أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

اي او اس 17 – iOS 17 كشف ميزات جديدة للتحديث القادم في أكبر تسريب حتى الآن

أبرز الميزات الجديدة التي سيجلبها نظام iOS 17 في تسريب مهم

ذكرت العديد من التسريبات السابقة أن تحديث اي او اس 17 (iOS 17) لن يجلب العديد من المميزات والتغييرات الرئيسية الجديدة. الآن، يرسم تسريب جديد عبر تويتر صورة مختلفة ومثيرة إلى حد ما لنظام iOS 17 القادم.

ميزات جديدة في التحديث القادم iOS 17

يؤكد التسريب أن iOS 17 سيكون متاحًا لجميع الأجهزة التي تدعم iOS 16. وهذا يعني أن iPhone 8 وأجهزة iPhone الأحدث حتى سلسلة iPhone 4 ، بما في ذلك iPhone SE 2nd Gen و 3rd Gen ، سيحصلون على iOS 17. ولكن لم يتّضح ما إذا كانت أجهزة iPad التي تعمل بمعالج A9 أو A10 Fusion ستدعم نظام iPadOS 17 القادم.

اي او اس 17

اقرأ أيضًا: اي او اس 17 – iOS 17 سيجلب مزايا رائعة مطلوبة بشدّة لجميع المستخدمين

سيركّز تحديث iOS 17 على تحسين الأداء والكفاءة والاستقرار. وقد يجلب أيضًا تحسينات ووظائف جديدة لميزة الجزيرة التفاعلية (Dynamic Island). وفقًا للمسرّب، قام فريق التسويق في أبل “بالضغط” على فريق تصميم البرامج للتوصل إلى تجربة Dynamic Island أكثر ثراءً بالميزات”. ووفقًل للشائعات السابقة ، فإن ايفون 15 و ايفون 15 بلس المرتقبين سيعتمدان أيضًا تصميم الجزيرة التفاعلية (Dynamic Island) في سبتمبر 2023.

من المحتمل أن تكون التغييرات متوقعة في مركز التحكم أيضًا. على الرغم من أن التسريب غامض، إلا أنه يشير إلى “تغييرات كبيرة” في واجهة المستخدم وتخصيص عنصر iOS الأساسي ، والذي يجب أن يتماشى جيدًا مع جهود iOS الأخيرة لتحسين قدرات التخصيص الشاملة.

قد تكون الميزة الجديدة الأكثر إثارة للاهتمام هي “عناصر واجهة المستخدم النشطة” ، والتي يمكن أن تجلب عناصر واجهة مستخدم تفاعلية حقًا ، مع أزرار قابلة للنقر ، والسحب، وعناصر أخرى يمكن التفاعل معها. ومع ذلك، المسرّب ليس متأكدًا مما إذا كانت هذه الميزة ستكون جاهزة في الوقت المناسب لنظام iOS 17.

نظام iOS 17

اقرأ أيضًا: اي او اس 17 – iOS 17 سيقدّم إصلاحًا شاملًا لميزة مهمّة في هواتف آيفون

ستحصل ميزة الشاشة الدائمة (Always On Display) ، الموجودة حاليًا فقط على iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، على بعض الميزات والتحسينات الجديدة.

فلاتر وضع التركيز (Focus Mode)، التي تسمح لك بإنشاء قواعد محددة للإشعارات والجوانب الأخرى لنظام iOS ، مهيأة أيضًا للحصول على ميزات جديدة.

اي او اس 17

يمكن أيضًا إدخال عنصر أساسي آخر في iOS ، وهو تطبيق الكاميرا ، لمجموعة من التغييرات ، على الأرجح فيما يتعلق بالواجهة وتخطيطها. قد تصل فقط لسلسلة iPhone 15 ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يقدم iPhone 15 Pro و Pro Max ترقية كاميرا رئيسية أخرى لكاميرا الآيفون.

من المتوقع أن تظهر القوائم الجديدة في الإعدادات وإعدادات إمكانية الوصول المخصصة ، وقد يجعل بعضها طريقة استخدام ايفون أسهل للأطفال وكبار السن.

متى سيتم إصدار iOS 17؟

اي او اس 17

من المتوقع أن تعلن أبل عن نظام iOS 17 لأول مرة في مؤتمرها للمطورين WWDC23، حيث سيتم عرض معظم ميزاته الرئيسية الجديدة على المسرح. بعد ذلك، سيتم طرح اي او اس 17 أولاً كإصدار تجريبي للمطورين بعد الحدث، ومن المفترض أن يصل أول إصدار تجريبي عام لنظام اي او اس 17 بعد شهر تقريبًا.

سيتم إطلاق اي او اس 17 رسميًا مع إصدار سلسلة iPhone 15 ، ومن المحتمل جدًا في منتصف وأواخر سبتمبر لعام 2023 وهو الموعد المنتظر لوصول هواتف الآيفون القادمة.

اقرأ أيضًا: اي او اس 17 – iOS 17 أبرز التغييرات الثورية التي سيجلبها التحديث القادم

ما هي التغييرات التي ترغب برؤيتها في التحديث القادم اي او اس 17؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى