أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

اي او اس 17 – iOS 17 أول الأجهزة المؤهلة للحصول على التحديث الجديد وأبرز التحسينات التي يجلبها

تسريب التحسينات التي سيجلبها تحديث iOS 17

طرحت شركة أبل مؤخرًا نظام التشغيل iOS 16.3، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 16، والذي تم تقديمه في يونيو من العام الماضي وتم إصداره في الخريف مع سلسلة iPhone 14. هذا العام، سيتم إصدار اي او اس 17 (iOS 17) إلى جانب سلسلة iPhone 15، وعلى الأرجح في سبتمبر المقبل.

أبرز التحسينات التي سيجلبها تحديث iOS 17

وفقًا للمصدر، لن يقدم iOS 17 أي إصلاحات أو تغييرات ضخمة، وبالتالي من المتوقع أن يبدو متطابق مع iOS 16. بدلاً من ذلك، سيكون التركيز في الإصدار القادم على زيادة الاستقرار والكفاءة ، ودعم سماعات الرأس Reality Pro AR / VR من أبل.

تحديث اي او اس 17

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 16.2 الإصدار التجريبي الرابع متاح الآن بميزة مهمّة جدًا

لهذا، سيحتوي تحديث iOS 17 على تطبيق جديد مخصص لسماعات الرأس. يُقال أن هذا سيكون مشابهًا لتطبيق Watch، ولكن مع “ميزات أكثر بكثير”.

يبدو أن تطبيق Home قيد التجديد، مع إجراء “تغييرات كبيرة” على قدم وساق، بالإضافة إلى المزيد من “التعديلات” التي تبدو طفيفة في Find My.

اي او اس 17

اقرأ أيضًا: اي او اس 16 – iOS 16 ظهور مشاكل مزعجة تثير استياء مستخدمي هذه الهواتف تحديدًا!

بالإضافة إلى ذلك، سيشهد تطبيق الموسيقى بعض التغييرات المتعلقة بالتنقل بداخله. سيتم تبسيط تطبيق Mail “قليلاً” ، وسيتم تحسين التذكيرات والملفات، على الرغم من عدم توضيح الكيفية. على ما يبدو، من المتوقع أيضًا تغييرات طفيفة في تطبيقي Fitness and Wallet ، وقد يكون الأخير متصلاً بـ Apple Pay لاحقًا.

الأجهزة المؤهلة للحصول على نظام التشغيل iOS 17

يبدو أن نظام التشغيل iOS 17 مصمم ليعمل على ستة أجهزة بها Dynamic Island ، منها جهازان متوفران بالفعل هما iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. لذلك يبدو أن جميع طرز iPhone 15 الأربعة القادمة ستتميز بالجزيرة “Dynamic Island”، وستتخلى أخيرًا عن النوتش.

ايفون 14 برو

اقرأ أيضًا: 5 تطبيقات جديدة لنظامي أندرويد و iOS لتثبيتها دون تردد

ستحتوي جميع أجهزة الآيفون الأربعة القادمة على منفذ USB-C، لكن اثنين فقط سيدعمان سرعة USB 3.2 ، ويفترض أن الطراز برو وبرو ماكس سيدعمان الميزة أيضًا. ستحتفظ الأجهزة غير برو بسرعات مماثلة لما تحصل عليه الأجهزة حاليًا من خلال منفذ Lightning.

يُقال أن iPhone 15 Pro Max يأتي مع برنامج معالجة صور “أكثر تقدمًا” مقارنةً بهاتف iPhone 15 Pro، ونظام تبريد أفضل.

اقرأ أيضًا: تحديث iOS 16.3 : آبل تحل مشكلة الشاشة الخضراء في التحديث الجديد

ما رأيك في التحسينات التي يجلبها iOS 17 ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى