ابلالهواتف الذكية

تحديث iOS 17.4 يجلب مفاجأة سارة لمستخدمي للغاية لمستخدمي ايفون 12 … ستدهشك

مفاجأة! يحصل ايفون 12 على ميزة جبارة مع تحديث iOS 17.4

جاء آخر تحديث لنظام التشغيل iOS 17.4 من شركة ابل، والذي يرتبط بشكل أساسي بالامتثال لقانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، بمفاجأة سارة لمستخدمي ايفون 12 “iPhone 12″، حيث يتيح التحديث الجديد التوافق مع معيار الشحن اللاسلكي Qi2 المتقدم للهاتف الذكي.

مفاجأة! يحصل ايفون 12 على دعم الشحن اللاسلكي Qi2 عبر تحديث iOS 17.4

تكشف الاختبارات التي أجراها موقع Macworld أن أجهزة ايفون 12 التي تعمل بنظام iOS 17.4 يمكنها الآن الشحن لاسلكيًا بقدرة 15 واط حتى عند استخدام شاحن Qi2 غير شاحن MagSafe المعتمد من ابل.

وفي اختباراتهم، كانت أوقات شحن ايفون 12 بين شواحن MagSafe وQi2 متشابهة بشكل ملحوظ، حيث استغرقت حوالي 20 دقيقة للوصول إلى 30 بالمائة من البطارية و45-50 دقيقة للوصول إلى 50 بالمائة.

بالإضافة إلى ذلك، يشير التقرير إلى أن الهاتف يعرض الآن الرسوم المتحركة للشحن بقدرة 15 واط فقط عند توصيله بهذه الشواحن، على الرغم من أن شركة ابل لم تذكر هذه الميزة في ملاحظات إصدارها الرسمية.

ايفون 12

وفي السابق، كانت أجهزة ايفون 12 مقتصرة على سرعة شحن تبلغ 7.5 واط على أجهزة الشحن اللاسلكية غير التابعة لـ MagSafe Qi. وقامت ابل بإجراء ترقية مماثلة لجهاز ايفون 13 وايفون 14 مرة أخرى في ديسمبر مع تحديث iOS 17.2. والآن انضم ايفون 12 لعام 2020 أيضًا إلى الحفلة.

و Qi2 هو معيار شحن لاسلكي جديد يتميز بكفاءة أفضل في نقل الطاقة لاسلكيًا ومحاذاة مغناطيسية قوية، ويحمل أوجه تشابه مع تقنية MagSafe من ابل.

وهذا التشابه ليس مفاجئًا، نظرًا للدور البارز الذي تلعبه شركة ابل في اتحاد الطاقة اللاسلكية (WPC)، الكيان الذي يقف وراء معيار Qi. لذا فإن تأثيرها على تطور Qi2 واضح.

وبالنسبة لمستخدمي ايفون 12، يُترجم هذا التحديث إلى مزيد من الحرية في الشحن اللاسلكي. والآن، حتى الشواحن غير التابعة لـ MagSafe Qi2 يمكنها تقديم نفس الشحن السريع بقدرة 15 واط، مما يوسع نطاق خيارات الشاحن المتاحة دون المساس بالأداء.

هل وصلك التحديث بهذه الميزة الرائعة؟

زر الذهاب إلى الأعلى