ابلالهواتف الذكية

تحديث iOS 14.5 : إقبال كبير على تعطيل ميزة شفافية تتبع التطبيقات الجديدة لهذه الأسباب

إقبال كبير على تعطيل ميزة شفافية تتبع التطبيقات التي تم طرحها مع تحديث iOS 14.5

طرحت شركة أبل ميزة جديدة مع تحديث اي او اس iOS 14.5 تسمى ميزة شفافية تتبع التطبيقات والتي تتيح لمستخدمي هواتف آيفون الاختيار في كل تطبيق بين قبول أو رفض تعقبهم.

ولكن، يبدو أن لهذه الميزة عواقب وخيمة على عائدات الإعلان والتسويق لأنه حتى إذا استمر مالكو الآيفون في مشاهدة الإعلانات ، فلن يتم استهدافهم بعد الآن وتصبح العائدات أقل بكثير.

تعطيل ميزة شفافية تتبع التطبيقات في تحديث iOS 14.5

كان رد فعل Facebook عنيفًا تجاه هذه الميزة التي وصلت مع تحديث iOS 14.5 بسبب انخفاض عائدات مجموعة Meta بمقدار 11.8 مليار يورو بسبب شفافية تتبع التطبيقات.

تحديث اي او اس 14.5 – iOS 14.5 يبدأ في الوصول لجميع أجهزة آبل بشكل رسمي

ومع ذلك، أكدت دراسة نشرتها شركة Adjust في الولايات المتحدة أن عدد المستخدمين الذين يقبلون تتبع الإعلانات آخذ في الازدياد. فقد بلغت النسبة 16٪ فقط في مايو 2021، والآن وصلت إلى 25٪.

تحدد الدراسة أيضًا أن النسبة تزداد بناءً على نوع التطبيقات. ويعتبر عشاق الألعاب الأكثر استعدادًا للخضوع للإعلان المستهدف بنسبة 30٪. وفي حالات نادرة جدًا ، يمكن أن تصل إلى 75٪ بين أولئك الذين يلعبون ألعابًا شائعة جدًا.

تحديث اي او اس iOS 14.5 : كيفية تغيير صوت سيري Siri التقليدي

ومن المثير للاهتمام ، أن بحثًا آخر في العام الماضي قد كشف أن 4٪ فقط من المستخدمين في الولايات المتحدة قد اختاروا تتبع التطبيق بعد شهر واحد من إطلاق الميزة. بالطبع ، يلاحظ Adjust أن معدلات الموافقة تختلف من تطبيق إلى آخر ، لكن الشركة تعتقد أن المزيد من المستخدمين يدركون فائدة تلقي الإعلانات المخصصة.

تجدر الإشارة إلى أن طرح تطبيق شفافية تتبع التطبيقات أدى إلى العديد من الخلافات بين المطورين وشركات التكنولوجيا الكبرى وخاصة شركة Facebook ، التي تقف حتى يومنا هذا ضد التغييرات التي تطرأ على سياسات خصوصية أبل. ومن المتوقع أن تكلّف هذه الميزة شركة فيسبوك خسائر بقيمة 13 مليار دولار في الإيرادات خلال عام 2022.

تحديث اي او اس iOS 14.5 : أروع مميزات يمكنك تجربتها على الايفون فورًا

هل وصل تحديث iOS 14.5 إلى هاتفك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى