما أعلنت الشركة عن ميزة Picture-in-picture التي طال انتظارها، ويمكن للمستخدم التثبيت حول أي محتوى تنظر إليه وكذلك تعديل العرض، وتعطيك الخاصية إمكانية مشاهدة الفيديو في أي مكان ويمكنك أخذه إلى طرف الشاشة وتصبح له قائمة منبثقة لإخفائه وإظهاره.

وأوضحت Apple أن “iOS 14” يدعم تطبيق “Apple Messages” بمزايا جديدة، أبرزها الرسائل الجماعية، مع دعم الردود المضمنة وخيارات الإخطار الأفضل، كما يتمكن المستخدم من تثبيت أهم المحادثات، بالإضافة إلى خيارات Memoji جديدة.

وأضافت الشركة تحسينات جديدة على مساعدها الصوتي “سيري”، وسيظهر مع رمز كرتوني جديد أكبر يظهر عند الاستدعاء، وسوف يدعم الآن إرسال الرسائل الصوتية،  مع تطبيق للترجمة يقدم ترجمات إلى لغات منها العربيةأكثر الآن ويعمل Offline للحفاظ على الخصوصية.

وضمن المزايا الجديدة في نظام iOS 14 هناك ميزة حاضرة للمطورين ومساعدتهم على تشجيع المستخدمين لتحميل تطبيقاتهم باسم App Clips، تتيح الميزة للمستخدمين تجربة ميزة محددة من التطبيقات دون تنزيل التطبيق بشكل كامل على أجهزتهم.

هل واجهت مشكلة في التحديث الأخير للشركة ؟ شاركونا في التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى