الحواسيبايسر

لابتوب ايسر كروم بوك Chromebook الأول قادم بمعالج Snapdragon 7c وتكلفة منخفضة

أول حاسوب كروم بوك من Acer قادم بمعالج كوالكوم Snapdragon 7c

بدأت شركة Acer بالفعل العمل على تطوير أجهزة كروم بوك Chromebook متميزة، فقد كشفت الشركة المصنعة لأجهزة الحواسيب الشخصية عن أول أجهزة حاسوب محمول يعمل بنظام التشغيل Chrome OS بمعالج كوالكوم Snapdragon 7c والتي تشمل الحاسوبين Chromebook Spin 513 و Enterprise Spin 513.

مواصفات حاسوب ايسر Chromebook

من المقرر أن يعمل كلا الحسوبين بمعالج كوالكوم Snapdragon 7c المبنى على تقنية 8 نانومتر، وهو معالج منخفض الطاقة مقارنة بالمعالجات التي تتوفر في أجهزة Windows الشهيرة، ويعتبر أيضا أضعف معالج من Qualcomm لأجهزة الحواسيب المحمولة. ومع ذلك تقول انتل أنه يتميز بالقدرة على زيادة عمر البطارية التي ستصل إلى 14 ساعة في حاسوب ايسر كروم بوك.

ستأتي الأجهزة بتصميم متحول 2 في 1، وحجم شاشة 13.3 إنش، مع إختيار في دعم الإتصال بشبكات LTE، وهي ميزة رائعة لا تتوفر في أجهزة كروم بوك الرائدة ويمكن أن تدعم المستخدم عند التنقل في العمل أو عند غياب شبكات WiFi.

يضم جهاز 513 ما يصل إلى 128 جيجابايت من التخزين و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وغطاء علوي من الألومنيوم ، ومنفذين USB-C بالإضافة إلى USB-A ، ونسبة 78% من الشاشة إلى الجسم ، ولوحة مفاتيح اختيارية بإضاءة خلفية، و 360- مفصلة درجة. يبلغ وزنه1.2 كجم وسمكه 0.61 إنش. سيشمل الطراز Enterprise على ميزات أمان وإدارة إضافية لمستخدمي الأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أطلقت مع الحواسيب الجديدة جهاز مكبر صوت منزلي ذكي أطلقت عليه Halo Smart، حيث سيأتي مع مساعد Google إضاءة RGB التي يمكن أن تتزامن مع الموسيقى وصوت DTS وشاشة LED اختيارية تعرض الطقس ومعلومات أخرى في لمحة. سيتم شحنها إلى الولايات المتحدة في الربع الأول من عام 2021 مقابل 109 دولار، وإلى أوروبا في ديسمبر مقابل 119 يورو.

سعر وتوافر حواسيب ايسر كروم بوك

سيتوفر الطراز 513 في أمريكا الشمالية في فبراير 2021 بسعر يبدأ من 399.99 دولار، بينما سيأتي Enterprise Spin 513 في مارس 2021 بسعر يبدأ من 699.99 دولار.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى