إكسسوارات وملحقاتالتلفزيونات والشاشاتتقنيات أخرى

CES 2024 : أبرز وأهم إعلانات اليوم الأول من المعرض

ثورة الإبتكارات متواصلة في نسخة هذا العام من معرض CES 2024

معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2024 سيُعقد رسميًا في الفترة ما بين 9 و 12 يناير. ومع ذلك، الإعلانات الأهم من مختلف الشركات التقنية لا تظهر في هذه الفترة، وإنما تظهر بالفعل قبل عطلة نهاية الأسبوع التي تسبق الحدث، وفي هذا المقال على موقع رقمي سنستعرض لكم أهم الأشياء التي أعلنت عنها الشركات في اليوم الأول.

LG تكشف عن أول تلفاز OLED شفاف متاح تجاريًا في العالم في CES 2024

CES 2024

بعدما كانت مجرد نماذج أولية لسنوات عديدة، أعلنت شركة LG أخيرًا في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2024 المنعقد حاليًا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية عن تلفازها الشفاف LG OLED Signature T، وهو أول تلفاز شفاف سيكون متاح تجاريًا في العالم، وهو ما يعني أن عامة الناس سيكونون قادرين على شراء هذا التلفاز هذا العام، على الرغم من أنه لم يتم بعد الكشف عن موعد الإطلاق بالضبط، والسعر الذي نعتقد أنه سيكون باهظًا كما إعتدنا من أي تكنولوجيا جديدة تصل إلى السوق.

قالت شركة LG أن المنتج الذي عرضته للصحافة في لاس فيغاس ليس ” نهائيًا “. حجم التلفاز البالغ 77 إنش لن يتغير على الإطلاق، ولكن لم تقرر الشركة بعد ما إذا كان سيأتي مع جميع الأثاث الجانبي الذي تراه في الصور أو ما إذا كانت ستبيع هذه العناصر بشكل منفصل.

سامسونج تكشف عن التلفاز الشفاف الخاص بها أيضًا

سامسونج قامت هي الأخرى بالكشف عن التلفاز الشفاف الخاص بها، ولكن على عكس تلفاز OLED الشفاف من شركة LG، فلا يزال تلفاز MicroLED الشفاف من سامسونج مجرد نموذج أولي، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها الشركة عن هذا التلفاز الفريد من نوعه علنًا.

للتذكير، تتمتع تقنية MicroLED التي شوهدت لأول مرة في تلفاز The Wall العملاق الذي رأيناه في نفس المعرض قبل بضعة سنوات، بالعديد من المزايا المنافسة التي تتمتع بها تقنية OLED، بما في ذلك البكسلات ذاتية الإضاءة. ومع ذلك، تكنولوجيا MicroLED لا تزال باهظة الثمن على الرغم من أن الشاشات التي تعتمد على هذه التقنية أصبحت أصغر حجمًا وأشبه بالتلفزيونات التقليدية في السنوات الأخيرة.

Belkin تكشف عن حامل للآيفون يمكنه تتبعك في جميع أنحاء الغرفة

قامت شركة Belkin بإطلاق ملحق جديد عبارة عن حامل مُزود بمحرك يدور ويميل لتتبع تحركاتك أثناء التصوير. يبلغ سعر هذا الجهاز المدعو Belkin Stand Out نحو 180 دولار أمريكي، ويبدو أنه أول جهاز يتبنى إطار العمل DockKit من آبل، مما يسمح لك بتوصيل الآيفون الخاص بك دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق من الطرف الثالث.

القاعدة الأسطوانية لهذا الملحق قادرة على الدوران بمعدل 360 درجة، بينما يمكن للذراع الميكانيكي المجهز بـ MagSafe الإمالة للأعلى والأسفل بمعدل 90 درجة. بمجرد وضع iPhone 12 أو أي طراز أحدث على الحامل، سيكون بإمكانك ربطه لاسلكيًا بجهازك بإستخدام NFC. من هناك، يمكنك فتح أي تطبيق يستخدم الكاميرا مثل FaceTime أو Instagram أو TikTok أو WhatsApp أو Microsoft Teams، وسيقوم الحامل بتحريك الآيفون الخاص بك لإبقائك في الإطار أثناء محادثة الفيديو أو التصوير.

Acer Predator Z57، شاشة MiniLED منحنية بحجم 57 إنش موجهة لعشاق الألعاب

أعلنت شركة آيسر عن عدد قليل من شاشات الألعاب في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2024 المنعقد حاليًا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، ولكن من الواضح أن الشاشة الأبرز في هذه التشكيلة هي شاشة Acer Predator Z57 المنحنية. هذه الشاشة تمتاز بحجم 57 إنش وبدقة 2160 × 7680 بكسل وتمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. ومع ذلك، كل هذا ليس هو ما يجعل هذه الشاشة مميزة، وإنما إعتمادها على تقنية MiniLED التي توفر تباين أفضل مقارنة مع تقنية LCD التقليدية. ووفقًا لشركة أيسر، فهي ستقوم بطرح هذه الشاشة للبيع في الربع الثاني من هذا العام مقابل 2500 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومقابل 2400 يورو في أوروبا.

كما تعودنا من معظم شاشات الألعاب، فقد تم تزويد هذه الشاشة الجديدة من شركة أيسر بتقنية AMD FreeSync Premium لتقليل تمزق الشاشة، ومنفذ USB-C PD يدعم ما يصل إلى 90 واط، وبمنفذي HDMI 2.1، ومنفذ DisplayPort 1.3 واحد بالإضافة إلى محور KVM واحد لربطها بعدة أجهزة. وتقول شركة أيسر أنها صممت هذه الشاشة مع أخذ صحة أعين المستخدمين بعين الإعتبار، وقالت كذلك أنها تدعم تقنية HDR، وتمتاز بسطوع يصل إلى 1000 شمعة علمًا أنها تملك أيضًا القدرة على عرض فيديوهات من مصادر متعددة بإستخدام الوضع ” صورة داخل صورة ” أو وضع ” تقسيم الشاشة “.

Xgimi تكشف عن بروجكتورها الأكثر سطوعًا حتى الآن، وتخفي واحدًا آخر داخل مصباح للسقف

كجزء من أحداث معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2024، قامت شركة Xgimi بالكشف عن بروجكتورين، واحد يُعتبر هو البروجكتور الذكي الأكثر سطوعًا في تشكيلة الشركة، والأخر عبارة عن بروجكتور يعمل أيضًا كمصباح للسقف ومكبر للصوت يعمل بالبلوتوث علمًا أن كلا الجهازين يعملان بنظام Google TV.

تقول شركة Xgimi أن البروجكتور Xgimi 4K Horizon Max يعرض المحتوى بدقة 4K ويُمكنه إنتاج 3100 شمعة من مصدر الضوء الهجين الذي يجمع بين الليزر Dual Light 2.0 وأضواء LED. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن شركة Xgimi إعترفت بالمبالغة في تقدير درجات السطوع بما يصل إلى 27% في الماضي، وهو أمر لم تصححه إلا بعد مواجهة دعوى قضائية من Epson.

ما هو أكثر إعلان حاز على إعجابك في اليوم الأول من معرض CES 2024؟

زر الذهاب إلى الأعلى