الشبكات الإجتماعية

واتساب يجلب تحديثًا هامًا بقسم جديد للدردشة سيمنح المستخدمين تجربة فريدة

واتساب يطرح تحديثًا مهمًا لتطوير الدردشة وتقديم تجربة رائعة للمستخدمين

يطرح تطبيق واتساب WhatsApp تحديثًا جديدًا من خلال برنامج Google Play النسخة التجريبية . حيث يعمل تحديث واتساب الجديد على الالتزام بلوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة من خلال تطوير الدعم لقابلية التشغيل المتبادل للدردشة ، وسيكون متاحًا في التحديث المستقبلي للتطبيق .

تحديث واتساب يجلب قسم جديد للدردشة

توصل الاتحاد الأوروبي مؤخرًا ، إلى اتفاق بشأن إصلاح مهم للمنافسة يُعرف باسم قانون الأسواق الرقمية (DMA)، والذي سيفرض قواعد صارمة على شركات التكنولوجيا الكبرى التي سيتعين عليها أن توفر للمستخدمين القدرة على التواصل مع بعضهم البعض باستخدام تطبيقات مختلفة .

تحديث واتساب يجلب قسم جديد للدردشة
تحديث واتساب يجلب قسم جديد للدردشة

اقرأ أيضًا :

ما هي قنوات واتساب WhatsApp وكيف تعمل وأبرز الاختلافات عن المجموعات ؟

تُعد WhatsApp هي إحدى الشركات التي سيُطلب منها الالتزام باللوائح الجديدة المنصوص عليها في قانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي . وذلك لأن WhatsApp منصة تقنية كبيرة ذات قاعدة مستخدمين كبيرة ويقع ضمن المعايير التي حددتها DMA . ومع الإصدار التجريبي الأخير من تحديث WhatsApp لنظام Android 2.23.19.8 والمتوفر على متجر Google Play ، اكتشفنا أن WhatsApp يعمل على الالتزام باللوائح الجديدة .

ما هي محادثات الطرف الثالث في واتساب ؟

تُظهر لقطة الشاشة هذه ، أن WhatsApp يعمل على قسم جديد مخصص للوائح الجديدة . وبما أنه لا يزال قيد التطوير ، فإن هذا القسم لا يزال غير جاهز ، ويبدو فارغًا وغير متاح للمستخدمين ، ولكن عنوانه يؤكد لنا أنهم يعملون عليه الآن .

لدى WhatsApp فترة 6 أشهر لمواءمة التطبيق مع اللوائح الأوروبية الجديدة لتوفير خدمة التشغيل المتبادل في الاتحاد الأوروبي . وفي الوقت الحالي ، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستمتد أيضًا في النهاية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي .

محادثات الطرف الثالث في واتساب
محادثات الطرف الثالث في واتساب

اقرأ أيضًا :

واتساب يطرح أهم 9 ميزات وتحسينات رائعة ومفيدة للمستخدمين في التحديث الجديد

ستسمح إمكانية التشغيل التفاعلي لأشخاص آخرين بالاتصال بالمستخدمين على WhatsApp حتى لو لم يكن لديهم حساب WhatsApp . وعلى سبيل المثال ، يمكن لشخص ما من تطبيق Signal إرسال رسالة إلى مستخدم WhatsApp ، حتى بدون حساب WhatsApp .

في حين أن هذه الشبكة الأوسع يمكنها بالتأكيد تعزيز التواصل مع هؤلاء الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات مراسلة مختلفة ومساعدة تلك التطبيقات الصغيرة في التنافس داخل صناعة تطبيقات المراسلة ، فإننا نقر بأن هذا النهج قد يثير أيضًا اعتبارات مهمة حول التشفير الشامل عند تلقي رسالة من المستخدمين الذين لا يستخدمون WhatsApp .

تحديث واتساب
تحديث واتساب

نظرًا لأن هذه الميزة لا تزال في مراحلها الأولى من التطوير، فإن المعلومات التقنية التفصيلية حول هذه العملية على WhatsApp محدودة جدًا حاليًا ، ولكن يمكننا أن نؤكد أنه يجب الحفاظ على التشفير الشامل في أنظمة المراسلة القابلة للتشغيل المتبادل . بالإضافة إلى ذلك ، وكما هو مذكور في المادة 7 من اللوائح ، يبدو أنه قد يكون لدى المستخدمين خيار إلغاء الاشتراك عندما يصبح متاحًا في المستقبل .

جدير بالذكر ، أن دعم الدردشة من طرف ثالث قيد التطوير وسيكون متاحًا في التحديث المستقبلي للتطبيق .

ما رأيك في هذه الخطوة الجديدة من WhatsApp ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى