أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

أجهزة ايفون وايباد تواجه ثغرات أمنية خطيرة بعد تحديثات iOS 16 و iPadOS 16 الجديدة

تحديثات iOS 16 و iPadOS 16 تجلب ثغرات أمنية خطيرة

أصدرت شركة ابل ، تحديثات iOS 16 و iPadOS 16 التي طال انتظارها لأجهزة ايفون وايباد المؤهلة للحصول على التحديث الجديد، ووفقًا للشركة فإن التحديثات الجديدة تعمل على إصلاح الكثير من الأخطاء والمشكلات. وعلى الرغم من ذلك ، يبدو أن هذه الإصدارات الجديدة ليست خالية من الأخطاء ، كما أنها تجلب العديد من الثغرات الأمنية الخطيرة التي قد تُعرض بياناتك للخطر.

تحديثات iOS 16

ذكرت التقارير ، أن أحدث إصدارات iOS و iPadOS تأتي مع العديد من الانتهاكات لأجهزة iPhone و iPad. وستسمح هذه الثغرات للمتسللين بالوصول عن بُعد إلى بيانات المستخدم الخاصة. كما يمكنهم تشغيل تعليمات برمجية عشوائية وانتحال عنوان الواجهة. ويمكن للمتسللين أيضًا، تشغيل برامج رفض الخدمة على جهاز الضحية عن بُعد.

مشكلات كبيرة تواجه أجهزة ايفون بعد تحديثات iOS 16

أفادت شهادة Cert-IN ، أن العديد من أجهزة iPhone و iPad التي تعمل بنظام التشغيل iOS 16.1 والإصدارات السابقة لـ iOS 16.0.3 معرضة للهجمات الإلكترونية. وتواجه أيضًا الأجهزة التي تعمل بنظام iPadOS بإصدارات سابقة لإصدار 16.1 الأخير نفس المشكلة.

تحديثات iOS 16

أكدت التقارير أيضًا، أن فيما يتعلق بنظام iOS ، فإن الخرق الأمني ​​موجود في الإصدارات السابقة لـ 16.0.3. و أجهزة Apple iPhone 8 وما بعدها ، وطرازات iPad Pro Call ، و iPad Air الجيل الثالث والإصدارات الأحدث ، و iPad الجيل الخامس وما بعده ، و iPad mini الجيل الخامس وما بعده.

تحديثات iOS 16 و iPadOS 16 تجلب انتهاكات خطيرة

تحديثات iOS 16

وفقًا للتقارير ، فإن نسبة الاختراق عالية. حيث أن الاختراق موجود بسبب بعض عناصر التحكم في الأمان في مكون Apple Mobile File Integrity. ويمكن لأحد المهاجمين استغلال هذه الثغرات وإقناع الضحية بفتح ملف أو تطبيق خاص على أجهزة iPhone أو iPad. وقد تبدو هذه الملفات جيدة. ولكن يتضمن الكود الأساسي برنامجًا ثابتًا يُنشط الكود. وفي حال تمكن المخترق من الوصول إلى جهاز الضحية ، فمن الممكن “استغلال هذه الثغرات الأمنية التي تسمح للمخترق بالوصول إلى البيانات الخاصة والحساسة”.

جدير بالذكر ، أن هناك ثغرات أمنية في إصدارات Safari السابقة للإصدار 16.1. وهو المتصفح الأصلي لأجهزة iPhone و iPad وغيرها من الأجهزة. وتسمح هذه الثغرات للمخترقين بانتحال عناوين URL. والوصول إلى معلوماتك وبياناتك بكل سهولة.

اقرأ أيضًا:

واتساب – WhatsApp قائمة الهواتف التي لن تتمكن من استخدام التطبيق قريبًا

هل تمتلك أحد أجهزة iPhone ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى