الشبكات الإجتماعية

واتساب يطرح أهم 9 ميزات وتحسينات رائعة ومفيدة للمستخدمين في التحديث الجديد

واتساب يوفر أفضل 9 ميزات مهمة ومُنتظرة للمستخدمين مع أدوات وتحسينات رائعة

يواصل تطبيق واتساب WhatsApp العمل الجاد لتحسين الخدمات والميزات الموجودة داخل التطبيق . وفي الشهر الماضي شهدنا بالفعل إضافات وميزات كثيرة مثيرة للاهتمام في تحديث واتساب الجديد ، ولكن WhatsApp لم يرغب في التوقف عند هذا الحد . ولهذا السبب تمكنا في الأيام والأسابيع الأخيرة من الاستمتاع بـ 9 ميزات وتحسينات تحدد مسار التطبيق على المدى القصير .

أفضل أهم ميزات تحديث واتساب الجديدة

أحدث الميزات والتحسينات التي يمكن أن نجدها في تحديث واتساب ، كما يظهر wabetainfo ، هي حاليًا في الغالب جزء من التحديثات التجريبية ، لذا فهي ليست متاحة بعد لغالبية الجمهور .

أفضل أهم ميزات تحديث واتساب الجديدة
أفضل أهم ميزات تحديث واتساب الجديدة

يجب أن تعلم ، أن معظم هذه الاختبارات تنتهي في النهاية إلى أن تؤتي ثمارها لتؤدي إلى الإصدارات النهائية من WhatsApp . حيث تبحث منصة المراسلة Meta ، عن صيغ خاصة بها للعديد من تحديثات WhatsApp والآن سنتعرف سويًا على أهم الميزات والتحسينات الجديدة في تحديث WhatsApp الجديد .

  1. مقاطع فيديو فورية ومشاركة الشاشة على نظام iOS

لقد وصلت ميزة الفيديو الفوري أيضًا إلى نظام Android من قبل ، ولكن تم أيضًا تضمين خيار أثناء مكالمات الفيديو يسمح للمستخدم بمشاركة شاشة هاتفه . وبقية الميزات موجودة في مرحلة تجريبية، ولكن هذه الميزة مدمجة بالكامل بالفعل في WhatsApp iOS .

  1. مشكلة القطعة الثابتة
مشكلة القطعة الثابتة في أداة رسائل واتساب
مشكلة القطعة الثابتة في أداة رسائل واتساب

إذا كنت تستخدم أداة رسائل واتساب لمعرفة ما يكتبونه لك دون فتح التطبيق ، فغالبًا ما عانيت من الخلل الذي عندما تتراكم العديد من الرسائل ، حيث تفشل الأداة وتختفي الرسائل الموجودة فيها ، مما يضطرنا إلى فتح التطبيق . والآن يتم إصلاح هذه المشكلة ، وفي الإصدار التجريبي من Android 2.23.18.11، تعمل هذه الأداة بدون أخطاء .

اقرأ أيضًا :

تحديث واتساب يطرح قائمة رسائل جديدة ورائعة للمستخدمين قريبًا

  1. تنسيقات النص لتطبيق واتساب ويب WhatsApp Web

لم يتم اختبار هذه الوظيفة بعد ، ولكن بمجرد تنفيذها، سواء في النسخة التجريبية أو الرسمية ، وسيتمكن المستخدمون من الاعتماد على الأنظمة الجديدة التي ستوفر المزيد من تنسيقات النص ، وبالإضافة إلى التنسيقات العريضة والمائلة والخطيرة المعروفة ستتمكن من الكتابة ويتوسطها خط ، وهو ما سيعطي المزيد من التنوع للنصوص التي يمكننا إرسالها عبر WhatsApp ، وخاصة في المجالات المهنية .

  1. إرسال صور بدقة عالية في واتساب

كن حذرًا جدًا ، لأننا لا نشير إلى إرسال المحتوى عالي الدقة التي تم إطلاقها حديثًا . حيث توفر النسخة التجريبية من تطبيق WhatsApp لنظام Android 2.23.18.12 إمكانية إرسال المحتوى بأقصى حجم له . ةتقوم تقنية HD أيضًا بضغط المحتوى ، لذا فهي ليست الدقة الفعلية للصور أو مقاطع الفيديو التي نرسلها ، على الرغم من أنها ذات جودة أفضل .

إرسال صور بدقة عالية في واتساب
إرسال صور بدقة عالية في واتساب
  1. مشاركة التاريخ السابق في مجموعات واتساب

ستسمح هذه الوظيفة ، الموجودة في Telegram ، للمستخدمين برؤية رسائل المجموعة قبل الدخول إليها ، كما يمكن رؤيته في الإصدار التجريبي من WhatsApp لنظام Android 2.23.18.5 الذي تظهر فيه هذه الوظيفة . وبهذه الطريقة ، سيتمكن المستخدم الذي دخل مؤخرًا إلى مجموعة ، إذا سمح المسؤولون بذلك ، من عرض الرسائل القديمة .

  1. إعادة التصميم لاختفاء الصور ومقاطع الفيديو

وهذا ، الذي يظهر في الإصدار التجريبي 2.23.18.3 من تطبيق WhatsApp لنظام Android ، ويعني أن نظام إرسال المحتوى الذي لا يمكن رؤيته إلا مرة واحدة سيكون له تغييرات في طريقة إرسال الصور ومقاطع الفيديو مع الاختفاء الذاتي .

إعادة التصميم لاختفاء الصور ومقاطع الفيديو
إعادة التصميم لاختفاء الصور ومقاطع الفيديو
  1. رسائل أداة جديدة

تلك النصوص القصيرة التي تظهر عندما نستخدم إحدى الأدوات ستتغير أيضًا . حيث يحتوي الإصدار التجريبي من WhatsApp لنظامي التشغيل Android 2.18.13.7 وiOS 23.17.1.76 على “تلميحات أدوات” جديدة حول أزرار الصوت والفيديو الفورية .

اقرأ أيضًا :

تحديث واتساب ينطلق رسميًا بترقية جديدة ومهمة لخاصية الرسائل .. إليكم كيفية الاستفادة منها !

  1. الردود على الحالات مع الصور الرمزية

كما هو موضح في الإصدار التجريبي 3.23.18.9 من تطبيق WhatsApp لنظام Android ، يتم أيضًا اختبار تضمين الردود الفورية على حالات WhatsApp باستخدام صور رمزية ذات حالات مزاجية مختلفة.

الردود الفورية على حالات WhatsApp
الردود الفورية على حالات WhatsApp
  1. واجهة الإعدادات الجديدة

أخيرًا ، لدينا واجهة جديدة لقائمة إعدادات WhatsApp beta لنظام Android 2.23.18.7 ، والتي من المتوقع أن تأتي قريبًا جدًا لإضافة علامة تبويب جديدة في إعدادات الملف الشخصي .

ما أكثر ميزة أعجبتك في هذه الميزات ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

تعليق واحد

  1. كل الميزات حلوه بجننن بس انا اصدار تجريبي ودائما بحدثو اول باول بس مميزات مش نازله عندي ارجو الحل .. وشكرا

زر الذهاب إلى الأعلى