الشبكات الإجتماعية

تحديث واتساب 2023 يطرح ميزة جديدة ومهمة لمنشئي القنوات .. إليكم تفاصيلها !

تحديث واتساب 2023 يُتيح ميزة مهمة جدًا لمنشئي القنوات .. تعرف عليها الآن !

يطرح تطبيق واتساب WhatsApp تحديثًا جديدًا من خلال برنامج Google Play النسخة التجريبية ، حيث يُتيح تحديث واتساب 2023 ميزة تنبيهات القنوات لإعلام منشئي المحتوى بحالة قنواتهم ، وهي ميزة جديدة في WhatsApp متاحة الآن لبعض مختبري الإصدار التجريبي .

ميزة جديدة في تحديث واتساب 2023

بعد إطلاق القدرة على التفاعل مع تحديثات القناة على نطاق واسع من خلال تحديث WhatsApp beta لنظام Android 2.23.19.4 ، يطرح تحديث واتساب 2023 الآن ميزة جديدة مصممة لإبقاء منشئي القنوات على علم بحالة قنواتهم ، خاصة عندما تكون مغلقة في بلدان محددة .

اقرأ أيضًا : تحديث واتساب يطرح ميزة جديدة ومهمة للرد على تحديثات القناة

ميزة جديدة في واتساب أحدث إصدار
ميزة جديدة في تحديث واتساب 2023

تأتي هذه الخطوة استجابة للقوانين المحلية التي تتطلب من النظام الأساسي تقييد الوصول إلى محتوى معين داخل مناطق معينة . حيث يلتزم WhatsApp باتباع القوانين المحلية وإجراء تقييمات شاملة للحقوق القانونية وحقوق الإنسان ، والحد من ظهور القناة هو نتيجة التزامهم بالامتثال لهذه اللوائح . وتتوفر هذه الميزة بعد تثبيت الإصدار التجريبي الأخير من WhatsApp لنظام التشغيل Android 2.23.20.9 من متجر Google Play .

اقرأ أيضًا : واتساب يوفر تحديثًا جديدًا لقسم المكالمات بميزة رائعة يحتاجها الكثير من المستخدمين

تفاصيل ميزة تنبيهات القناة في واتساب

توضح لنا لقطة الشاشة هذه ، أن تطبيق WhatsApp يقوم بإعلام منشئ القناة إذا كانت رؤية قناته مقيدة في بلدان معينة . وفي الحالة الموضحة في لقطة الشاشة المرفقة ، لم تعد القناة متاحة في الولايات المتحدة .

تهدف هذه التنبيهات إلى إبقاء منشئي القنوات على علم بحالة قنواتهم في بلدان معينة حيث قد يتم تقييدهم بسبب المتطلبات القانونية . ويوضح هذا النهج الاستباقي أن WhatsApp ملتزم باتباع القوانين المحلية وحماية حقوق الإنسان مع توفير منصة آمنة وخاصة لمستخدميه .

ميزة تنبيهات القناة في واتساب
ميزة تنبيهات القناة في واتساب

تعمل تنبيهات القناة من خلال إشعار منشئ القناة عندما تكون قناته مغلقة في بلد معين . وهذا يعني أن المستخدمين الذين لديهم أرقام هواتف مرتبطة بهذا البلد لن يتمكنوا بعد الآن من الوصول إلى القناة أو متابعتها . ومع ذلك ، يمكننا اعتبار ذلك ميزة نظرًا لأن WhatsApp لا يغلق القناة تمامًا حيث تظل مفتوحة ويمكن الوصول إليها في بلدان أخرى حيث لا تتأثر بالقيود القانونية .

اقرأ أيضًا : ما هي قنوات واتساب WhatsApp وكيف تعمل وأبرز الاختلافات عن المجموعات ؟

لأسباب واضحة، لا توجد طريقة يمكنك من خلالها تأكيد ما إذا كانت هذه الميزة متاحة بالفعل لحسابك ، لأنها تتطلب منك متابعة قناة معينة لا يمكن الوصول إليها في بلدك . كما أننا لا نعرف ما إذا كانت مثل هذه القنوات موجودة في هذا الوقت .

تحديث واتساب 2023
تحديث واتساب 2023

جدير بالذكر ، أن ميزة تنبيهات القنوات هذه متاحة بالفعل لبعض منشئي القنوات ، وسيتم إعلامهم في حالة عدم توفر قنواتهم في بلدان معينة ، وتعد لقطة الشاشة المرفقة في هذه المقالة بمثابة دليل قاطع .

أخيرًا ، تتوفر ميزة تنبيهات القناة لإخطار منشئي المحتوى بحالة قنواتهم لبعض مختبري الإصدار التجريبي الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp لتحديث Android من متجر Google Play ، وسيتم طرحه لعدد أكبر من الأشخاص خلال الأيام القادمة .

ما رأيك في تحديث WhatsApp الجديد ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى