الشبكات الإجتماعية

واتساب يجلب تحديثًا مهمًا للمستخدمين بميزة خصوصية جديدة للمكالمات

واتساب يطرح تحديثًا جديدًا بميزة حماية مهمة جدًا للمكالمات

يطرح تطبيق واتساب WhatsApp تحديثًا جديدًا من خلال برنامج Google Play الإصدار التجريبي ، يعمل تحديث واتساب الجديد على ميزة خصوصية جديدة لحماية عنوان IP في المكالمات ، وستكون متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق .

ميزة تحديث واتساب الجديدة للمكالمات

في مقال سابق حول تحديث واتساب لنظام Android 2.23.10.7 ، تم الإعلان عن ميزة خصوصية جديدة متاحة للمكالمات وهي خيار إسكات المتصلين غير المعروفين . ومن خلال هذه الميزة ، أراد واتساب أن يوفر للمستخدمين خيارًا جديدًا لتجاهل المكالمات الواردة من مرسلين غير معروفين بسهولة ، على الرغم من أنها لا تزال مرئية في علامة تبويب المكالمات وفي إشعارات المستخدم .

ميزة تحديث واتساب الجديدة للمكالمات
ميزة تحديث واتساب الجديدة للمكالمات

اقرأ أيضًا :

واتساب يطرح أهم 9 ميزات وتحسينات رائعة ومفيدة للمستخدمين في التحديث الجديد

يبدو أن WhatsApp يريد تنفيذ ميزات جديدة للمكالمات من أجل تقديم تجربة أفضل للخصوصية والأمان . وعلى وجه الخصوص ، بعد تثبيت الإصدار التجريبي الأخير من WhatsApp لنظام Android 2.23.18.15 من متجر Google Play ، حيث اكتشفنا أن WhatsApp يعمل على تطوير ميزة ترحيل مكالمات الخصوصية ، وستكون متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق .

ميزة حماية عنوان IP للمكالمات في WhatsApp

تُوضح لقطة الشاشة أدناه ، لدى WhatsApp خطط لإضافة ميزة جديدة مباشرة داخل شاشة إعدادات مكالمات الخصوصية . حيث يعمل هذا الخيار الجديد مثل ميزة ترحيل الخصوصية للمكالمات ، مما يجعل من الصعب على الأشخاص المشاركين في المكالمة استنتاج موقعك من خلال الترحيل الآمن عبر خوادم WhatsApp .

ميزة حماية عنوان IP للمكالمات في واتساب
ميزة حماية عنوان IP للمكالمات في واتساب

نظرًا لأن خوادم WhatsApp ستنقل اتصالك بشكل آمن أثناء إجراء مكالمة ، فقد تتأثر جودة المكالمة قليلاً عند تمكين خيار الخصوصية هذا . وهذا التبادل بين الخصوصية المحسنة والتدهور الطفيف المحتمل في جودة المكالمة هي نتيجة لعمليات التشفير والتوجيه من خلال خوادم WhatsApp المشاركة في ميزة ترحيل الخصوصية .

اقرأ أيضًا :

واتساب يطرح تحديثًا جديدًا للمستخدمين بأدوات وميزات مهمة للمكالمات

يهدف WhatsApp إلى تزويد مستخدميه بطبقة إضافية من الحماية ضد أي محاولات محتملة لتتبع موقعهم الفعلي بناءً على بيانات المكالمات من خلال تنفيذ هذه الميزة . ونتيجة لذلك ، سيتمكن المستخدمون من تجربة مكالمات أكثر أمانًا من خلال ميزة الخصوصية ، مما يضمن حماية معلومات موقعهم بشكل فعال . وتجعل هذه الحماية المحسنة الأمر أكثر تعقيدًا بالنسبة لأي شخص لاستنتاج موقعك الدقيق عند إصداره .

جدير بالذكر ، أن ميزة حماية عنوان IP للمكالمات قيد التطوير وستكون متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق .

تحديث واتساب
تحديث WhatsApp

ما هي أكثر ميزة تريد أن يوفرها تطبيق WhatsApp للمستخدمين ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى