أخبار الشركاتأخبار الويبابلالهواتف الذكية

ضربة قاصمة.. حظر ايفون في بعض دول أوروبا لأسباب خطيرة!

قنبلة الموسم تنفجر في أوروبا بعد حظر بيع هاتف ايفون لهذه الأسباب!ِ

حذر المنظمون في بعض دول أوروبا من أنّ حظر ايفون الذي فرضته فرنسا مؤخرًا على مبيعات هواتف ايفون 12 – iPhone 12 بسبب مخاوف الإشعاع قد يكون له آثار على مستوى أوروبا، حيث أعلنت دول بلجيكا وألمانيا وهولندا أنها ستقوم بمراجعة المخاطر الإشعاعية لجهاز iPhone 12 بعد الحظر الذي فرضته فرنسا ، إليكم التفاصيل والرد الرسمي من آبل:

حظر ايفون 12 – iPhone 12

من جانبها ، اعترضت شركة Apple رسميًا على النتائج الفرنسية ، وذكرت أن iPhone 12 يتوافق مع معايير الإشعاع ، ورغم ذلك -وفقًا لوكالة رويترز- قال نائب وزير الاقتصاد الرقمي البلجيكي إنه سيطلب من هيئة تنظيم الاتصالات تحليل هاتف iPhone 12 ، وطبعًا هذا بسبب موقف فرنسا بحظرها للآيفون 12 بسبب انتهاك حدود التعرض للإشعاع والمخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بها.

حظر ايفون 12
ايفون 12

وقال “ماتيو ميشيل” وزير الدولة للشؤون الرقمية في بيان رسمي: “إنها مسئوليتنا الخاصة ضمان سلامة جميع المواطنين”.

وبالتالي فرضت وكالة مراقبة الإشعاع الفرنسية والوكالة الوطنية للترددات (ANFR) حظرًا على مبيعات هاتف iPhone 12 من شركة Apple ، حيث جاء ذلك -كما وضحنا- بعد أن أظهرت الاختبارات أن الهاتف الذكي انتهك حدود الإشعاع الأوروبية ، فقد وجدت ANFR أن iPhone 12 يصدر موجات راديو أكثر مما هو مسموح به، مما قد يسبب ضررًا للمستخدمين.

الاتحاد الاوروبي

وقال ميشيل: “لقد اتصلت بسرعة بـ IBPT-BIPT (الوكالة التنظيمية) لطلب تحليل المخاطر المحتملة لهذا المنتج، كما طلبت من الهيئة التنظيمية مراجعة جميع هواتف أبل المحمولة والأجهزة التي تصنعها شركة أبل، وسنراجع النتائج لاحقًا ، كما ستواجه المنتجات من العلامات التجارية الأخرى هذه الاختبارات أيضًا”.

آبل ترد على قرار الحظر

قالت شركة Apple إن iPhone 12 قد تم اعتماده من قبل العديد من الوكالات الدولية، وتؤكد الشركة أيضًا أنها تمْـتـثِـلُ لجميع لوائح ومعايير SAR المعمول بها في جميع أنحاء العالم.

وصرحت الشركة: “لقد زودنا الممثلين الفرنسيين والأوروبيين بنتائج من العديد من مختبرات Apple ومختبرات خارجية مستقلة تثبت امتثالها”.

رد آبل على حظر ايفون في أوروبا
رد آبل على حظر ايفون في أوروبا

لكن فرنسا علقت مبيعات iPhone 12 حتى تحل شركة Apple مشكلات الإشعاع التي تم اكتشافها في اختبارين هذا الأسبوع، مما يزيد من احتمال فرض المزيد من الحظر على الجهاز في أوروبا.

مراجعة بلجيكا لمخاطر الإشعاع على هاتف iPhone 12 :
ومن جهتها ؛ أعلنت الخدمة العامة الفيدرالية للصحة العامة في بلجيكا أنها ستراجع مخاطر الإشعاع الخاصة بجهاز iPhone 12 بعد حظر ايفون الذي فرضته فرنسا ، وسيتم إجراء المراجعة من قبل هيئة الحماية من الإشعاع البلجيكية (FANC-ARP) ، حيث ستقوم FANC-ARP باختبار مستويات الإشعاع في iPhone 12 ومقارنتها بالحدود القانونية التي وضعها الاتحاد الأوروبي.

رد الدول الأخرى على حظر ايفون داخل فرنسا
وحذر المنظمون في ألمانيا وهولندا أيضًا من أن الحظر الذي فرضته فرنسا على مبيعات iPhone 12 قد يكون له آثار على مستوى أوروبا كلها ، حيث صرح المكتب الفيدرالي الألماني للحماية من الإشعاع (BfS) أنه سيتحقق من مستويات الإشعاع الخاصة بجهاز iPhone 12 ومقارنتها بالحدود القانونية التي حددها الاتحاد الأوروبي.

كما ذكرت وزارة الشؤون الاقتصادية وسياسة المناخ الهولندية أيضًا أنها ستتحقق من مستويات الإشعاع الخاصة بجهاز iPhone 12.

وقالت هيئة تنظيم الشبكات الألمانية BNetzA أيضًا إنها قد تبدأ إجراءات مماثلة، وقالت BNetzA إنها على اتصال وثيق بالسلطات الفرنسية بهذا الشأن، وقالت الهيئة التنظيمية الرقمية الهولندية أيضًا إنها تحقق في الأمر وستطلب تفسيرًا من شركة آبل.

ختامًا، وإحقاقًا للحق ؛ فإن هناك منظمات معروفة تجري عددًا كبيرًا من الدراسات على مدى العقدين الماضيين لتقييم المخاطر الصحية التي تشكلها الهواتف المحمولة، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية لم يتم تحديد أن استخدام الهواتف المحمولة سوف يسبب آثارا صحية ضارة.

حظر ايفون

اقرأ أيضًا .. أسباب انخفاض سوق الهواتف العالمية لأدنى مستوياته منذ 10 سنوات .. وإليك مفاجأة ترتيب الشركات المصنعة!

ما رأيك بهواتف آيفون ؟ هل جربتها ؟ هل ترى بأن خطر الإشعاع صحيح وأن حظر ايفون قرار سليم؟ أم هي حربٌ تسويقية ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى