أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

تحديث اي او اس iOS 16.2 الإصدار التجريبي الرابع متاح الآن بميزة مهمّة جدًا

أبل تبدأ طرح الإصدار التجريبي الرابع من تحديث iOS 16.2 للأجهزة المؤهلة

أفادت التقارير أن شركة آبل بدأت في طرح الإصدار التجريبي الرابع من من تحديث اي او اس iOS 16.2 ، وهو أحدث إصدار تجريبي عام لهواتف الآيفون المؤهلة. يسعى التحديث المتاح الآن للاختبار العام إلى تحسين كيفية وصول المستخدمين إلى إشعاراتهم وعرضها على الهواتف التي تم تحديثها إلى أحدث إصدار من نظام تشغيل هواتف آيفون.

سيتمكن الآن مطورو هواتف آيفون المسجلون ومختبرو الإصدار التجريبي على آخر تحديث لنظام اي او اس iOS 16.2 التجريبي الرابع من عرض إشعاراتهم عن طريق التمرير لأعلى داخل مركز الإشعارات. تم إصدار iOS 16.2 لأول مرة لمختبري الإصدارات التجريبية في أكتوبر ، وقد تم طرحه لجميع المستخدمين في وقت لاحق من هذا الشهر.

مميزات تحديث iOS 16.2 التجريبي الرابع

سيتمكن المطورون ومختبرو الإصدارات التجريبية الذين سجلوا لدى Apple من تنزيل تحديث اي او اس iOS 16.2 الإصدار التجريبي الرابع من مركز مطوري الشركة. يختبر التحديث طريقة محسّنة للوصول إلى الإشعارات وعرضها عن طريق الحد من الحاجة إلى التمرير.

اقرأ أيضًا: ميزة iOS 16 الجديدة .. كيفية إزالة خلفية الصور بنقرة واحدة

طُلب من المستخدمين الذين يستخدمون نظام التشغيل iOS 16 والإصدارات السابقة مثل iOS 15 التمرير يدويًا لأعلى والتمرير من منتصف مركز الإشعارات للوصول إلى الإشعارات القديمة. سيؤدي فتح قفل الهاتف وقفله مرة أخرى إلى أن يتعامل نظام iOS 16 والإصدارات الأقدم معها على أنها إشعارات قديمة وإرسالها إلى مركز الإشعارات حتى لو لم يقرأها المستخدم. نظرًا لأن الكشف عن الإشعارات القديمة في مركز الإشعارات يتطلب جهدًا إضافيًا فيما يتعلق بالتمرير لأعلى ، لذا قد يتم تفويتها تمامًا.

يبدو أن هذا ما تحاول أبل إصلاحه من خلال تقديم طريقة أبسط للوصول إلى كل من الإشعارات القديمة والجديدة في مركز الإشعارات. وبحسب ما ورد ستحد الشركة من الإيماءة المطلوبة بتمريرة واحدة.

اقرأ أيضًا: أجهزة ايفون وايباد تواجه ثغرات أمنية خطيرة بعد تحديثات iOS 16 و iPadOS 16 الجديدة

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن التغييرات التي يتم اختبارها تقتصر فقط على مركز الإشعارات ولا تغير طريقة عرض الإشعارات على شاشة القفل. إذا كان هذا صحيحًا، فقد يستمر مركز الإشعارات في إخفاء الإشعارات القديمة إلا إذا قام المستخدم بالتمرير سريعًا لأعلى من منتصف الشاشة.

ليس هناك تأكيد من أبل حاليًا على الميزات التي يتم اختبارها على تحديث اي او اس 16.2 التجريبي الرابع للمطورين، كما أنه من غير المعروف ما إذا كانت الميزات التي يتم الإبلاغ عنها أثناء الاختبار ستشق طريقها إلى اي او اس 16.2 المستقر تمامًا وهو من المتوقع أن يصل في وقت لاحق هذا الشهر.

طرحت أبل سابقًا تحديثًا لنظام اي او اس 16.1.2 لجميع المستخدمين الذين لديهم طرز آيفون متوافقة الأسبوع الماضي ، مع تحسينات لميزة اكتشاف الأعطال لمستخدمي iPhone 14 و iPhone 14 Pro.

اقرأ أيضًا: اي او اس 16 – iOS 16 ظهور مشاكل مزعجة تثير استياء مستخدمي هذه الهواتف تحديدًا!

هل وصل تحديث اي او اس 16.2 التجريبي لهاتفك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى