الشبكات الإجتماعية

ما هي قنوات واتساب WhatsApp وكيف تعمل وأبرز الاختلافات عن المجموعات ؟

كيف تعمل قنوات واتساب وكيف تختلف عن المجموعات ؟ إليكم التفاصيل كاملةً !

أعلن مارك زوكربيرغ مؤخرًا ، في تحديث واتساب الجديد عن ميزة قنوات WhatsApp ، والتي تتيح للمستخدمين متابعة المنظمات غير الحكومية ومؤسسات البحث الطبي وهيئات التحقق من الحقائق والسلطات المحلية للحصول على المعلومات .

في هذا المقال سنشرح لكم ما هي قنوات واتساب . وسنعرض لكم الاختلافات الموجودة بين قنوات WhatsApp والمجموعات ، وهي الدردشات التي تسمح بجمع العديد من المستخدمين معًا وإرسال الرسائل لهم جميعًا . وإذا لم تكن متأكدًا من الحالات التي يجب عليك فيها استخدام القناة وفي أي مجموعة ، فهذا الدليل يهمك .

ما هي قنوات واتساب ؟

قنوات واتساب
قنوات واتساب

تعد قنوات WhatsApp ميزة جديدة للمنصة توفر طريقة بسيطة وخاصة للبقاء على اطلاع على الأخبار المهمة من الأشخاص والمنظمات . حيث توجد هذه القنوات في علامة تبويب الأخبار ، والتي يجب أن تظهر في النهاية في التطبيق . فهي تسمح لك بمتابعة الحالات والقنوات التي تختارها ، وفصلها عن محادثاتك الشخصية .

اقرأ أيضًا :

واتساب يطرح أهم 9 ميزات وتحسينات رائعة ومفيدة للمستخدمين في التحديث الجديد

باستخدام القنوات ، يمكن للمسؤولين إرسال المعلومات في اتجاه واحد ، بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات والاستطلاعات . وهي عملية مماثلة لتلك التي تقوم بها قنوات التيليجرام . ولكن كيف يمكنك اكتشاف قنوات جديدة ؟

كيفية اكتشاف قنوات واتساب الجديدة

لتسهيل العثور على القنوات التي تهمك ، يقوم WhatsApp بإنشاء دليل يغطي كل شيء بدءًا من الهوايات وحتى الأخبار المحلية . وبالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الانضمام إلى القنوات من خلال روابط الدعوة المشتركة في المحادثات أو رسائل البريد الإلكتروني أو أي شبكة اجتماعية أخرى .

ذكرت الشركة أيضًا ، على موقعها الرسمي ، إن الخصوصية هي أولوية بالنسبة لها . ويدعي المسؤولون أن أرقام الهواتف وصور الملفات الشخصية للمسؤولين والمتابعين مخفية . وبهذه الطريقة ، تتم حماية هذه المعلومات الهامة من أعين المتطفلين .

كيفية اكتشاف قنوات واتساب الجديدة
كيفية اكتشاف قنوات واتساب الجديدة

تحتفظ القنوات ، بسجل على الخوادم لمدة أقصاها 30 يومًا وتختفي الأخبار قبل ذلك على أجهزة المتابعين . وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمسؤولين التحكم في خيارات مثل لقطات الشاشة وإعادة توجيه المحتوى .

اقرأ أيضًا :

تحديث واتساب يطرح خيارًا جديدًا للمستخدمين للتحكم في رسائل الفيديو . وهذه تفاصيلها !

يتحكم المالك أيضًا ، في من يمكنه متابعة قناته وما إذا كان يريد أن تكون مرئية في الدليل . وعلى الرغم من أن القنوات ليست مشفرة من طرف إلى طرف بشكل افتراضي ، إلا أنه من المخطط تضمين هذا الخيار في حالات معينة .

جدير بالذكر ، أن هذه الوظيفة تبدأ في كولومبيا وسنغافورة وستتوسع لتشمل المزيد من البلدان في الأشهر المقبلة . حيث تعتبر القنوات أداة ممتازة للمستخدمين للوصول إلى المحتوى ذي الصلة . وبالنسبة لأصحاب النفوذ والمنظمات ، فهي طريقة مثالية لمشاركة الأخبار مع ملايين الأشخاص .

أبرز الاختلافات بين قنوات ومجموعات واتساب

الآن سنتحدث عن الاختلافات بين قنوات ومجموعات WhatsApp . وسنعرض لكم قائمة نقاط تتضمن أبرز الاختلافات بين صيغتي التواصل :

قنوات WhatsApp
قنوات WhatsApp

المشاركة : القنوات أحادية الاتجاه ، ومصممة للأشخاص المؤثرين أو العلامات التجارية المعروفة . فهي تسمح فقط بإرسال المحتوى بواسطة كيان واستلامه كمستخدم . ولا يتم تضمين إمكانية إعطاء الإجابات ، بينما المجموعات عبارة عن محادثات بين مختلف المستخدمين الذين يشاركون في أي نوع من المجموعة .

الاستخدام : الهدف من القنوات هو تمكين العلامات التجارية والمستخدمين المؤثرين من مشاركة الأخبار مع متابعيهم . وتخدم المجموعات العديد من الاستخدامات ، بدءًا من مناقشة مشكلة ما وحتى البقاء على اتصال مع العائلة بأكملها .

الموقع داخل التطبيق : سيتم دمج القنوات مع الحالات في علامة تبويب تسمى الأخبار . ومع ذلك ، تظل المجموعات تعتبر محادثات شخصية وستستمر في هذا القسم .

الخصوصية : القنوات ليست مشفرة من طرف إلى طرف والمجموعات كذلك . والآن ، قد لا يكون هذا مهمًا جدًا نظرًا لعدم وجود تفاعل بين عدة مستخدمين في القنوات .

الإنشاء : يمكن لأي مستخدم إنشاء قنوات ، على الرغم من أنها مصممة للأشخاص المؤثرين والعلامات التجارية . وهي في هذه النقطة نفس المجموعات التي يمكن لأي شخص تفعيلها . ومع ذلك ، في الوقت الحالي، يعمل WhatsApp مع المؤسسات لتنفيذ هذه الوظيفة بالطريقة الأكثر ملاءمة .

برأيك هل ستحظى قنوات WhatsApp مثل المجموعات ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى